منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

المؤتمر المحلي لبني ملال يعزز الديمقراطية الداخلية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2010 الساعة 42 : 11


تحث شعار" جامعة القيم والمعرفة أساس نهضة الوطن"نظم فرع بني ملال مؤتمره الإستثناني الثالث بمقر المنظمة بحي بن عدي، وذلك يوم الأحد 17 أكتوبر 2010م، وقد عرف المؤتمر، حضورا متميزا لأعضاء ومنخرطي المنظمة. بدأ المؤتمر أشغاله بجلسة افتتاحية رحب من خلالها الكاتب المحلي للفرع المهدي فضلي بالحضور الكريم، وأشار إلى الموقع الذي أصبحت المنظمة تحتله في الوسط الطلابي، بفضل المجهودات النضالية التي قدمها مناضلو المنظمة بجامعة السلطان مولاي سليمان، كما شهدت الجلسة الافتتاحية حضور مسؤول المنطقة لحركة التوحيد والإصلاح الأخ العباري محمد الذي أكد في كلمته على بعد المقاومة والممانعة، الذي تقوده المنظمة في الوسط الجامعي، وتساهم فيه قوى أخرى في المجتمع المدني، كما عبر العباري عن أهمية القيم والمعرفة في الوسط الجامعي، خاصة في المرحلة التي تمر منها الجامعة والبحث العلمي في المغرب، وفي أخر كلمته دعا مسؤول المنطقة للمؤتمر بالتوفيق والسداد في أشغاله.

و عرفت الجلسة الافتتاحية كذلك كلمة للجنة التنفيذية، ممثلة في الأخ رشيد العدوني الناطق الرسمي لفصيل الوحدة والتواصل، الذي استعرض في كلمته السياقات الدولية والوطنية والجامعية الطلابية ،التي ينعقد فيها المؤتمر المحلي لفرع بني ملال، أهمها التراجع الملموس للقوى الامبريالية في الشرق الأوسط، متمثلة في حلف الناتو بعد إعلان أمريكا الانسحاب من العراق، والتفاوض مع حركة طالبان، أما المستوى المحلي الوطني؛ فقد ركز المسؤول الوطني على ما يعرفه المشهد العلمي والتربوي؛ من تراجع الجامعة في أداء وظيفتها المعرفية والتربوية، خاصة ونحن نعيش سنتين من تطبيق المخطط الإستعجالي، الذي أجهز على أخر ما تبقى من المكتسبات الجامعية، لتتضافر كل المؤشرات على فشل السياسات التعليمية المتعاقبة على حقل التعليم العالي، وفي ظل هذا الواقع، أكد العدوني على الدور المنوط بالفصائل وما تستوجبه المرحلة ، من إعادة ترشيد العمق النضالي للحركة الطلابية بعيدا عن منطق الذاتية الفصائلية، في التعاطي مع تحديات الجامعة.
وبعد الجلسة الافتتاحية عرض الكاتب المحلي الأخ المهدي فاضلي التقرير الأدبي لهذه المرحلة، التي عرفت فيه المنظمة انجازات مهمة في الوسط الطلابي، والشبابي، مما مكن المنظمة من كسب رهانات نضالية. وبعد ذلك عرض التقرير المالي على المؤتمر، لتتم مناقشة التقريرين عقب ذلك، وصدق عليهما بالإجماع .
وفي الفترة المسائية تم انتخاب الكاتب المحلي للفرع الأخ مصطفى مسكان وعبد الصمد الزلالي نائبا له، ولقد أشاد الكاتب المحلي للفرع في كلمته عقب فرز الأصوات بالجو الديمقراطي الذي شهدته أشغال المؤتمر، وبخاصة انتخاب أعضاء المكتب المحلي، مما يعزز المبدأ الديمقراطي للمنظمة في تجديد هياكلها. وقد تم انتخاب كل من نادية امسهيد، وزهير زرودي، ورشيدة الرخوخي، وفاطمة الطالبي، وعبد الرزاق ركان، اعضاءاً للمكتب المحلي للمرحلة المقبلة 2010م\2012م، وفي الختام ختم المؤتمر بالدعاء بالتوفيق والسداد للقيادة الجديدة في مهامها. .

" الحسن حما "



3124

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اللغة العربية تخترق الشبكة العنكبوتية

الإدمان على الأنترنيت يؤدي إلى العزلة وتغير المزاج وانقطاع العلاقة الأسرية

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

الجامعة الربيعية تناقش موضوع اللغة في التعليم

وقفة بمكناس تندد بالعدوان الهمجي وتحيي أبطال الحرية

اللجنة التنفيذية تعقد لقاءها 14 على هامش اليوم الدراسي الأول

فرع بني ملال يعقد مؤثمره لانتخاب قيادات جديدة

المؤتمر المحلي لبني ملال يعزز الديمقراطية الداخلية

فر ع فاس يعقد المؤتمر الإستثنائي

فرع بني ملال يعقد مؤثمره لانتخاب قيادات جديدة

المؤتمر المحلي لبني ملال يعزز الديمقراطية الداخلية

الرشيدية : تجديد المكتب المحلي في المؤتمر المحلي الخامس

المؤتمر المحلي الثالث لمنظمة التجديد الطلابي

المؤتمر المحلي الاستثنائي السابع لفرع المنظمة بمكناس

فرع أكادير ينتخب قيادة جديدة

حضور متميز في الجلسة الختامية لأشغال المؤتمر المحلي الرابع بأكادير

دورة تكوينية في الكتابة العامة والمالية بتطوان

فرع الرباط ينظم المؤتمر المحلي السبت والأحد المقبلين

المؤتمر الطلابي بالرباط ينتخب بطاهري كاتبا محليا