منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

مسلك علم الاجتماع بتطوان في ثورة ضد استبداد رئيس الشعبة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 مارس 2011 الساعة 51 : 01


انتفضت جموع غفيرة من طلبة مسلك علم الاجتماع بكلية الآداب و العلوم الانسانية بمرتيل في وجه منسق المسلك الأستاذ ع-ب، بعدما استفحل تغطرسه على الطلبة إلى درجة أنه كان يصل به الأمر تهديد الطلبة بالطرد لا لشيء إلا لاختلافهم مع أفكاره أثناء النقاش في محاضراته، و كان يتوعد الطلبة المنتمين بمنعهم من استكمال دراستهم إضافة إلى توصية الأساتذة الموازين في تدريس طلبة علم الاجتماع بالتشدد في النقط و تحذيرهم منهم واصفا إياهم بالخوانجية و الظلاميين أو المتمركسين... و أوصاف مشينة من هذا القبيل. وبعد معاناة طويلة مع هذا الأستاذ الذي كان يشتكي منه معظم الطلبة اللذين تعاقبوا للدراسة في مسلك علم الاجتماع إلى درجة أن بعض الطلبة غيروا المسلك تفاديا لشروره، قرر مجموعة من الطلبة المناضلين يدرسون بالفصل السادس التصدي للممارسات الديكتاتورية لهذا الأستاذ رغم أن في هذا الأمر مخاطرة بمصيرهم الدراسي لكن إيمانهم القوي بأن ما ضاع حق وراءه طالب ثم الشحنة النفسية التي ألهمتهم إياها نجاح الثورتين التونسية و المصرية جعلتهم يخوضون معركة مفتوحة ضد هذا الأستاذ خاصة بعدما حصل  الطلبة على شريطين مسجلين يثبتان تورطه في تحرش جنسي بالطالبات و بعدما أبدت  طالبتان تدرسان بنفس المسلك استعدادهما بمواجهته بتهمة التحرش الجنسي في حالة تعنته في التشبت بمنصبه أو عدم الرضوخ لمطلب الجماهير الطلابية القاضي بتنحية الأستاذ بشكل كلي من الكلية.

وقد اغتنم الطلبة 8 مارس اليوم العالمي للمرأة و جعلوه يوم الغضب احتجاجا على إهانة كرامة الطالبة المغربية من الأساتذة المفترض منهم أن يكونوا قدوة للطلبة، و صباح يوم الثلاثاء 8 مارس على الساعة العاشرة صباحا احتشد عشرات الطلبة و الطالبات أمام إدارة الكلية و نظموا وقفة احتجاجية جد حضارية بكل ما تحمل الكلمة من معنى حيث كان كل طالب مرفق بلافتة من خط يده مكتوب عليها عبارات من قبيل ( ع-ب ارحل، الطالبات يستنجدن فهل من مغيث، كفى من الفساد الاداري و الأخلاقي   لا مزيد من الصمت بعد اليوم، الخزي و العار لكل من داس كرامة الطالبة المغربية...)

وقد كان الطلبة قد خاضوا عدة حوارات مع إدارة الكلية ومع نقابة الأساتذة لعرض مطالبهم عليها قصد تفعيلها لكن الإدارة كانت تتملص من المسؤولية فيما أظهرت النقابة تفهمها لمطالب الطلاب حيث يعرف الأستاذ بمشاكله مع عدد من الأساتذة والموظفين.

 

عبد الرحيم بلشقر بنعلي



4254

1




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- laila_mami@hotmail.fr

laila el haddade

salam 3alaykom jami3an li kanchouf fhad l3asr bezaf o tjawiz lhodod dyalo o had chi kayin bezaf fil jami3at lmaghribiya 3lache hadak osad bache yhin i talaba mastahilche lma9am dyal osad rah bache ykon osad 3la ha9o otri9o riso bezaf awalan il tizam bil mihna dyalo taniyan charsiya dyalo ma3rafchi 3lache hayda a chno maslahto min had chi ??? ch hal dyal la sasida kandon kano raltin fi irtiyar tarasos dyalom mchaw bilralate

في 01 ماي 2012 الساعة 27 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كيف أمارس رياضة الجري :فوائد الجري

مسلك علم الاجتماع بتطوان في ثورة ضد استبداد رئيس الشعبة

احتجاجات طلابية تعم كليات تطوان

جامعة عبد المالك السعدي تعيش على إيقاعات الهيجان النضالي

الفعل الاحتجاجي بالمغرب- ادريس التزرني

علاقة الهوية الجنسية بالتنشئة الاجتماعية(بحث لنيل الإجازة)

عداء عصيد الإيديولوجي للإسلام : التجليات والخلفيات

خطوة.. نحو ترشيد العمل الدعوي في ميدان الصراع الفكري

الجامعة الربيعية تناقش موضوع اللغة في التعليم

فرع تطوان انطلاق عملية استقبال الطالب الجديد 2010

الشباب والقيم

المنتدى الوطني 13 في دورة

التجديد الطلابي تناقش الوحدة والديمقراطية في المنتدى 13 للحوار والإبداع الطلابي بالبيضاء

مسلك علم الاجتماع بتطوان في ثورة ضد استبداد رئيس الشعبة

احتجاجات طلابية تعم كليات تطوان

هكذا استقبل طلبة القنيطرة سعادة الوزيرة

جامعة عبد المالك السعدي تعيش على إيقاعات الهيجان النضالي

طلبة علم الاجتماع المعتصمون يضربون عن الطعام