منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

زيارة علمية للفيلسوف طه عبد الرحمان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 أبريل 2012 الساعة 23 : 19


زيارة علمية للفيلسوف طه عبد الرحمان 

سليمان صدقي

 في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم المنتدى الفكري السادس بجامعة ظهر المهراز بفاس، نظم وفد من منظمة التجديد الطلابي مكون من الإخوة الحسن حما عضو اللجنة التنفيذية المسؤول التكويني الوطني والمشرف على المنتدى الفكري السادس، وعمر مزواضي عضو اللجنة التنفيذية المسؤول العلمي الوطني، إضافة إلى الأخوين عصام الرجواني عضو اللجنة العلمية الوطنية وسليمان صدقي عضو اللجنة التكوينية المركزية، زيارة لمنزل الفيلسوف الأستاذ طه عبد الرحمن مساء يوم أمس الجمعة 27 ابريل 2012.

 

وقد شكر الدكتور طه عبد الرحمن المنظمة على الزيارة وأثنى على جهودها في التجديد الفكري والإحياء التربوي، كما استعرض أطوار جهاده العلمي والمعرفي والنضالي، وعرف اللقاء نقاش ابرز أطروحات الفيلسوف طه عبد الرحمن الفكرية، حيث تناولها الأخير بالتبسيط والتحليل مقربا وفد المنظمة من مخاضه المعرفي وموضحا الأسئلة الكبرى التي تشغل الأستاذ طه.

 

من جانبه عبر الإخوة أعضاء الوفد عن عميق سرورهم وامتنانهم للدكتور طه عبد الرحمن على حفاوة الاستقبال الذي خصهم به، مؤكدين له أن محطة المنتدى الفكري السادس ستكون هذه السنة نوعية ومتميزة باعتبارها تتناول علما من أعلام الغرب الإسلامي الذي تميز بإنتاجه الفكري الأصيل والغزير والمتميز، رائد المنطق والفلسفة الذي فكك كثيرا من مقولات الحداثة الغربية وعرابيها من جهة ومن جهة أخرى بحجم مداخلات الأساتذة الباحثين في فكر الفيلسوف طه عبد الرحمن الذين أكدوا حضورهم بالمنتدى الفكري السادس حيث تجاوزت المداخلات 20 ورقة بحثية علمية مقدمة إلى الآن للجنة العلمية الساهرة على فقرات المنتدى.

 

 

 

اللقاء الذي امتد لأزيد من ثلاث ساعات عرف حوارا صريحا حول عدة قضايا فكرية وسياسية وثقافية وتاريخية، حول الحراك الديمقراطي الذي شهدته المنطقة، وأجوبة الفيلسوف طه عبد الرحمن على التأخر الحضاري للأمة، وسر ربطه القوي بين العقل البرهاني والعقل العرفاني ملخصا تجربته الروحية التي سبر أغوارها أنها نتيجة جهدي منطقي وعقلي.

 وفي تصريح خص به الأخ الحسن حما الموقع الالكتروني للتجديد الطلابي <<أوريما>> أكد على أهمية الزيارة معتبرا إياها تفتح أبوابا جديدة في مسارنا الفكري والمعرفي خصوصا في فهم جيد يستوعب أطروحات الفيلسوف طه عبد الرحمن، كما أنها يضيف المتحدث ستساهم في إنجاح محطة المنتدى الفكري السادس الذي سينظم في الفترة ما بين 07/08/09 ماي 2012 المقبل، كما قدم جزيل شكره للدكتور طه على الحوار الصريح الذي خص به الوفد خصوصا أنها أول زيارة بعد مايزيد عن 3 سنوات يستقبل فيها الدكتور طه ضيوفا لأسباب صحية ولاعتكافه العلمي والفكري وخلوته الروحية.

 

 



3500

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

اللغة العربية تخترق الشبكة العنكبوتية

الإدمان على الأنترنيت يؤدي إلى العزلة وتغير المزاج وانقطاع العلاقة الأسرية

الرياضة سر الشباب الدائم : تذهب الغضب وتعيد الحيوية للجسم

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

منظمة التجديد الطلابي تنظم مهرجانا خطابيا

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

أكثر من 40 ألف طالب يقاطعون الدراسة بجامعة ان زهر بأكادير

منظمة التجديد الطلابي فرع الرباط يناقش الجهوية الموسعة

ثلاث أسئلة لـ : محمد لغروس

زيارة علمية للفيلسوف طه عبد الرحمان