منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

آكاديرـفرع المنظمة ينظم نصف يوم دراسي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2010 الساعة 58 : 14


نظمت اللجنة العلمية لمنظمة التجديد الطلابي فرع أكادير نصف يوم دراسي لفائدة طلبة الماستر وسلك الدكتوراه ،و ذلك يوم الاربعاء 19 ماي 2010 بكلية الآداب و العلوم الإنسانية حول موضوع :" المنهجية و المعايير العلمية و الاكاديمية لإعداد البحوث الجامعية "،أطره دكاترة متخصصون،حيث توزعت المداخلات على الشكل التالي :

- المداخلة الاولى : تحدث فيها الدكتور الحسين الزاهيدي عن الطرق المنهجيَّة في إعداد وإخراج البحوث الجامعيَّة وفقاً للمعايير العلميَّة والأكاديمية.

- المداخلة الثانية : وضح فيها فضيلة الدكتور إحيا الطالبي ،عضو المجلس المحلي لانزكان واستاد المقاصد بكلية الاداب والعلوم الانسانية، المعايير العلمية والأكاديمية في إعداد البحوث الجامعيَّة مع تقويم لأبرز الأخطاء المنهجية.

- المداخلة الثالثة : شرح فيها فضيلة الدكتور محمد البشواري،استاد القانون بكلية الحقوق/الاقتصاد،المناهج العلميَّة في إعداد البحوث القانونية.
......................... وقد تفاعل الطلبة مع كل المداخلات بطرح اهم الاشكالات المنهجية التي تواجه الطلبة بسلكيي الماستر والدكتوراه في انجاز البحوث،خصوصا ما يتعلق منها باختيار مواضيع البحث والمناهج العلمية لتطوير البحث العلمي بالجامعة المغربية.
وقد اشاد الطالب زكرياء خديري مسؤول لجنة السلك الثالث بفرع أكادير بالجو العلمي الذي ساد خلال النصف اليوم الدراسي خصوصا وأن الطلبة الباحثين في أمس الحاجة لمثل هكذا جلسات علمية،بما أمكن تحقيقه –يضيف المتحدث- من تواصل بين الباحث والاستاذ المشرف، اظافة الى الاطلاع على تجارب السادة الاساتذة في ميدان البحث العلمي.
أما الطالب الباحث وديع ايت القاضي(عضو لجنة السلك الثالث بأكادير، فأكد أن مثل هذه الأنشطة كفيلة بإعادة الثقة و الأمل في الجامعة كفضاء للنقاش و البحث العلمي . كما عبر الطالب الباحث يوسف بلكاسمي عن شكره لمنظمة التجديد الطلابي على هذا النشاط و على إختيار هذا الموضوع العلمي الذي تم تحليله و مقاربته من ثلات زوايا رئيسية بحيث كانت المقاربة التربوية مع الدكتور الزاهيدي و المقاربة القانونية الفقهية مع الدكتور البشواري و المقاربة الاصولية الشرعية مع الدكتور الطالبي. وقد حضي هذا الورش العلمي بحضور عدد كبير من الطلبة الباحثين و طلبة كل من سلك الماستر و الدكتوراه.

" نورالدين أيت رحو "
 



3196

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

أكثر من 40 ألف طالب يقاطعون الدراسة بجامعة ان زهر بأكادير

مقاطعة شاملة للدروس, و مسيرات حاشدة برحاب كلية العلوم ـ أكادير

انتصار إرادة جماهير كلية الحقوق/الاقتصاد

فرع أكادير ينظم أمسية فنية ناجحة تتويجا لأنشطته خلال هذا الموسم

فرع مراكش ينظم جمعه العام السنوي الختامي

آكاديرـفرع المنظمة ينظم نصف يوم دراسي

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

تدخل أمني بكلية الحقوق بأكادير والمنظمة تستنكر

المعتكف العلمي في دورته الثانية باكادير

آكاديرـفرع المنظمة ينظم نصف يوم دراسي