منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

ندوة الشباب والتغيير


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 مارس 2011 الساعة 35 : 16


قال خالد الرحموني إن الثورات الشعبية التي شهدتها الأقطار العربية  أكسبت الأمة روح جديدة بعد أن أكسبتها روح المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق مؤكدا أن طليعة الشباب كان لها دور أساسي .وبين أهمية الشعارات بالقول أن الشعار يبوصل الفكر ويمجده ويسدده واعتبر الباحث في العلوم السياسية أن قوة المجتمع في وعيه الثقافي و السياسي وتجديد عميق في بنية الفكر السياسي وفي النظر في منهجية التغيير.

وأشار الرحموني أمس الجمعة في لقاء تواصلي للقيادات الشبابية ضمن فعاليات المنتدى الوطني  الثالث عشر للحوار و الإبداع في كلية الحقوق عين  الشق.الذي  تمحور حول وحدة الأمة ومسؤولية الحركة الإسلامية إلى أهمية خروج الحركة الطلابية في إحتجاجات 20 مارس مساهمة في تنقية المحيط الملكي لإصلاح المجتمع المغربي مؤكدا أنه عندما تنتقل  الملكية التنفيذية والحكم المطلق إلى الملكية البرلمانية سنصل إلى الإصلاح المنشود.

وفي الختام دعا الرحموني إلى  ممارسة السياسة بعمق فكري وفهم مطالب الحركة مع إعادة ترتيب العلاقة مابين معركة القيم ومعركة  السلطة ومعركة الهوية وقال أن الوحدة مدخل قوي  لسيادة الديمقراطية وأخيرا قال يجب أن يكون جدول أعمالنا متطابقا مع جدول أعمال الأمة لأننا نمت+لك  المقومات لقيادة المجتمع فقط نحتاج إلى ائتلاف سياسي حقيقي.

من جهته قال عبد الصمد بن عباد عن ائتلاف  20 فبراير إن هذا الحدث يعد لحظة  تاريخية جاءت  لتعيد الاعتبار للوطن و المواطنين مع إقرار بوضوح سقف المطالب والمتمثلة في ملكية برلمانية مع الإبقاء على المطالب الاجتماعية المغربية وختم مداخلته بمناشدة ورجاء للخروج في 20 مارس .

وجاء محمد اليونسي عضو حركة براكا مؤكدا  ما قاله عبد الصمد بن عباد على أن 20  فبراير هي استمرار للحركات الاحتجاجية بالمغرب وصنف الشباب المشاركين إلى صنف يتسم بسلوك قائم على ثقافة وأخر قائم على انفعال .وأكد على أن مقاومة الاستبداد لاتقاوم بالقوة بل  باللين و تهيئ بديل للاستبداد.

إلى ذلك انتهز معاذ الحمداوي عضو منظمة التجديد الطلابي الفرصة ليهنئ الطلبة على  هذا  العرس.و أكد مدى  مساهمتها في إعادة بناء وتمحيص الدور الرسالى لدى  الشباب و الجماهير في التحريك الواعي والنضال الراشد لتحقيق المطالب .واعتبر أن تغيير السلوك السياسي و الأخلاقي و التجديد الفكري و التدافع و التحرك  الراشد مطالب مهمة بل ضرورية لانتصار معركة الإصلاح والتغيير.


حنان  دوقي.



2500

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

اللغة العربية تخترق الشبكة العنكبوتية

الإدمان على الأنترنيت يؤدي إلى العزلة وتغير المزاج وانقطاع العلاقة الأسرية

الرياضة سر الشباب الدائم : تذهب الغضب وتعيد الحيوية للجسم

كيف أمارس رياضة الجري :فوائد الجري

ندوة لمنظمة التجديد الطلابي حول تحولات المشهد الثقافي بالمغرب

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

إدمون المالح يهاجم توظيف ’’الهولوكوست’’ في المغرب لأهداف سياسية وإيديولوجية

الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

المنتدى الوطني يطرح مشاكل الإصلاح السياسي بالمغرب

فرع تطوان ينظم مخيمه الصيفي السنوي بتارغة

الشباب والقيم

كلمات في الحث على غض البصر عند الشباب الجامعي

ندوة الشباب والتغيير

المنظمة بتطوان تشارك في احتجاجات 20 مارس (صور وفيديو)

عفوا....السيادة للشعب

الرحموني: من يحكم يجب أن يُحاسب ويُراقب ويُعزل

العدوان الثلاثي على دور القرآن وضرورة التسوية العاجلة

النص الكامل لمذكرة المنظمة :" مقترحاتنا في الدستور الذي نريد"