منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

الطلبة الجدد بالكلية المتعددة التخصصات خريبكة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2010 الساعة 30 : 10


التحق بالمقر الجديد لـ"الكلية المتعددة التخصصات" بخريبكة، 2169 من الطلبة الجدد ليصل بذلك العدد الإجمالي برسم السنة الجامعية الحالية 2010/ 2011 إلى ما مجموعه 3121 طالبا بمختلف المسالك الأساسية والمهنية.
وهكذا، فقد ارتفع عدد الطلبة خلال السنة الجارية بنسبة تزيد عن 52 ف...ي المائة مقارنة مع الموسم الجامعي 2009/2010 حيث كان العدد بمقر الكلية القديم لا يتجاوز 2053 طالبا.


وعزا عميد الكلية عبد الحميد البوزيدي هذا الارتفاع، في تقرير حول الدخول الجامعي، لشساعة المبني الجديد للكلية الذي سمح بخلق مسالك مهنية إضافية تهم بالخصوص مسلك "الهندسة الصناعية" و"الهندسة الكهربائية والإعلاميات الصناعية" و"الإلكترونيك والأوتوماتك والاتصالات".
وأوضح، أن هذه الكلية التابعة لجامعة الحسن الأول بسطات، التي رأت النور ابتداء من سنة 2005، تعتمد في تحقيق مشوارها الدراس، على طاقم مكون من 33 من الأساتذة القارين و117 من الأساتذة الزائرين و15 موظفا و4 أعوان .
وأفاد التقرير، أن نسبة النجاح برسم السنة الجامعية 2009/2010، قد بلغت 96.83 في المائة، كما أن الكلية تمكنت من إفراز 244 خريجا بالمسلكين الأساسي والمهني مع العلم أن كافة خريجي المسالك المهنية قد تم دمجهم بسوق الشغل أو حصلوا على مقعد بمسالك الماستر بمختلف كليات المملكة.
وفيما يخص البنية التحتية للمبنى الجديد للكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، فإنها تتكون من 6 مدرجات بقدرة استيعابية تصل إلى 250 مقعدا ومدرج آخر أعد لعقد الندوات واللقاءات الدولية و64 قاعة للدروس التوجيهية والأشغال التطبيقية ومركز للإعلاميات ومكتبة للطلبة والأساتذة يمكنها استيعاب 900 شخص فضلا عن 24 مكتبا للأساتذة و45 مكتبا للأطر الإدارية وحافلة لنقل الطلبة للخرجات الميدانية (23 مقعدا).



3713

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

منظمة التجديد الطلابي تنظم مهرجانا خطابيا

مواجهات بفاس بين الطلبة وشباب الأحياء المجاورة

مهندسو المستقبل يناقشون واقع وآفاق المهندس والمقاولة المغربية

الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

أكثر من 40 ألف طالب يقاطعون الدراسة بجامعة ان زهر بأكادير

الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي

التجديد الطلابي تدعو إلى غضب شعبي نصرة للأقصى

المنتدى الوطني يطرح مشاكل الإصلاح السياسي بالمغرب

الطلبة الجدد بالكلية المتعددة التخصصات خريبكة