منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

الشباب المغاربة يؤسسون فرع رابطة شباب لأجل القدس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 مارس 2011 الساعة 15 : 23


 

في مبادرة تضم شبابا يمثلون أطيافا مختلفة من المجتمع المغربي، أعلن يوم أمس الأربعاء 30 مارس الحالي، في ندوة صحفية بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن تأسيس فرع رابطة شباب لأجل القدس بالمغرب، وهي  تنسيقي عالمي يرأسه الدكتور يوسف القرضاوي ومقره ببيروت.

وفي كلمة له قال عزيز الهناوي منسق الرابطة إن رياح الربيع العربي ستهب على القضية، والأنظمة الاستبدادية كانت عاملا أساسيا في تأخر حل هذه القضية.

وأكد منسق الرابطة أنها جاءت لتنسق الجهود المبذولة في الساحة المغربية لدعم القضية الفلسطينية، مع التشديد على أن الرابطة لا تلغي المكونات المشاركة فيها ولن تستنسخ أعمالها، وركز على أن القيمة المضافة لهذه المبادرة ستكون هي الاهتمام بفئة الشباب وسبل رفع منسوب الوعي لديهم بالقضية الأولى للأمة، وخاصة الاهتمام بالقضية معرفيا وأكاديميا زيادة على الدعم العاطفي للشعب المغربي.

وشدد المتدخلون على أن المغرب يدعم رسميا القضية الفلسطينية من خلال رئاسة ملك محمد السادس للجنة القدس، والمساهمة الكبيرة للمغاربة في وكالة بيت مال القدس التي تعمل على تثبيت المقدسيين في أرضهم من خلال الأنشطة والأعمال والمشاريع التي تسطرها سنويا.

وحسب المكتب المسير فإن مدة التحضير لإطلاق هذه المبادرة دامت قرابة ثلاثة أشهر، وحرص الساهرون على الرابطة أن يتزامن إعلان عنها مع حدث مهم  في تاريخ القضية وهو يوم الأرض حيث هب شعب فلسطين في 30 مارس 1976 في انتفاضة جماهيرية ضد العدو الصهيوني، وهذا اليوم يحييه شعب فلسطين ومعه كل الدول العربية والإسلامية كل سنة.

وسطرت الرابطة أهدافا منها التعريف بقضية القدس والقيام بواجب النصرة، وتشكيل رأي عام شبابي مغربي ضاغط للدفاع عن القدس، والتواصل مع الشباب المقدسي ودعم نصرة نضالاته بكل الوسائل المدنية.

وستسعى الرابطة لتحقيق أهدافها عن طريق تنظيم الندوات والمحاضرات والمهرجانات، والمشاركة في الفعاليات الشعبية الداعمة لقضية القدس وفلسطين، وإقامة الدورات والملتقيات التدربية في العلوم والمعارف المقدسية، وطباعة وتعميم الأبحاث والتقارير التي تسلط الضوء على قضية القدس وما يجرى فيها وغيرها من وسائل المدنية الممكنة.

وفي جواب لمكتب المسير حول مصادر تمويل الرابطة قال إنها ستعتمد على مواردها الذاتية ودعم الهيئات المشاركة فيها وأنها لن ترفض أي دعم من أي جهة سواء كانت رسمية أو شعبية أو من طرف أفراد ولكن بشرط ألا يكون من يدعم الرابطة من المطبعيين بشكل من الأشكال مع الكيان الصهيوني، ولن تقبل الرابطة دعم من أي هيئة يكون مشروطة بمواقف معينة.

كما عرفت الندوة تقديم أعضاء المكتب المسير للرابطة والذي يضم عزيز هناوي منسقا ومنير الجوري نائبا ومعاذ وخيتي كاتبا عاما وعثمان آمال نائبا للكاتب العام، ومهدي سفيان أمينا للمال وعزيز فنيدي نائبا له، وثلاثة مستشارين مكلفين بمهمة وهم أيوب الشارش والحسين مصغيرو وأحمد ناجي.

ويشار أن الرابطة تتكون من الهيئات التالية: المبادرة المغربية للدعم والنصرة، وشباب جماعة والإحسان، وشباب القومي العربي، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، منظمة التجديد الطلابي، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الهيئة الحقوقية لجماعة العدل والإحسان، المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان، ومركز المغربي للدراسات والأبحاث المعاصرة، شباب حركة التوحيد والإصلاح، الهيئة المغربية لحقوق الإنسان، فصيل طلبة العدل والإحسان، الحركة من أجل الأمة، شبيبة العدالة والتنمية، والجمعية الأمازيغية لمساندة فلسطين والتي تأسست مؤخرا بالحسيمة، شباب الحزب الاشتراكي الموحد، واللائحة مفتوحة بوجه كل الهيئات الشبابية والطلابية والحقوقية والكشفية والأفراد.



2551

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

الرياضة سر الشباب الدائم : تذهب الغضب وتعيد الحيوية للجسم

كيف أمارس رياضة الجري :فوائد الجري

ندوة لمنظمة التجديد الطلابي حول تحولات المشهد الثقافي بالمغرب

فرع المحمدية ينظم الملتقى الشتوي الرابع.

الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

جمعة الغضب

ثلاث أسئلة لـ : محمد لغروس

الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي

المنتدى الوطني يطرح مشاكل الإصلاح السياسي بالمغرب

إدمون المالح يهاجم توظيف ’’الهولوكوست’’ في المغرب لأهداف سياسية وإيديولوجية

بـــــــــــــــــــــلاغ

غضب طلابي بأكادير تضامنا مع الشعب الليبي

طلبة مغاربة يستضيفون شباب ثورة تونس ومصر

منظمة التجديد الطلابي تعلن مشاركتها في مظاهرات 20 مارس

المنظمة تتظاهر لتحصين مكاسب الإصلاح

فرع أكادير ينتخب قيادة جديدة

شروط معركة الإصلاح بالمغرب

الشباب المغاربة يؤسسون فرع رابطة شباب لأجل القدس

حملة إلغاء موازين تفرز منسقية وطنية لمناهضته