منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

حضور متميز في الجلسة الختامية لأشغال المؤتمر المحلي الرابع بأكادير


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 مارس 2011 الساعة 39 : 02



بحضور جماهري كبير غصت به جنبات المركب الثقافي محمد جمال الذرة، وبمشاركة فعاليات مدنية دعوية وسياسية ونقابية، اختتم المؤتمر المحلي العادي الرابع لفرع أكادير بتنظيم جلسة ختامية للمؤتمر تخللتها لوحات فنية وكلمات وترديد شعارات حماسية مطالبة بالتعجيل بإطلاق سراح المعتقل السياسي الأخ محمد لمام الحيرش عضو المنظمة بأكادير الذي اعتقل منذ ماي 2009 وحكم عليه ب8 سنوات سجنا نافذا في غياب تام لشروط المحاكمة العادلة.

وفي كلمة للأخ هشام عيروض الكاتب المحلي الجديد للفرع هنأ عموم طلاب جامعة ابن زهر بنجاح المؤتمر المحلي الرابع للمنظمة باعتبار هذه المحطة ترسخ قيم وثقافة الشورى والديمقراطية التي تتيح تداول قيادة العمل الطلابي في الساحة الجامعية المغربية، كما تساهم في تأصيل قيم تربوية أصيلة في الوسط الطلابي في ظل ما تعرفه جل التنظيمات والهيآت بل ما تعرفه المنطقة من انتشار نفسية الاستبداد والإقصاء والظلم، وانتفاء قيم الحرية والعدالة والمساواة. وحيا بالمناسبة الحراك الشبابي الذي يعرفه المغرب باعتبار المنظمة جزءا أساسيا منه من خلال مشاركة مناضلها في كل المحطات النضالية للدفع بعجلة التغيير والإصلاح إلى الأمام. وندد في معرض كلامه بالإبادة الجماعية التي تمارسها الأنظمة الاستبدادية بالمنطقة تجاه القوى المطالبة بالتغيير خصوصا ما يتعرض له الليبيون واليمنيون والسوريون من تقتيل ممنهج ليحافظ الزعماء على مناصبهم.كما دعا إلى ضرورة فتح حوار جدي ومسؤول لإخراج الجامعة المغربية من النفق المسدود الذي تعيشه، وهدد بالنزول للشارع وتنظيم اعتصامات مفتوحة مادام أسلوب القمع هو الممارس تجاه المطالب الشعبية العادلة.

 

 

 


من جهته هنأ الأستاذ عبد الكبير محبوب عن حركة التوحيد والإصلاح المنظمة بهذا العرس الديمقراطي، وأشاد بشباب المنظمة في مدافعة الفساد والاستبداد ونفسيات الإقصاء، واعتبر أن حركة التوحيد والإصلاح ساهمت ولازالت تساهم في إعادة الريادة الحضارية للمغرب، واعتبر أن الاهتمام بتخريج شباب مثقف رسالي في أفق بناء صفوة عالمة هو السبيل الأوحد لمنافسة مشاريع التغريب والاستبداد والعلمنة.

وكان موعد الطلاب بعد ذلك مع الفنان الفكاهي مسرور المراكشي الذي أثلج صدور الحاضرين بإبداعاته الفنية التي لقيت استحسان الجميع وتفاعل كل الطلاب وممثلي الهيآة الحاضرة بالجلسة الختامية للمؤتمر، كما شنف أسماع الحاضرين المنشد عبد الرحيم كشول بمقطوعات إنشادية متميزة تجاوب معها عموم الحاضرين.

كما القيت بالمناسبة كلمة باسم فصيل الوحدة والتواصل اليافطة الانتخابية للمنظمة  داخل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، أعرب فيها الناطق الرسمي المحلي باسمه استعداد فصيله للإستمرار في خوض معارك ونضالات من أجل انصاف الطلاب وتحقيق كرامتهم وإرجاع حقوقهم المسلوبة، كما توعد بخوض معركة طويلة الأمد للإفراج عن الأخ محمد لمام الحيرش الذي اعتقل منذ ماي 2009 بتهم واهية الهدف منها كسر شوكة المنظمة التي تتقوى يوما بعد يوم حسب تعبير المتحدث. كما طالب بالزيادة من قيمة المنحة وتعميمها وإلغاء كل المقررات الطبقية ودعا كل المكونات الطلابية لتشكيل جبهة طلابية للدفاع عن جامعة السلم والمعرفة.

