منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

احتجاجات طلابية تعم كليات تطوان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 مارس 2011 الساعة 29 : 23


 

تعيش جامعة عبد المالك السعدي بتطوان على إيقاع احتجاجات طلابية تعم جميع كلياتها، حيث وصلت الأشكال الاحتجاجية إلى تصعيد غير مسبوق .

وانطلقت الاحتجاجات بكلية العلوم بتطوان قبل أسبوعين حيث يطالب الطلبة المحتجون بتنفيذ ملفهم المطلبي الذي يحتوي عددا من النقط تهم الجوانب الإدارية والبيداغوجية والاجتماعية ، وانطلقت الاحتجاجات بالكلية على شكل حلقيات قبل أن تنتقل إلى مقاطعة جزئية للدروس ثم مقاطعة شاملة لها بما في ذلك الدروس التطبيقية ، وبعد أن لم يخرج الحوار مع العميد إلا بتفيذ القليل من المطالب ، قرر الطلبة الدخول في اعتصام مفتوح ومبيت ليلي أمام إدارة الكلية إلى حين استجابة إدارة الكلية لكافة مطالبهم المشروعة.

 

 


أما في كلية الآداب فلا زال طلبة مسلك علم الاجتماع يواصلون اعتصامهم المفتوح أمام إدارة الكلية بعد أن تحقق جزئ من مطالبهم متمثلا في إقالة رئيس الشعبة وتنحيته عن تدريس الطلبة ، حيث لا زال المعتصمون يطالبون بطرده نهائيا من الكلية ومن سلك التدريس .

كما انطلقت أشكال احتجاجية في الكلية متعددة التخصصات على شكل حلقيات ومسيرات تطالب بفتح سلك الماستر بذات الكلية وإيجاد حل لمشكل الكتب التي يفرضها الأساتذة على الطلبة .

هذا ويعد هذا الحراك الطلابي الأول من نوعه الذي يشمل جميع الكليات ويصل إلى تصعيد غير مسبوق متمثلا في مقاطعة الدراسة لأسبوعين والدخول في اعتصامات ومبيتات.

يذكر أن كل هذه المعارك النضالية يتم خوضها باسم الاتحاد الوطني لطلبة لطلبة المغرب بمشاركة جماهيرية في غياب أي تمظهرات فصائلية أو شعارات لأي مكون طلابي ، حفاظا على الوحدة الطلابية وحرصا على تحقيق أهداف هذه النضالات .


عبد الحي الصالح



2571

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قوات الأمن تتدخل بعنف ضد وقفة طلابية أمام رئاسة الجامعة بفاس

تكنولوجيا من أجل التغيير

الرياضة سر الشباب الدائم : تذهب الغضب وتعيد الحيوية للجسم

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

جمعة الغضب

التجديد الطلابي تدعو إلى غضب شعبي نصرة للأقصى

ندوة التجديد الطلابي تدعو لمحاكمة نائب والي الأمن بمراكش

مصالح الامن تفتح تحقيقا حول هجوم اللقاعديين على الطلبة بمراكش

فرع فاس ينظم وقفة تضامنية مع قافلة الحرية

احتجاجات طلابية تعم كليات تطوان

احتجاجات طلابية بالحي الجامعي ومقاطعة الدراسة بكلية العلوم بمكناس

3 أسئلة للعدوني حول اعتصام 27 أبريل

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي السنوي بفاس

مدينة الحاجب تستضيف منظمة التجديد الطلابي

انطلاق أشغال المؤتمر الوطني الرابع اليوم الخميس

فرع الرباط يحشد أعضاءه في ملتقاه الداخلي الأول للموسم الجامعي 2011-2012

ملتقى مناضلي التجديد الطلابي يفتتح دورته 5 بالراشيدية ويكرم جعفر حسون

طلبة سطات في أزمة حقيقية بالمطعم الجامعي