منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

عاجل.. استشهاد الحسناوي عضو المنظمة إثر هجوم مسلح للقاعديين بفاس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 أبريل 2014 الساعة 03 : 10


عاجل.. استشهاد الأخ عبدالرحيم الحسناوي عضو منظمة التجديد الطلابي، إثر هجوم مسلح للقاعديين بفاس


 أوريما / فاس

انتقل صباح اليوم إلى الرفيق الأعلى الطالب عبد الرحيم الحسناوي، عضو منظمة التجديد الطلابي، على إثر إصابة بليغة جراء الهجوم المسلح الذي نفذته عصابات النهج الديمقراطي القاعدي - البرنامج المرحلي يوم أمس الخميس على نشاط منظمة التجديد الطلابي بجامعة فاس.

وأصيب في الحادث خمسة أعضاء آخرين من المنظمة، ثلاثة منهم حالتهم خطيرة، تم نقلهم بوجه السرعة للمستشفى الجامعي بفاس، حيث فارق الحياة الطالب الحسناوي بعد تلقيه طعنات قاتلة بالسيوف والسواطر من طرف عصابات اليسار المتطرف بالجامعة المُسمى "البرنامج المرحلي".

عبد اللطيف تغزوان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي، قال في اتصال هاتفي معه إن الإعتداء الذي أدى إلى استشهاد الطالب الحسناوي وإصابة خمسة أعضاء آخرين، جاء بعد أسبوع من التهديدات التي أطلقها الفصيل اليساري المتطرف بفاس المسمى "البرنامج المرحلي"  بنسف ندوة جهوية كانت المنظمة تعتزم تنظيمها بفاس، وذلك تحت موضوع "الإسلاميون واليسار والديمقراطية"، بمشاركة كل من عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وحسن طارق عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وأحمد مفيد أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بفاس، وهو الأمر الذي دفع المنظمة إلى تأجيل الندوة حفاظا على سلامة وأمن الطلبة والجامعة، ورغم تأجيل الندوة، يضيف المتحدث، قام عناصر الفصيل اليساري بالإعتداء المسلح على أعضاء المنظمة، وأضاف تغزوان أن هذا الأمر يدل على أن المستهدف ليس هو الندوة ولا المشاركين فيها، بل المستهدف هي منظمة التجديد الطلابي بالأساس حسب تعبيره.

الحادث خلف حالة من الصدمة لدى الرأي العام الطلابي والوطني، وسنوافيكم بكل مستجدات الحادث المأساوي حالة ورودها من فاس.

نسأل الله عز وجل أن يتغمد الشهيد برحمته الواسعة وأن يحشره مع الشهداء، ويزرق أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

 

 

 



12470

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مجندة صهيونية في دوري للتنس بفاس

أنا مع نهاري...

عاجل.. دورة بيضاء بكلية الآداب بفاس والمنظمة تحمل الإدارة المسؤولية

عاجل.. كلية الآداب بفاس تستجيب لمطالب الطلبة في حوار مع قيادة المنظمة

عاجل.. المتابعة في حالة سراح لمعتقلي وقفة مناهضة لموازين

التجديد الطلابي بالبيضاء تختتم سلسلة دروس الدعم والتقوية

عاجل.. استشهاد الحسناوي عضو المنظمة إثر هجوم مسلح للقاعديين بفاس

عاجل.. إصابات متفاوتة ل4 أعضاء من المنظمة في اعتداء دموي للقاعديين بفاس

عاجل.. محاولة اغتيال عضو المنظمة بفاس في هجوم جديد بالسيوف للبرنامج المرحلي

أدلجة حقوق الانسان

عاجل.. استشهاد الحسناوي عضو المنظمة إثر هجوم مسلح للقاعديين بفاس