منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

وجدة: منظمة التجديد الطلابي في ملتقاها الشبيبي الثالث


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2010 الساعة 29 : 17


 

احتضنت قاعة الشهيد أحمد ياسين بمقر حركة التوحيد والإصلاح بوجدة الملتقى الشبيبي الثالث لمنظمة التجديدي الطلابي بالمدينة وذلك يومي السبت والأحد 09-10 ماي.


هذا الملتقى السنوي يجمع بين طلبة الفصيل وتلامذة الثانوي التأهيلي ويهدف حسب المنظمين إلى مد جسور التواصل بين الطالب والتلميذ والمساهمة في التكوين والتأطير والتوجيه الدراسي ودعم التفوق. دورة "التجديد " لهذه السنة تميزت بكلمة الأستاذ عبد العزيز أفتاتي بعنوان "زائر لغزة" نقل الحضور من خلالها إلى أجواء الحصار والمقاومة من خلال ما عاينه خلال رحلته القصيرة إلى عين المكان في إطار قافلة الحياة برئاسة النائب كلاوي.


هذه الشهادة الحية للنائب البرلماني لحزب العدالة والتنمية خلصت إلى استنتاج مجموعة من الدروس في فن المقاومة وصناعة الحياة ومن المعنويات العالية لشباب غزة وقادتها الميدانيين الذين صنعوا ملحمة غير مسبوقة وهم شباب أعزل ومحاصر ويقاوم في مكان ضيق ومكشوف. وأكد الأستاذ المتدخل أن سبب النصر الذي تحقق كان بعد توفيق الله تعالى نتيجة الإيمان القوي بالقضية ونتيجة التربية على الصمود والوفاء والاستقامة والجد وهي قيم تكتسب في الصغر. "إن ما يجري الآن هو حدث مفصلي لصالح القضية الفلسطينية ولصالح الأمة " يضيف أفتاتي، لأنه قطع مع 30 سنة من خرافة مسار السلام الخادع ، مشيرا إلى أ، من الزعماء العرب حاليا من يؤمن بإسرائيل كما نؤمن نحن برب العالمين، مع العلم أن الله تعالي أخبرنا بأن دولة اليهود إلى زوال. ومن جهته، ألقى الأستاذ عبد الله نهاري عرضا بعنوان "إنهم فتية آمنوا بربهم" ، تطرق فيه إلى مفهوم الفتوة في القرآن الكريم مستشهدا بقصة فتية الكهف واستنكارهم للمنكر والفساد وفرارهم بدينهم رغم أنهم كانوا من الطبقة المترفة التي تعيش في القصور والملذات. مؤكدا أن أهم درس من القصص الأربعة الواردة في سورة الكهف هو عدم الاستعجال لقطف الثمرة لأن الوقت جزء من العلاج ولأن الإصلاح لا يتأتى بالطفرة أو بالانقلاب على الواقع بل بالصمود والتدافع السلمي والمخالطة الإيجابية وتجديد وسائل الإقناع وأساليب العمل لتغيير النفوس والقناعات. وعرج فضيلته على شروط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي: العلم والعمل والرفق. أما حصة التكوين ، فقد أسندت للدكتور محمد غوردو وهو أستاذ بالمركز التربوي الجهوي وكانت عبارة عن ورشة في مهارات التواصل وفن الإلقاء، مبرزا أهمية العمل الجماعي المنظم في إنجاح المشاريع الإصلاحية و معززا خطابه بصور معبرة من عالمي الطبيعة والحيوان. كما عرفت الجلسة الافتتاحية كلمة توجيهية للدكتور عبد الرحيم زيات مسؤول منطقة وجدة ذكر فيها برؤية الحركة ورسالتها واختيارها منهج الوسطية الذي لا يعني الركون والاستسلام لواقع الفساد والانحلال بل يستدعي من الأعضاء جهدا مضاعفا لمواجهة التحديات الكبرى و اقتراح البدائل النوعية في مجالات الأدب والفن والمسرح والموسيقى وغيرها، كما تناول الكلمة المسؤول التلمذي أكد على ضرورة التفوق الدراسي والتميز الأخلاقي والتزام العمل المؤسساتي منوها بانخراط العديد من التلاميذ وأطر التعليم وأطر الصحة والفاعلين الجمعويين في حملة العفة التي حققت أرقاما قياسية في نسبة المستفيدين ووعد المشاركين في مسابقة الإبداع بجوائز تشجيعية خلال الحفل الختامي في نهاية الشهر. واختتم الملتقى بلقاء مع طلبة المعاهد لعرض تجاربهم والإجابة عن استفسارات تلاميذ الباكلوريا ثم استمتع الجميع ببعض الإبداعات الفنية للشباب وتم تكريم الطلبة والتلاميذ المتفوقين .
تقرير محمد السباعي





2742

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



وجدة: منظمة التجديد الطلابي في ملتقاها الشبيبي الثالث

الداودي:الريع يهيمن في الدول الديكتاتورية

نزاع الصحراء...كتاب جديد للصحفي محمد لغروس

العزماني: كارزمية البوعزيزي حلّت محل بن لادن

العلامات الفارقة بين الحكم الراشد والحكم الفاسد

أسود البرلمان

مستقبل المغرب يسيرنحو طريق محجوب

د. عبد الكريم برشيد: الأخلاق شرط لوجود فن حقيقي

معالم في تاريخ الفكر العلمي:"أزمة أسس الرياضيات"/ عبد الفتاح مجاهد

التلال الزمردية: نحو حياة القلب والروح / فتح الله كولن

قوات الأمن تتدخل بعنف ضد وقفة طلابية أمام رئاسة الجامعة بفاس

الجامعة الشتوية لمنظمة التجديد الطلابي تناقش أولوياتها المرحلية

فرع المحمدية ينظم الملتقى الشتوي الرابع.

مهندسو المستقبل يناقشون واقع وآفاق المهندس والمقاولة المغربية

الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

جمعة الغضب

أكثر من 40 ألف طالب يقاطعون الدراسة بجامعة ان زهر بأكادير

فرع سطات ينظم الملتقى التربوي الثاني

منظمة التجديد الطلابي فرع الرباط يناقش الجهوية الموسعة

فرع مكناس يحتفي بالذكرى السابعة لتأسيس المنظمة