منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تستنكر التطبيع في مهرجان للرقص بمراكش


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يونيو 2011 الساعة 41 : 12


 

      تستعيد الأمة العربية والإسلامية ومعها الإنسانية جمعاء عددا من الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني  والأمة جمعاء، وعلى رأسها حدث احتلال القدس في يونيو 1967، حيث قام الاحتلال مباشرة بهدم حارة المغاربة على رؤوس ساكنيها، حيث لازال يعتبر الحادث واحدة من أبشع الجرائم التي ارتكبتها عصابات الكيان الصهيوني.

   وفي الوقت الذي يتطلع فيه الشعب المغربي إلى إعادة فتح ملف "حارة المغاربة " والمطالبة بفتح تحقيق دولي لمعرفة تفاصيل الجريمة والمطالبة بمحاسبة الكيان الصهيوني على ما ارتكبه من جرائم، وفي الوقت الذي أقدم الكيان، في الذكرى 44 لاحتلال القدس، على قتل و جرح العشرات من أبناء أمتنا على حدوده الاستعمارية بالجولان السوري المحتل.. يفاجئ الشعب المغربي مرة أخرى بخطوات مشبوهة و مفضوحة للرقص على جراحه و جراح الأمة الإسلامية، و لتمهيد الوطن للاختراق الصهيوني البغيض، حيث تم السماح باستضافة مدينة مراكش لمهرجان أطلق عليه "المهرجان الدولي للرقص الشرقي" وبمشاركة دولة الكيان الصهيوني من خلال راقص متحول جنسيا إلى أنثى ؟؟؟؟، في الوقت الذي يمثل فيه "المشاركة المغربية" في هذا النشاط الفاضح الراقص(ة) "نور" المتحول جنسيا أيضا؟؟؟

   إن المهرجان المذكور يعتبر إهانة كبيرة جدا للمغرب، شعبا و دولة و أحزابا و علماء.. كما أنه يمثل خذلانا لأرواح شهداء حارة المغاربة الذين اغتالتهم الآلة الإجرامية الصهيونية، واستهتارا بالدور المغربي الشعبي و الرسمي من أجل الدفاع عن القدس.

        إننا في المبادرة الطلابية ضد التطبيع و العدوان و المبادرة المغربية للدعم و النصرة، إذ نحيي الذكرى 44 لاحتلال القدس و هدم حارة المغاربة من خلال تجديد العهد على طرد الاحتلال و تطهير المقدسات من دنس الصهاينة الأنجاس من خلال الاستمرار في دعم مقاومة و صمود الشعب الفلسطيني، نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

1.        رفضنا المطلق لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الرياضية والفنية والعلمية والسياحية والسياسية... الشعبية منها والرسمية.

2.        تنديدنا باستضافة راقص(ة) صهيوني بأرض المغرب للمشاركة في المهرجان الدولي للرقص الشرقي والمقرر تنظيمه بمراكش، عاصمة الحضارة المغربية المرابطية.

3.        مطالبتنا للحكومة المغربية بمنع هذا النشاط الماجن و التطبيعي الرخيص و المشبوه.

4.        مطالبتنا للمجلس العلمي الأعلى بالخروج عن الصمت المألوف و التعبير عن الموقف الشرعي من هذه الجريمة الفضيحة.

5.        مناشدتنا كل القوى الحية في الوطن والمساندة لكفاح الشعب المغربي إلى التعبير عن رفضها وشجبها لكل أشكال التطبيع ومن بينها استضافة وفود يمثلون دولة الكيان الصهيوني إلى بلدنا.

6.        دعوتنا الشعب المغربي إلى تخليد ذكرى هدم حارة المغاربة بكل الأشكال الراقية تأكيدا عن عدم نسيان الجريمة المقترفة من قبل الكيان الصهيوني قبل 44 سنة.

7.        عزمنا خوض كل أشكال الاحتجاج المشروعة من أجل التصدي لمشاريع صهينة المجتمع المغربي ومناهضة كل المطبعين مع الكيان الصهيوني.

8.        مشاركتنا في الوقفة الشعبية الاحتجاجية يوم الاربعاء 8 يونيو على الساعة 5 مساء بساحة البريد بالرباط، في إطار مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق و فلسطين.

 

 

منسق المبادرة الطلابية ضد العدوان والتطبيع          نائب رئيس المبادرة المغربية للدعم والنصرة

             مصطفى الفرجاني                                      عزيز الهناوي

                                                               الرباط 6 يونيو 2011



2113

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

أكاديميون يربطون إصلاح المجتمع بإصلاح منظومة التعليم

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

منظمة التجديد الطلابي تنظم الجامعة الربيعية الثانية بالدار البيضاء

الجامعة الربيعية تناقش موضوع اللغة في التعليم

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تتضامن مع أسطول الحرية

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تتضامن مع أسطول الحرية

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

بيان حول أحداث العنف بجامعة محمد الأول بوجدة

فرع مراكش يعقد جمعه العام الدوري 2

مهرجان خطابي يحيي الثورات العربية ويدعوا للإصلاح بالمغرب

الشباب المغاربة يؤسسون فرع رابطة شباب لأجل القدس

بسطات المنظمة تنظم دورة تكوينية وتطلق مبادرة طلابية