 

يذكر أن الأخ هشام عيروض يعتبر خامس كاتب محلي للفرع بعد كل من:

ـ الأستاذ عبد الواحد صديقي (مرحلة التأسيس 2004_2006)

ـ الأستاذ عبد الكامل البونجيمي (مرحلة الإرساء الوظيفي 2006_2008)

ـ الأستاذ عبد الكريم التزرني (مرحلة البناء التنظيمي 2008_2009)

ـ الأستاذ عبد الإله بودات( مؤتمر استثنائي ’’مرحلة البناء’’ 2009_2011)

ليكون المكتب المحلي الخامس أمام تحدي الإنتشار الجماهيري والانفتاح على عموم الطلاب باعتبار المنظمة حاملة لهمومه ومبلغة لصوتهم.


 أوريما من أكادير



2767

2




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- شوف واسمع

عبد الله أموش

أدركت مراحل عدة من تاريخ المنظمة منذ الأستاذ عبد الواحد صديقي والأستاذ عبد الكامل البونجيمي فالأستاذ عبد الكريم التزرني ثم الأستاذ عبد الإله بودات فوجدت خير فترة أفلحت فيها المنظمة حينما كانت أخت تنوب عن الكاتب المحلي. وهذا من أجل قطع الطريق على الذين يفهمون الاحاديث بعيدة عن سياقاتها وأقصد "لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة"
هنيئا للاستاذ هشام عيروض الكاتب المحلي الجديد لفرع أكادير

في 29 مارس 2011 الساعة 30 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- قدركم العهد الجديد

أسامة القاسمي

كان فعلا مؤتمرا متميزا ولله الحمد.
أتمنى على الله من القيادة الجديدة ممثلة في أخينا وحبيبنا هشام عيروض وباقي الاخوة أن تتحلى بالحكمة والمرونة في تنزيل البرامج وأن تراعي فيها ما يلامس واقع جامعة ابن زهر وأن لا تستنزف طاقات الاخوان في معارك هامشية.وأطلب منهم أن يجعلوا أولوية هدا العمل التكوين المعرفي لعموم ألاعضاء وربطه بالمرحلة الراهنة.

في 01 أبريل 2011 الساعة 02 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مهندسو المستقبل يناقشون واقع وآفاق المهندس والمقاولة المغربية

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

الجامعة الصيفية الثالثة برنامج متنوع وحضور متميز ونقاشات بناءة

الشباب والقيم

المؤتمر المحلي لبني ملال يعزز الديمقراطية الداخلية

الرشيدية : تجديد المكتب المحلي في المؤتمر المحلي الخامس

وجدة: منظمة التجديد الطلابي في ملتقاها الشبيبي الثالث

الجمع العام الافتتاحي بتطوان

المنتدى الوطني 13 في دورة

نجاح كبير للملتقى الداخلي لفرع الجديدة

فرع مراكش يعقد جمعه العام الدوري 2

حضور متميز في الجلسة الختامية لأشغال المؤتمر المحلي الرابع بأكادير

الرميد يهاجم الهمة والعثماني يدعو إلى استمرار ضغط الشارع

ملتقى الشارقة الثالث لتكريم الشعراء الشباب بالمغرب

الوفا: انتهى زمن التسيب وكل ما يتعلق بالاستعجال في المدرسة العمومية

فرع أكادير يفتتح "أكاديمية التجديد للتدريب القيادي"

فرع القنيطرة يعقد جمع عام مرحلي

المخترع عبد الله شقرون "تحدياتي هي دوافع نجاحي"

أبو حفص: لا محيد عن تمتين العلاقة مع العلمانيين الذين لا يعادون الدين

تكريم القيادات السابقة للمنظمة في أمسية العرفان