منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             الشيخي: "المؤتمر الوطني محطة أبانت على أن الشباب قادر على تداول منهج الإصلاح والتجديد"             الريسوني: "المنظمة نجحت في إثارة المعركة الأخلاقية داخل الجامعة"             العثماني: "الوطنية والنضال والعلم..ثلاث قيم على المنظمة أن تلتزم بها"             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

"تنغير جوروزاليم" التطبيعي في لائحة أفلام المهرجان الوطني للفيلم بطنجة!


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 يناير 2013 الساعة 22:54


يشارك الشريط الوثائقي المثير للجدل، “تنغير جوروزاليم”، في الدورة 14 للمهرجان الوطني للفيلم الذي ستحتضنه مدينة طنجة، من فاتح إلى 9 فبراير 2013، الشريط الذي سبق أن خلف ضجة كبيرة في المغرب، بعد الترويج له بالقناة الثانية، وذهب مخرج الشريط في رحلة بحث عن الناس الذين عاصروا اليهود في تنغير من المغرب إلى فرنسا مرورا بالكيان الصهيوني، لإعادة اكتشاف "تاريخ المجتمع اليهودي بالمغرب"، ويحكي الفيلم الوثائقي بصفة عامة فترة من تاريخ المغاربة اليهود من خلال شهادات مغاربة آخرين.

واعتبر خالد السفياني، منسق المجموعة الوطنية للتضامن مع فلسطين، أن "هناك استمرارا لمحاولات الاختراق للجسم المغربي عبر منافذ مختلفة"، مضيفا في تصريح لـ"التجديد"، منها المنفذ السينمائي "، وقال السفياني: "أتمنى من أخي نور الدين الصايل، أن ينتبه لهذه المسألة وأن يحذف اقتراح عرض الشريط، من هذا الاحتفال السينمائي المغربي، وبذلك سينسجم مع مطالب شرائح واسعة من الشعب المغربي، وسينسجم مع الموقف الرسمي للمغرب الرافض لكل أشكال التطبيع مع الصهاينة".

 وشدد السفياني أن "الشريط هو انغماس كامل وكبير في الدعاية للمشروع الصهيوني تحت غطاء الحديث عن الصهاينة المنحدرين من تنغير أو من غيرها من المناطق المغربية"، يضيف قائلا، "ويدعى أنهم مازالوا يحتفظون بالولاء للمغرب، ولكن في الحقيقة هو أكبر المتشددين والمتطرفين داخل الكيان الصهيوني، ضد الشعب الفلسطيني وضد مقدساتنا". ويرى السفياني، أن كل المبادرات التطبيعية لن تمر ببساطة، وقال "ستكون تحت مجهر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، وستكون موضوع مناهضة من طرف القوى الممثلة لإرادة الشعب المغربي والداعمة بشكل كامل للقضية الفلسطينية، والرافضة لخدمة المشروع الصهيوني بأية وسيلة كانت".

وأعلن المركز السينمائي المغربي عن لائحة الأفلام المشاركة بالدورة 14 للمهرجان الوطني للفيلم، وستعرف الدورة 14 مشاركة 21 فيلما طويلا و 14 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية، ومن بين الأفلام الطويلة المشاركة إضافة إلى الفيلم الوثائقي "“تنغير جوروزاليم”، نجد "يا خيل الله" لنبيل عيوش، و"زيرو" لنورالدين لخماري، و"حدود وحدود" لفريدة بليزيد، و"البايرة" لمحمد عبد الرحمان التازي، و"نساء بدون هوية" لمحمد العبودي، ويشارك في المهرجان أيضا فيلم "محاولة فاشلة لتعريف الحب" لحكيم بلعباس...

يذكر أن المركز السينمائي المغربي أعلن الأسبوع الماضي عن أسماء أعضاء لجنتي تحكيم الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الوطني للفيلم، وسيترأس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة أحمد اخشيشن، الجامعي والخبير في ميدان الاتصال، بينما سيترأس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، السيناريست والمخرج والمنتج والفرنسي "جاك دورفمان".

 

ياسر المختوم



1112

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



السفياني وهناوي يحذران من حرب حقيقية

قناة الانحياز السياسي والإديولوجي

فعاليات أمازيغية تدين عرض الفيلم التطبيعي "تنغير جيروزاليم" بأكادير

"تنغير جوروزاليم" التطبيعي في لائحة أفلام المهرجان الوطني للفيلم بطنجة!

10 هيئات مدنية تطالب بسحب فيلم

أزيد من 20 هيئة بطنجة تستعد لوقفة احتجاجية بالتزامن مع عرض شريط "تنغيرجيروزاليم"

الشمال .. تحت قصف الخيانة والتطبيع

قوى سياسية ومدنية تطالب بالاعتذار وسحب فيلم "تنغيرجيروزاليم" من المهرجان الوطني للفيلم

المهرجان الوطني للفيلم والأسئلة المعلقة

عشرات الهيئات بطنجة تحتج على التطبيع بالموازاة مع عرض فيلم

"تنغير جوروزاليم" التطبيعي في لائحة أفلام المهرجان الوطني للفيلم بطنجة!