منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تتضامن مع أسطول الحرية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2010 الساعة 59 : 14


يان للرأي العام الوطني والطلابي

مباشرة بعد ورود أنباء الجريمة الصهيونية ضد قافلة الحرية لكسر الحصار عن غزة أصدرت المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان بيانا فيما يلي نصه :
يأبى الكيان الصهيوني إلا أن يرتكب جريمة جديدة ضد الإنسانية على مرأى ومسمع من العالم الأجمع من خلال المجزرة التي ارتكبها في حق المشاركين في “قافلة الحرية” التضامنية مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء و الجرحى المدنيين المشاركين في سفن القافلة من مختلف الجنسيات والأديان، من بينهم الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية في القدس !!.
وإذ يرتكب الكيان الصهيوني هذه المجزرة ليبرهن بالملموس عن طبيعته العدوانية والإجرامية، وعدم مبالاته بالرأي العام والمنتظم الدولي، خاصة وأن القافلة تشارك فيها تمثيلية أكثر من 40 دولة وبمشاركة شخصيات رسمية وبرلمانية. وعلى الرغم من تأكيد الجهة المنظمة أن القافلة مهمتها مدنية بحثة إلا أن جيش الكيان لم يأبه لذلك.
وإننا في المبادرة الطلابية ضد العدوان والتطبيع إذ نعبر عن إدانتنا وسخطنا الشديد على هذه الجريمة الصهيونية البشعة، نعلن تضامننا اللآمشروط مع الوفود المشاركة في “قافلة الحرية” ، ونؤكد أن الكيان ما أقدم على جريمته وأمثالها لولا التخاذل العربي المخزي الذي بلغ اليوم مستوى المشاركة في الجريمة عبر تأبيد الحصار على أهلنا في غزة و التنسيق مع العدو في منع حركات التضامن الدولي من أجل كسر هذا الحصار الإجرامي المعادي للإنسانية، و لولا التواطؤ الاممي الفاضح مع الاحتلال الصهيوني. وبهذه المناسبة نعلن للرأي الوطني ما يلي :
أولا : تضامننا مع كل المشاركين في “قافلة الحرية” لكسر الحصار على غزة. وتنديدنا بالمواقف الخجولة للنظام الرسمي العربي اتجاه السياسة الإجرامية الصهيونية، والمباركة العربية للمفاوضات غير المباشرة مع هذا الكيان.
ثانيا : مناشدتنا عموم الشعب المغربي وخصوصا الشباب منه والطلاب بالدعم المتواصل للمقاومة الفلسطينية الباسلة، والتظاهر ضد كل أشكال العدوان الممارس من قبل الكيان الصهيوني، ورفض كل أشكال التطبيع معه.
ثالثا : مطالبتنا الحكومة المغربية بالتصدي لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، واعتبار ذلك خيانة وطنية.
رابعا : تحميلنا المسؤولية للحكومة المغربية في الدفاع على حياة و سلامة المناضل عبد القادر آعمارة النائب البرلماني المغربي والمشارك في “قافلة الحرية” لكسر الحصار على غزة.

"المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان"
 



2399

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

أكاديميون يربطون إصلاح المجتمع بإصلاح منظومة التعليم

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

منظمة التجديد الطلابي تنظم الجامعة الربيعية الثانية بالدار البيضاء

الجامعة الربيعية تناقش موضوع اللغة في التعليم

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تتضامن مع أسطول الحرية

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تتضامن مع أسطول الحرية

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

بيان حول أحداث العنف بجامعة محمد الأول بوجدة

فرع مراكش يعقد جمعه العام الدوري 2

مهرجان خطابي يحيي الثورات العربية ويدعوا للإصلاح بالمغرب

الشباب المغاربة يؤسسون فرع رابطة شباب لأجل القدس

بسطات المنظمة تنظم دورة تكوينية وتطلق مبادرة طلابية