منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

العدوني : الإصرار على النضال الطلابي المسؤول لمواجهة اختلالات التسير الجامعي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 فبراير 2013 الساعة 41 : 14


العدوني : الإصرار على النضال الطلابي المسؤول لمواجهة اختلالات التسير الجامعي

محمد فرنان-أوريما

 أكد رشيد العدوني نائب رئيس منظمة التجديد الطلابي  أن المنظمة عازمة على التجاوب الإيجابي مع مبادرة لوزارة التعليم العالي لمراجعة دفتر الضوابط البيداغوجية، كما دعى الى الإصرار على النضال الطلابي المسؤول لمواجهة اختلالات التسيير الجامعي.

كما شدد على مواصلة المنظمة لنضالها لمكافحة الفساد وترسيخ الحكامة الجيدة بالمرفق الجامعي مطالبا من وزارة التعليم العالي بتمكين الطلبة وومنظماتهم المدنية والنقابية من مراقبة القرار الجامعي.  

وتوقف عند وضعية الحركة الطلابية التي تعيش تعددية عملية وبروز أشكال نضالية بديلة للعمل الفصائلي مما يتطلب تجديد وإبداع تصور جديد للعمل النقابي الطلابي وفق المتغيرات العميقة التي عرفتها الجامعة المغربية.

كما أكد في كلمته امام القيادات النقابية للمنظمة  على الدور الطلائعي للحركة الطلابية المغربية  ومنظمة التجديد الطلابي في النضال الديمقراطي و تعميق التحولات المواكبة للربيع الديمقراطي  والنضال من أجل تكريم الانسان والتحرير الشمال للإنسان والاوطان.

وقد قدم نائب الرئيس رشيد العدوني مداخلة تحت عنوان  "مركزية العمل النقابي في مشروعنا الطلابي"في ملتقى الأول للمسؤولين النقابين في هذه الولاية ،تحت شعار "إصلاح الجامعة أساس إقلاعنا العمراني وشهودنا الحضاري"  وذلك يومي 02-03 فبراير 2013 بمقر حركة التوحيد والإصلاح بتمارة . 

 



899

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

جامعة ابن زهر بأكادير تطلق شهادات مهنية جديدة

أيام استقبال الطالب الجديد بالقنيطرة

المؤتمر المحلي لبني ملال يعزز الديمقراطية الداخلية

طلبة العلوم السملالية يتضامنون مع الشعب الليبي

دورة تكوينية لفائدة أعضاء المنظمة بطنجة

طلبة مغاربة يستضيفون شباب ثورة تونس ومصر

العدوني : الإصرار على النضال الطلابي المسؤول لمواجهة اختلالات التسير الجامعي