منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

لفرع مراكش يستجيب لنداء 1 ماي ويدين تفجيرات مراكش الإجرامي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 ماي 2011 الساعة 19 : 00


 

أجمع الحاضرون خلال الجمع العام الثاني لفرع مراكش على الاستجابة لنداء 1ماي الذي أطلقته اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي رفقة باقي الهيئات الموقعة على مبادرة الإصلاح الديمقراطي وعلى رأسها حركة التوحيد والإصلاح والاتحاد الوطني للشغل، كما أجمع الكل على ضرورة الانخراط التام في كافة النضالات المشروعة وعلى رأسها نضالات الحركة الطلابية بجامعة القاضي عياض، وفضح ومحاسبة كافة رموز الفساد المالي والإداري بذات الجامعة انطلاقا من رئيسها مرزاق، وكذا تعبئة الجماهير الطلابية في معارك قوية من أجل محاربة والتصدي للمخطط الاستعجالي الارتجالي والظلم الاجتماعي والبيداغوجي الذي يتعرض له الطالب المغربي.

 

وفي كلمته الافتتاحية، اعتبر خالد أوخشي المسؤول النقابي للفرع والناطق باسم فصيل الوحدة والتواصل بمراكش أن أكبر جريمة ارتكبتها وزارة اخشيشن وحكومة الفاسي في حق الطالب المغربي هي المخطط الاستعجالي الخالي من الأسس العلمية والبعيد عن الديمقراطية التشاورية، الشيء الذي جعل الجامعة تتخبط في مجموعة من المشاكل جعلها تتراجع إلى الوراء، كما أدان المتحدث نفسه "الدورية الثلاثية المشؤومة" وعسكرة الجامعة وكذا التدخل الهمجي لقوات القمع الأخير بجامعة المولى إسماعيل بمكناس ودعا السلطات إلى الإفراج الفوري لكافة المعتقلين والتوقف عن سياسة الاعتقالات في مناضلي الحركة الطلابية.

وأضاف ذات المتحدث، على ضرورة أن تكون الجامعة المغربية في قلب الحراك الذي يعرفه المجتمع المغربي لا خارجه، باعتبارها رمز النضال والوعي والصمود، كما دعى كافة الحضور للانخراط القوي في مبادرة الإصلاح الديمقراطي التي دعت لها حركة التوحيد والإصلاح واستجابت لها منظمة التجديد الطلابي رفقة مجموعة من الهيئات الأخرى.

 

من جهتها، أدانت الأستاذة فاطمة العزوني عضو مكتب المنطقة لحركة التوحيد والإصلاح بمراكش، الإعمال الإجرامية التي عرفتها المدينة قبل يومين، وشددت على ضرورة مواصلة مسيرة الإصلاح السلمية التي يعيشها المغرب في الوقت الحالي دون التأثر بجرائم أعداء الحرية والكرامة، كما أكدت أن حركة التوحيد والإصلاح بشتى تخصصاتها ومكوناتها، استطاعت بمنهجها الوسطي المعتدل أن تشكل مع مجموعة من المهتمين حصنا حصينا ضد الهجمة الصهيونية الشرسة ضد هذا الدين، ودروها اليوم ترشيد الصحوة الشبابية والحراك الشعبي نحو تحقيق المطالب مع الحفاظ على وحدة الوطن واستقلاليته ومرجعيته الإسلامية، واعتبرت أن محطة فاتح ماي لهذه السنة محطة مركزية في الحراك الشعبي ومسيرة الإصلاح وجب الحضور القوي خلالها.

 

ونفس السياق، شدد الأستاذ حسن بابوي النائب الأول للاتحاد الوطني للشغل، على ضرورة الحضور القوي لكافة مكونات المجتمع المغربي رفقة الطبقة العمالية في محطة فاتح ماي، وقال: "إذا كانت 20 فبراير عرفت انطلاق التحركات الشبابية فإن 1ماي ستكون التحاق كافة مكونات الشعب المغربي بقافلة الشباب المطالب بالتغيير وعلى رأسها الطبقة الشغيلة"، وأشاد الأستاذ بابوي بالدور الذي يلعبه أعضاء المنظمة بمراكش من أجل إنجاح كل أنشطة المشروع الإسلامي، وكذا لسبقهم إلى نقاش الإصلاحات الدستورية والحراك الشعبي. وعرض على أعضاء المنظمة العضوية الشرفية بالاتحاد كهدية رمزية على مجهوداتهم النضالية والدعوية.

 

من جهة أخرى، أكد الأستاذ عبد الحكيم العسري الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية أن هاته الأخيرة ستكون حاضرة رفقة باقي الشركاء من أجل دعم العمل النضالي الواعي والراشد، وصرح بعزم شبيبته على تقوية الشراكة التي عقدتها مع منظمة التجديد الطلابي وطنيا ومحليا من أجل النهوض بالعمل الشبابي الرسالي والوطني.

وذكرت الأخت الكاتبة المحلية للفرع مريم غامر كافة الحضور ـ الذي تجاوز عددهم 50 فردا من أعضاء ومتعاطفي المنظمة بمراكش إضافة إلى عدد من الضيوف من هيئات أخرى ـ بمضامين نداء الاصلاح الديمقراطي وإلى ضرورة الاسراع بتفعيله بالمدينة الحمراء، كما أشارت أن المنظمة شكلت لجنة عين على رأسها الأخ طارق بنهدا الكاتب المحلي السابق بالفرع وعبد الإله الخلفي نائبا له، قصد التواصل مع باقي الهيئات الموقعة على النداء من أجل تفعيله وابتكار وسائل إبداعية لتنزيله، ودعت الأخت المسؤولة للحضور المكثف في الملتقى التكويني الجهوي المزمع تنظيمه نهاية الأسبوع المقبل.

يونس الزهير / مراكش

 



2047

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

أكثر من 40 ألف طالب يقاطعون الدراسة بجامعة ان زهر بأكادير

فرع مكناس يحتفي بالذكرى السابعة لتأسيس المنظمة

ثلاث أسئلة لـ : محمد لغروس

مقاطعة شاملة للدروس, و مسيرات حاشدة برحاب كلية العلوم ـ أكادير

انتصار إرادة جماهير كلية الحقوق/الاقتصاد

هجوم إرهابي جديد لعصابة النهج القاعدي على طلبة الحقوق بمراكش

فرع أكادير ينظم أمسية فنية ناجحة تتويجا لأنشطته خلال هذا الموسم

فرع مكناس ينظم ندوة حقوقية

لفرع مراكش يستجيب لنداء 1 ماي ويدين تفجيرات مراكش الإجرامي