منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

فرع مراكش يعقد جمعه العام الدوري 2


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 مارس 2011 الساعة 15 : 00


تحت شعار: "قال سنشد عضدك بأخيك ونجعل لكما سلطانا" عقد فرع المنظمة بمراكش جمعه العام الدوري يوم السبت 05 مارس 2011 بمقر المنظمة.

في عرض له، ذكر الأخ طارق بنهدا الكاتب المحلي السابق للمنظمة بمراكش بتاريخ تأسيس المنظمة وأهم المراحل التي مرت منها وكذا أهدافها والدور الذي تلعبه في تأطير الشباب المغربي عامة والجامعي خاصة وفق الهوية الإسلامية ومبادئ المواطنة والمشاركة الإيجابية، كما عرض الحلول المقترحة من طرف فصيل الوحدة والتواصل والمنظمة للخروج من أزمة الحركة الطلابية.



 

 

واعتبر المسؤول الطلابي السابق أن منظمة التجدد الطلابي في حد ذاتها حل لمجموعة من الإشكالات التي عانت منها الحركة الطلابية ولازالت تعاني والمتمثلة أساسا في التمثيلية والشرعية والوحدة ثم الاطار القانوني، باعتبار المنظمة كجمعية مدنية سندا قانونيا نسبيا للحركة المذكورة، بالإضافة إلى أنه مشروع قابل ليملك للجماهير الطلابية خصوصا في مرحلته الحالية التي تعتبر مرحلة للتميز والإبداع، بعد نجاح مراحل التأسيس والبناء ثم الإرساء الوظيفي والتوسع والانتشار.

وفي إجابته على مجموعة الأسئلة الملقاة من طرف الحضور، شدد على أهمية تطوير الخطاب والتميز في الآليات مع مراعاة فهم الواقع الشبابي مما ييسر عملية الانفتاح والانتشار، كما دعا كافة الإخوان والأخوات للحفاظ على روح الأخوة الصادقة فيما بينهم، وكذا الحفاظ على الاقتناع بالمشروع عن طريق حبه وحب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، ليختم كلمته بالتذكير بقواعد ثلاث للنجاح في أي مشروع لخصها أساسا في: الاقتناع بالحب والدراسة التقنية ثم التواصل الاجتماعي.


وعلى نبرات أبيات شعرية للإمام الشافعي افتتحت الأخت مريم غامر كلمتها التي عرضت من خلالها قراءة مفصلة في شعار الجمع العام "قال سنشد عضدك بأخيك ونجعل لكما سلطانا فلا يصلون إليكما بآياتنا أنتما ومن اتبعكما الغالبون" القصص الآية 35، وقاست قصة سيدنا موسى وأخيه الذين نزلت فيهما الآية السابقة بالمشروع الإسلامي بمدينة مراكش التي يراد منها أن تصبح مدينة دولية للفساد والإباحية، مما يجعل دور الشباب الرسالي بالمدينة مختلف وأكبر من إخوانهم بالمدن المغربية الأخرى.

 

 

 


  بعد التذكير بأعضاء المكتب المحلي، شرعت الأخت المسؤولة في عرض وشرح مخطط وأولويات  المرحلة الحالية، حيث لخصتها في ثلاثة نقاط: التكوين والتأهيل من أجل الفاعلية والقيادة و الإتقان الوظيفي من أجل الفاعلية والريادة ثم الحضور القوي والمتوازن من أجل الانتشار والتأطير الإشعاعي.

وفي نفس السياق، قدم بعض أعضاء المكتب المحلي بعرض مخطط لجانهم خلال المرحلة، ابتداء باللجنة باللجنة الثقافية مع الأخ رشيد حنكوس، الذي ابتدأ عرضهم بدراسة حول أوضاع الجامعة المغربية والطالب المغربي لاستخلاص الدور الثقافي الذي يجب على عضو المنظمة القيام به في الوسط الطلابي خاصة والشبابي عامة، وضرورة التميز بالإبداع بعيدا عن التقليد والابتداع وكذا الانفتاح في إطار الحدود الشرعية.

و خلال عرضها، أبرزت الأخت كريمة نهور المسؤولة التكوينية للفرع الدور الذي تلعبه اللجنة في تأطير أعضاء المنظمة وبث روح الفاعلية، ثم عرضت أهم أهداف اللجنة خلال المرحلة والمتمثلة أساسا في: التأهيل القيادي وتنمية القدرات ثم تشجيع العمل المؤسساتي والاستمرار في المشروع الإسلامي بعد انتهاء المرحلة الجامعية.

وكان أبرز ما ميز مخطط اللجنة الإعلامية المحلية التي جعلت شعارها للمرحلة "الإعلام الهادف غايتنا" هو الإعلان عن افتتاح نادي الصحفيين الشباب ونادي المصممين الشباب بكلية العلوم السملالية، من أجل تشجيع والنهوض بالعمل الإعلامي الطلابي الهادف، وأعلن المسؤول الإعلامي الأخ يوسف أعديل عن إعادة هيكلة فريق مجلة الحياة الطلابية وإصدار العدد الثامن قبل المنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي في نسخة جديدة.

ليختم عرض المكتب المحلي بكلمة مسؤولة المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان مبرزة أهم برامج اللجنة في المرحلة للتصدي للهجمة الشرسة على مقدسات الأمة وتوعية الشباب المغربي في هذا الصدد.

وتخلل الجمع العام الذي تجاوز عدد الحضور فيه خمسين فرادا من أعضاء ومتعاطفي المنظمة بالفرع مجموعة من اللوحات الفنية والترفيهية من شعر وشكيتش... وكذا حلقات نقاش وركن تعارف بين الحاضرين.


يونس الزهير



2318

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فرع مراكش ينظم جمعه العام السنوي الختامي

التجديد الطلابي تحتج أمام المجلس الاستشاري لحقوق الانسان

فرع مراكش ينظم المخيم الصيفي الثامن

طلبة العلوم السملالية يتضامنون مع الشعب الليبي

فرع مراكش يعقد جمعه العام الدوري 2

اليوم الإعلامي الخامس بفرع مراكش

المعتكف العلمي الرابع لفرع مراكش

فرع مراكش يستنكر العملية الإجرامية في مقهر أركانة

لفرع مراكش يستجيب لنداء 1 ماي ويدين تفجيرات مراكش الإجرامي

فرع مراكش .. تميز وريادة وتطلع نحو الأفضل

فرع مراكش يعقد جمعه العام الدوري 2

فرع مراكش يعقد مؤتمره المحلي الخامس