منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

فرع مكناس يحتفي بالذكرى السابعة لتأسيس المنظمة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2010 الساعة 14 : 14


احتفاءا بالذكرى السابعة لتأسيسها نظمت منظمة التجديد الطلابي فرع مكناس برحاب   كلية العلوم جامعة المولى إسماعيل يومين ثقافيين حافلين بأنشطة متنوعة تحت شعار "منظمة رائدة لمشروع إصلاحي رائد ".

وتم في يوم الاثنين مارس 8 / 2010صباحا مناقشة دور الحركة الطلابية في الإصلاح و في المساء تم تنظيم مسابقة ثقافية عرفت إقبالا كبيرا من طلبة كلية العلوم. وفي صبيحة يوم الثلاثاء شكل مشروع منظمة التجديد الطلابي رحى النقاش في حلقية فكرية بامتياز تم من خلالها سرد الخلفية التاريخية للحركة الطلابية المغربية كما تم طرح إشكالات من قبيل لماذا منظمة التجديد الطلابي وما هو المشروع الفكري الذي تحمله و ما الجديد الذي جاءت به للجامعة المغربية هاته الأسئلة وغيرها تم الإجابة عليها بالإضافة إلى التطرق إلى التحديات التي تواجه المنظمة والحركة الطلابية بصفة عامة .

وفي المساء تم اختتام اليومين الثقافيين بأمسية فنية متنوعة عرفت مشاركة فرق إنشادية وأشعار طلابية ومسرحية كوميدية بالإضافة إلى كلمة مسؤول فرع المنظمة بمكناس سامي صولدة وقد لقيت هاته الأمسية إعجابا من الجمهور الغفير

الذي تتبع فقرات هذا النشاط ، يجدر بالذكر أنه إلى جانب الأنشطة الأخرى نصب معرض للكتاب طيلة اليومين الثقافيين . وارتباطا بأنشطته الداخلية عرف الفرع يومه الأحد 7مارس تنظيم لقاءا داخليا حظره أعضاء المنظمة تم فيه تقيم العمل خلال الدورة السابقة بالإضافة إلى تنزيل حملة الاستقامة داخليا وكذا مناقشة موضوع الإصلاح الديني بالمغرب الذي تفضل الأخ خالد الرحموني بإلقاء محاضرة في هذا الصدد. 

كما أن فرع المنظمة بمكناس نظم يومه الجمعة 5 مارس حلقية تنديدية لما يقع من تهويد للمقدسات الإسلامية بالأراضي الفلسطينية إثر قدوم السلطات الصهيونية على ضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح إلى ما يسمى التراث اليهودي وقد أصدر الفرع بيانا حول هذا الموضوع .

عشمان يوسف

 

 



4037

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

أكثر من 40 ألف طالب يقاطعون الدراسة بجامعة ان زهر بأكادير

فرع مكناس يحتفي بالذكرى السابعة لتأسيس المنظمة

مقاطعة شاملة للدروس, و مسيرات حاشدة برحاب كلية العلوم ـ أكادير

انتصار إرادة جماهير كلية الحقوق/الاقتصاد

فرع أكادير ينظم أمسية فنية ناجحة تتويجا لأنشطته خلال هذا الموسم

فرع مكناس ينظم ندوة حقوقية

معتقل تازمامارت ...ذاكرة المغرب الحقوقية

آكاديرـفرع المنظمة ينظم نصف يوم دراسي

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

فرع مكناس يحتفي بالذكرى السابعة لتأسيس المنظمة