منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

طلاب جامعة فاس :يوم من الإحتجاجات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2010 الساعة 59 : 15


نظمت منظمة التجديد الطلابي فرع فاس أشكالا احتجاجية، تندد بالإجرام الصهيوني المتمثل في قصف سفن الحرية فجر يوم الاثنين، حيث انطلقت الاحتجاجات من مسجد الصفاء القريب من الحرم الجامعي ظهر المهراز بعد صلاة الظهر إذ تجمع الطلاب وسكان الحي المجاور في الشارع العام رافعين شعارات تطالب بالإنتقام لدماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا أثناء تلبيتهم نداء الحق والضمير.
واستنكر المتظاهرون الهجوم الوحشي المسلح على سفن لا تحمل إلا المساعدات الإنسانية ويقلها أناس من جنسيات شتى، في رسالة واضحة إلى أن الكيان الغاصب يريد أن ينفرد بقطاع غزة ويرفض دخول أي طرف أخر على الخط .ثم تمت الدعوة إلى المشاركة المكثفة في التجمع الذي سيعقد بعد صلاة العصر أمام مسجد الإمام مالك في وسط المدينة حيث نظمت الوقفة مع حركة التوحيد والإصلاح التي تقاطر عليها المئات من المشاركين من سكان العاصمة العلمية .
ومن جهة أخرى استجاب طلاب موقع سايس بجامعة فاس لصرخات الأقصى حيث بدأ الاحتجاج بكلمة أمام مسجد الحي الجامعي سايس بعد صلاة المغرب ثم انطلقت مسيرة احتجاجية بشعارات تستنكر الهجوم الإرهابي متجهة إلى وسط الحي الجامعي لتجسيد الوقفة التضامنية،حيث تم فيها تجديد دعوة الطلاب إلى تجسيد مقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية بدءا من الأسواق الممتازة والمحلات الصغرى التي تسوقها.
كما تلتها نقاشات طلابية ذكرت بضرورة التعاطي الواعي مع القضية من موقع الطلاب ونصرتها معرفيا وليس بالعاطفة عبر ضبط سياقها التاريخي والحضاري واستحقاقاتها الإستراتيجية.

"محمد عبد الفتاح"
 



2869

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

إدمون المالح يهاجم توظيف ’’الهولوكوست’’ في المغرب لأهداف سياسية وإيديولوجية

منظمة التجديد الطلابي تنظم الجامعة الربيعية الثانية بالدار البيضاء

طلاب جامعة فاس :يوم من الإحتجاجات

الملتقى الطلابي التلمذي الرابع دورة التمكين

ندوة للتجديد الطلابي بالرباط حول الإصلاح السياسي والثورات

حوار مع الكاتب المغربي الأستاذ عزالدين العزماني

مسلك علم الاجتماع بتطوان في ثورة ضد استبداد رئيس الشعبة

رسائل "الغزالي" المتجدّدة

طلاب جامعة فاس :يوم من الإحتجاجات

إصابات خطيرة في هجوم مسلح للقاعديين على طلبة التجديد الطلابي بفاس

أرضية الندوة الصحفية للدخول الجامعي 2011/2012

بوليميك خيار "الهيكلة المعاقة" حول الزيادة من قيمة المنحة

فرع فاس : بيان الدخول الجامعي

تقرير التجديد الطلابي حول الدخول الجامعي - النص الكامل للندوة الصحفية

فرع مراكش يتضامن مع بدري ويدعو لإطلاق سراح الحيرش في: "نداء من أجل الجامعة"

‎10 سنوات من التجديد.. إلى أين ؟

التجديد الطلابي تتضامن مع حامي الدين وتدين الاعتداء عليه

شكرا لكم أيها الأصدقاء..