منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

الجبهة الوطنية للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين تتظاهر بفاس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أبريل 2011 الساعة 47 : 17


 

نظمت منظمة التجديد الطلابي بتنسيق مع  الجبهة الوطنية للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، وقفة احتجاجية، عقب صلاة الجمعة بمسجد الصفاء (مسجد الحي الجامعي ظهر المهراز) بفاس، للإعراب عن تضامن مع المعتقلين الإسلاميين الذين تم الإفراج عنهم، وللمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين الذين لا يزالون يقبعون في السجون، ورددت أسر المعتقلين، وعدد من المصلين وفعاليات مدنية وحقوقية، شعارات تطالب فيها  بإطلاق سراح كافة المعتقلين الإسلاميين والسياسيين والطلبة.

كما دعا يحيى عالم في كلمة له باسم منظمة التجديد الطلابي إلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين، الذين لم يعد هناك مسوغ لبقائهم خلف القضبان، وخصوصا المعتقيلن على خلفية أحداث 16 ماي المصطنعة والمفبركة، التي بات من الواضح أنها اصطعنت لضرب الإنتشار المتنامي للمد الإسلامي  على مستوى تفكيك حركاته وأحزابه السياسية لصالح جهات نافذة في الحكومة، متشبتا بضرورة الكشف عن المتورطين الحقيقيين في هذه الأحداث الأليمة،  وكمبادرة للقطع مع هذه أشكال التي تكرس للقمع ولإستبداد وكبداية للانعتاق والتحرر دعا إلى ضرورة إطلاق دورة ثانية من الإنصاف والمصالحة، ومن جهة أخرى أكد على ضرورة إسقاط قانون الإرهاب مذكرا بما خلفه هذا القانون من ظلم و جور وخرق سافر للعدالة والكرامة الإنسانية في حق المعتقلين وأسرهم على حد سواء، وفي كلمة لمنسق الجبهة الوطنية للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين التي أكد فيها بدوره على ضرورة الإفراج الفوري واللامشروط عن المعتقلين، ورفع قانون الإرهاب الذي طُبِق بأشبع صوره في المحاكمات، بعد أن يعود يحيى عالم في الأخير ليؤكد استعداد المنظمة للانخراط والدعم لجل الحملات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الإسلاميين والسياسين وكذا الطلبة، وكذا استعدادها أيضا لطرح ملف المعتقلين من داخل أسوار الجامعة، وبتنسيق مع عائلات المعتقلين ومنتدى الكرامة لحقوق الإنسان.

 

المراسل



1821

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجامعة الصيفية الثالثة برنامج متنوع وحضور متميز ونقاشات بناءة

ثلاثة أسئلة للكاتب المحلي لفرع طنجة

نزاع الصحراء... حقائق تاريخية ومراجعات ضرورية

الفصائل: التهدئة مع العدو مرهونة بسلوكه

ليبيا من الثورة إلى المجهول ... عبد الباري بوتغراصا

الجبهة الوطنية للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين تتظاهر بفاس

الجبهة الوطنية للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين تتظاهر بفاس

منظمة التجديد الطلابي بفاس تطالب بإطلاق المعتقلين السياسيين وتشارك في المسيرات

الشيخ الفيزازي: مستعد لتأسيس حزب سياسي

التغيير التراكمي والتغيير الراديكالي:إتصال وانفصال

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

إدمون المالح يهاجم توظيف ’’الهولوكوست’’ في المغرب لأهداف سياسية وإيديولوجية

ثلاث أسئلة لـ : محمد لغروس

الجمع العام الافتتاحي بتطوان

قضية الصحراء المغربية الابعاد والتداعيات بكلية خريبكة

الإعلامي العربي طلحة جبريل يلقي محاضرة بأكادير

ثلاثة أسئلة للكاتب المحلي لفرع طنجة

غضب طلابي بأكادير تضامنا مع الشعب الليبي

امحمد الهلالي: التوحيد والإصلاح و20 فبراير