المنظم بشراكة مع جمعية الشعلة وجمعية أجيال، بكل من قاعة بلدية الدشيرة الجهاد" /> منظمة التجديد الطلابي _ مشاركة المنظمة في ملتقى إعلامي بأكادير
    منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

مشاركة المنظمة في ملتقى إعلامي بأكادير


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 ماي 2011 الساعة 36 : 23


 

شارك أعضاء من لجنة الإعلام والتواصل للمنظمة بفرع أكادير بالملتقى الإعلامي الثاني الذي نظمه موقع "نبراس الشباب" الالكتروني يومي السبت والأحد 14 و15 ماي 2011 تحت شعار <الإعلام الالكتروني...هل يصنع الحدث؟> المنظم بشراكة مع جمعية الشعلة وجمعية أجيال، بكل من قاعة بلدية الدشيرة الجهادية في اليوم الأول وبغرفة التجارة والصناعة والخدمات خلال اليوم الثاني بمدينة أكادير.

وتمحورت محاور اليوم الأول بين ندوة افتتاحية حول موضوع <الإعلام الالكتروني...والحراك المجتمعي> الذي تناول فيه المشاركون مدى حضور حركة 20 فبراير في الإعلام الالكتروني بصفة خاصة وطريقة تناول خبر الحراك الاجتماعي في مختلف المواقع الالكترونية المغربية حيث تراوحت بين "المتجاهل" للحدث و"المتفاعل بشكل حذر" و"الناقل للخبر بشكل مهني" والمسيء للحراك الاجتماعي الشبابي حسب تصريح ل"أوريما" أفادنا به سليمان صدقي نائب المنسق المحلي لحركة باراكاا بأكادير المشارك في الندوة الصباحية، حيث يضيف أن حركة 20 فبراير يجب أن تقف وقفة تأمل مع ذاتها لتلافي تكرار أخطاء بسيطة يمكن أن تضع حدا لها ولآمال مئات الآلاف من الشعب المغربي، كما عبر عن عدم ارتياحه وشكوكه في مدى جدية أطراف في الدولة في التسريع بإطلاق المشروع الديمقراطي الذي جاء به خطاب 9 مارس 2011 بحيث أن كل المؤشرات توحي بعدم جدية الدولة بفتح صفحة جديدة لمغرب جديد ينعم فيه الكل بالكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية، وتظهر ممانعة أطراف الفساد حسب المتحدث من خلال القمع الشديد الذي لا يزال يمارس على المعطلين والمحتجين ضد مهرجان موازين بالإضافة إلى اعتقال الصحافي رشيد نيني مدير نشر جريدة المساء المغربية بعد شروعه في نشر أخبار عن المؤسسة الأمنية وأخيرا ما وقع اليوم الأحد 15 ماي 2011 من قمع سماه بالوحشي لوقفة وصفها بالسلمية لحركة 20 فبراير المتجهة لمعتقل تمارة يضيف المتحدث التي أصيب على إثرها الأستاذ خالد السفياني.

في الفترة المسائية كان عموم الصحفيين والمدونين المشاركين الذين قدموا من مدن مختلفة كوجدة وبني ملال وأزيلال والرباط ومراكش وأكادير على موعد مع محاضرة مركزية حول موضوع <الإعلام الالكتروني وصناعة الحدث> عمل فيه المحاضرون إلى تحليل ظاهرة تنامي الإعلام الالكتروني بين المآخذ والمكاسب مجمعين على ضرورة توفير ترسانة قانونية معاصرة تنظم هذا الشق الإعلامي وتحمي الصحفيين "الالكترونيين"، كما دعوا إلى محاولة بناء إعلام الكتروني قوي على غرار بعض التجارب العالمية الناجحة التي تصل بالموقع الالكتروني لدرجة المؤسسة الإعلامية المهيكلة كالمؤسسات الإعلامية الأخرى (إذاعية أو تلفزية أو ورقية.. )

في اليوم الموالي <الأحد 15 ماي 2011> استفاد المشاركون من دورة تدريبية مع الصحفي عادل اقليعي بغرفة التجارة والصناعة والخدمات حول موضوع <حدود حرية التعبير عبر المواقع الالكترونية> حيث أفاد المشاركين بالملتقى بشق نظري حول مهنة المتاعب وشق تطبيقي كان الهدف من وراءه اكتشاف مهارات المشاركين وبعض الهفوات التي حاول الزميل عادل تقوية وتطوير الأولى ومحاولة تصحيح ومعالجة الثانية. بعد ذلك كان الموعد مع جلسة ختامية وزعت فيه جوائز وشهادات تقديرية كما وعد الأستاذ عمار الخلفي عن الموقع الالكتروني" نبراس الشباب" بتنظيم الملتقى الثالث بصبغة دولية وبمحاور أكثر غنى ومهنية وضرب لعموم الحاضرين الموعد خلال السنة المقبلة مع الدورة الثالثة للملتقى.

يشار في الختام أن المشاركين في هذا الملتقى الإعلامي تراوحوا بين صحفيين متخصصين وطلبة بالمعاهد الصحافية إضافة إلى طلبة الإجازة المهنية بجامعة ابن زهر تخصص التحرير الصحفي وأعضاء من لجنة الإعلام والتواصل لمنظمة التجديد الطلابي بأكادير ومدراء ورؤساء تحرير صحف الكترونية مغربية رائدة وبعض المدونين والمراسلين الصحفيين.

أريما متابعة من أكادير



1677

1




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- كلمة حول المنظمة

لحسن بلقاس

من المومنين رجال صدقوا ما عادوا عليه الله فالئك هم الرجال و بهم فليقتدي الانسان فعلى جميع الفئلت الشابة المشاركة الفاعلة التي تعد بمثابة صيغة جديدة للنضال ..

في 20 مارس 2012 الساعة 48 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

فرع المحمدية ينظم الملتقى الشتوي الرابع.

مهندسو المستقبل يناقشون واقع وآفاق المهندس والمقاولة المغربية

الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

أكثر من 40 ألف طالب يقاطعون الدراسة بجامعة ان زهر بأكادير

فرع مكناس يحتفي بالذكرى السابعة لتأسيس المنظمة

المنتدى الوطني يطرح مشاكل الإصلاح السياسي بالمغرب

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

منظمة التجديد الطلابي تنظم مهرجانا خطابيا

جمعة الغضب

الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي

ندوة التجديد الطلابي تدعو لمحاكمة نائب والي الأمن بمراكش

فرع مراكش ينظم جمعه العام السنوي الختامي

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تتضامن مع أسطول الحرية

التجديد الطلابي تحتج أمام المجلس الاستشاري لحقوق الانسان

التجديد الطلابي تفتتح أشغال ملتقى الدعاة الشباب

اليوم التعريفي للطلبة الجدد بكلية الطب

المؤتمر المحلي لبني ملال يعزز الديمقراطية الداخلية