منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

خرجة علمية وندوة فكرية بأكادير


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 ماي 2011 الساعة 45 : 21


 

استفاد طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعتين لجامعة ابن زهر بأكادير _استفادوا _ من خرجة علمية لتعاونية كوباك الفلاحية المتخصصة في إنتاج الحليب ومشتقاته وذلك يوم السبت 07ماي 2011، التعاونية الفلاحية الكائنة بضواحي مدينة تارودانت، حيث اطلع المشاركون على مختلف مراحل إنتاج الحليب ومشتقاته إضافة إلى استماعهم لشروحات توضح كيفية عمل التعاونية (الإنتاج، الهيكلة،التوزيع...)، كما استفاد الطلبة من زيارة ضاحية الجماعة القروية آيت إعزة  الأثرية المتميز بطابعها التاريخي وبمناظرها الطبيعة الخلابة.

 

كما نظمت اللجنة التكوينية للفرع مجلسا فكريا حول موضوع <مالك بن نبي وسؤال النهضة والتحرر> بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر من تأطير الأستاذ يوسف بناصر الباحث بسلك الدكتوراه بجامعة السلطان المولى سلميان، حيث بسط فيه فكر بن نبي ومشروعه الفكري ونضاله المعرفي لبناء مجتمع حديث وحضارة إنسانية راشدة قائمة على استيعاب تجديدي للتراث وفهم سليم للواقع، وهذا ما عزز _والكلام للمتحدث_ سلامة البناء النظري لفكر النهضة عند مالك بن نبي سواء من خلال تجربته الميدانية (المثقف العضوي) أو من خلال إنتاجه النظري الغني سواء عبر نقاشه المستفيض للظاهرة القرآنية أو حديثه عن شروط النهضة وتأصيله لثلاثية الإنسان والتراب والفكر كمعادلة إن اجتمعت كل مكوناتها فإنها بشكل حتمي ستنتج للإنسانية حضارة راشدة وفكرا مستنيرا ومنهجاً سليما في البناء.وبخصوص فعاليات المجلس الفكري تحدث الأخ يوسف أسرموح المسئول التكويني وعضو المكتب المحلي للفرع لموقع <أوريما> أن تنظيم مثل هذه الأنشطة الفكرية يكون هدفها الأساس تكوينا من الدرجة الأولى بالإطلاع المستفيض على مشاريع مختلفة المشارب عبر تحليل كنهها المعرفي وطرح أسئلة القلق الفكري التي تشغل بال الباحثين ومحاولة الإجابة ما أمكن عن ما يمكن الإجابة عنه من النوازل المعرفية الحديثة.

 

أوريما متابعة ـ محمد الزاهر



2570

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



معتقل تازمامارت ...ذاكرة المغرب الحقوقية

حفل ختامي بفرع اكادير

نحو فهم سليم لقضايا أمتنا

ليبيا وأبناؤها في مواجهة القذافي وأبنائه- أحمد الريسوني

حضور قوي ومشاركة فاعلة في الملتقى الداخلي لفرع تطوان

حوار مع الكاتب المغربي الأستاذ عزالدين العزماني

العثماني: الحركة الإسلامية أكبر من المشاركة السياسية

الشروط الذاتية للنهضة

مقترحات بين يدي التسوية النهائية لنزاع الصحراء

الحمداوي:المطلوب تعزيز تكاثف الجهود لاستئناف مهمة بناء المغرب

خرجة علمية وندوة فكرية بأكادير