منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

إصدار جديد للمفكر أبو زيد المقرئ الإدريسي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 ماي 2014 الساعة 33 : 01


 

عموم الرحمة وعالمية الإسلام.. كتاب جديد لأبو زيد المقرئ الإدريسي

 


أوريما - نقلا عن الإصلاح / يوسف الفاسي


صدر عن مؤسسة الإدريسي الفكرية للأبحاث والدراسات، كتاب جديد للمفكر الإسلامي أبو زيد المقرئ الإدريسي بعنوان "عموم الرحمة وعالمية الإسلام" انطلاقا من قوله تعالى في سورة الأنبياء الآية 107 "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين".


ويتميز الكتاب بترجمة باللغة الفرنسية إلى جانب اللغة العربية في نفس الإصدار، ليشمل كذلك جمهورا إضافيا للقراء خصوصا الجمهور الفرنكفوني والناطقون باللغة الفرنسية عبر العالم.


كما يتميز الكتاب أيضا بمقدمة للعالم المقاصدي الكبير ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور أحمد الريسوني، حيث يستعرض أهم مضامين الكتاب العميقة ويدعو فيها بعد الثناء على المفكر الإسلامي المقرئ أبو زيد الى مزيد من الكتابة والتصنيف والتأليف لما يتميز به الرجل من موسوعية في علمه وثراء فكره وفصاحة لسانه ونصاعة بيانه.


ويتناول كتاب "عموم الرحمة وعالمية الإسلام" "La miséricorde globale et Luniversalité de Lislam " بعضا من كليات الإسلام ومبادئه التأسيسية: الرحمة والعالمية.


وينقسم الكتاب إلى ثلاثة فصول، فصل أول يحاول المقرئ التعريج على أهم مكامن الرحمة في القرآن الكريم من خلال الآيات التي تضم مصطلح الرحمة ومشتقاته في مجموعة من السور القرآنية.


في حين، ينتقل المفكر الإسلامي في الفصل الثاني إلى إبراز أهم مظاهر عالمية الإسلام من خلال الوحي المنزل على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم والأحاديث النبوية.


الفصل الثالث والأخير من الكتاب يحدد أهم ملامح الآية الكريمة "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" بعنوان "نبي الرحمة للعالمين" وذلك من خلال عرض أهم الآيات والقرائن والأدلة على هذه الرحمة النبوية المهداة من عند الرحمن الرحيم.


ليخرج المفكر أبو زيد في ختام الكتاب بمجموعة من الخلاصات الجوهرية حول الرحمة والواقع وتنزيلها في سياق الرأسمالية المتوحشة.



2680

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الرياضة سر الشباب الدائم : تذهب الغضب وتعيد الحيوية للجسم

في تفاعل لقضية سرقة اللحوم بالرشيدية إقالة مدير الحي الجامعي

غضب طلابي بأكادير تضامنا مع الشعب الليبي

امحمد الهلالي: التوحيد والإصلاح و20 فبراير

فرع مراكش يعقد جمعه العام الدوري 2

ثورات في زمن الذلقراطية

عفوا سيدي الرئيس

حوار مع أحد شباب الثورة التونسية

حملة إلغاء موازين تفرز منسقية وطنية لمناهضته

لجنة المانوني تستجيب لدعوة التجديد الطلابي وتستقبلها يوم السبت

إصدار جديد للمفكر أبو زيد المقرئ الإدريسي

''رهانات الخطاب الإعلامي'' إصدار جديد للمفكر المقرئ الإدريسي