منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

د. العمراني: الدولة تدعم المهرجانات المعادية للقيم عوض دعم البحث العلمي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 ماي 2012 الساعة 22:16


د. العمراني: الدولة تدعم المهرجانات المعادية للقيم عوض دعم البحث العلمي

نجاة نهور /  اللجنة الإعلامية مراكش

في اليوم الاخير من الأيام الثقافية لمنظمة التجديد الطلابي التي شهدتها كلية العلوم والتقنيات بمراكش محاضرة بعنوان " قيمي سر تميزي " للواعظ والخطيب عبد الرحمان العمراني الذي ذكر بأن موضوع القيم موضوع يناقش عالميا وأضاف ان الحرب الان تحولت من الاجتتاث البدني الذي كان يعرف بإعدام الوسائل البدنية والقضاء على أي عنصر من عناصر المقاومة من  الجنس البشري، الى الإجتتاث الثقافي حيث أن أي ثقافة مناهضة للغرب يجب أن تموت والبديل هو إنشاء أبناء مسلمين يتفاعلوإيجابيا مع الثقافة الغربية،كما أضاف أن الفساد عرف إنتشارا كبيرا على مستوى كافة القطاعات ليس هذا فحسب إنما تأثر به سائر المجتمعات بمثقفيه وأمييه.

كما أعطى الاستاذ لمحة عن مشروع إنشاء المدرسة الوطنية سنة 1956 حيث قال أن هذه المدرسة كان لها أربعة أهذاف اساسية،أولها  التوحيد وذلك بتوحيد البرامج واللغة،ثانيا المغربة عن طريق مغربة الأطر،ثالثا المجانية وذلك بالمساهمة في مجانية التعليم،وأخيرا التعريب،لكن في الالفية الثاني عشر لم يتحقق أي شيئ من هذه الأهذاف حيث أن هذه المدرسة أخرجت أطر لها مرجعيات مختلفة وغير موحدة . كما أضاف الاستاذ أن الدولة بذل ان تشجع وتدعم البحث العلمي ماديا ومعنويا من أجل الرقي بالمستوى المخجل له تجدها تصرف أموالا طائلة في مهرجانات الخلاعة والمهرجانات المخربة للقيم والهوية .

أيضا عرف اليوم الاخير أمسية فنية أختتم بها النشاط الثقافي الذي عرفته كلية العلوم والتقنيات أيام 8-9-10 من الشهر الجاري حيت تميزت الامسية بفقرات إنشادية وفكاهية وشعرية  تفاعل معها عموم الطلبة وعرفت أيضا كلمات وتكريمات .

 



706

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



د. الأوراغي ود. العثماني يناقشان التعدد اللغوي بالمغرب في ندوة بالمنتدى الوطني بالبيضاء

طريق الحرية

إختر أن تكون سعيداً

حوار مع الدكتور أحمد الريسوني

حوار مع رئيس المنظمة حول التصريحات الأخيرة لوزير التعليم العالي

احتجاج على تصوير فيلم

د. العمراني: الدولة تدعم المهرجانات المعادية للقيم عوض دعم البحث العلمي

مغرب المهرجانات .. أم الثقافات؟ !

الرحموني : في الخطاب السياسي المواكب للتحول الديمقراطي: مساهمة في النقد الثقافي الجذري

حوار مع توكل كرمان

د. العمراني: الدولة تدعم المهرجانات المعادية للقيم عوض دعم البحث العلمي

العمراني: الطلبة هم من يصنعون الإنسان