منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

فرع مراكش ينظم مخيمه الصيفي التاسع بمدينة تيزنيت


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يونيو 2011 الساعة 12 : 01


 

تحت شعار: "لو كان بيننا الحبيب صلى الله عليه وسلم" ينظم فرع منظمة التجديد الطلابي مخيمه الصيفي التاسع التي اختير لها اسم: "دورة الارادة والتغيير" بمدينة تيزنيت ـ جنوب المغرب ـ في الفترة الممتدة من 20 إلى 27 يوليوز 2011.

وسيعرف المخيم الذي يتزامن مع ريح الربيع الديمقراطي التي تجتاح العالم العربي وتصاعد أصوات المطالبين بالتغيير وكذا فترة الانتقال الديمقراطي التي يعرفها المغرب تنظيم مجموعة من المحاور التأطيرية والتكوينية لفائدة المشاركين من أبرزها محاضرة حول "محمد صلى الله عليه وسلم: التغيير الأعظم في تاريخ البشرية" و"ماذا بعد الإصلاح الدستوري: سؤال المضمون والمطلوب" و"نجم الدين أربكان والتغيير بتركيا" ثم "الإعلام الشبابي وصناعة التغيير"، كما ستشمل المحاور التأطيرية تجديد الارتباط بالقضية الفلسطينية من خلال محاضرة: "التحولات الاستراتيجية للقضية الفلسطينية في ظل الثورات العربية" وعرض مسرحية "فلسطين تنزف".

ووعيا منها في ضرورة التأهيل الذاتي والمهاراتي للمشاركين حرصت لجنة الإشراف على إدراج دورة تدريبية حول "التخطيط الاستراتيجي" من تأطير المدرب المعتمد كمال أوتنارايت.

ومن المنتظر أن يؤطر المخيم نخبة من الأساتذة والمتخصصين والباحثين المعروفين على الصعيد الوطني. كما سيتم تنظيم عدد من الخرجات السياحية إلى مآثر المدينة الساحلية وإلى الشواطئ المحيطة.

وفي كلمة لها ألقتها على لجنة الإشراف، صرحت الأخت مريم غامر الكاتبة المحلية للفرع أن دورة هاته السنة تأتي كاستمرار لدورة السنة الماضية الذي ميزها الطابع القرآني وتخصيص الوقت الأكبر لحفظ القرآن وتفسير بعض آياته وتعلم عدد من أحكام وقواعد التجويد، وذلك بربط هاته الدورة بالسيرة النبوية وبشخص رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأضافت: "أن المخيم يعتبر تتويجا للأعضاء على جهدهم النضالي وعملهم المتفاني طيلة السنة في سبيل النهوض بالجامعة المغربية وخدمة الطالب وكذا فرصة للتكوين استعدادا لمواصلة العطاء والتميز خلال السنة المقبلة".

ويشار إلى أن دورة السنة الماضية ـ دورة الشيخ رائد صلاح ـ نظمت بمدينة أكادير تحت شعار: "إنهم فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدى" والدورة التي قبلها نظمت بمدينة دمنات الجبلية.

 

يونس الزهير/ مراكش



1513

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فرع مراكش ينظم جمعه العام السنوي الختامي

التجديد الطلابي تحتج أمام المجلس الاستشاري لحقوق الانسان

فرع مراكش ينظم المخيم الصيفي الثامن

طلبة العلوم السملالية يتضامنون مع الشعب الليبي

فرع مراكش يعقد جمعه العام الدوري 2

اليوم الإعلامي الخامس بفرع مراكش

المعتكف العلمي الرابع لفرع مراكش

فرع مراكش يستنكر العملية الإجرامية في مقهر أركانة

لفرع مراكش يستجيب لنداء 1 ماي ويدين تفجيرات مراكش الإجرامي

فرع مراكش .. تميز وريادة وتطلع نحو الأفضل

فرع مراكش ينظم جمعه العام السنوي الختامي

فرع مراكش ينظم المخيم الصيفي الثامن

فرع مراكش ينظم مؤتمره الانتدابي اليوم

فرع مراكش ينظم مخيمه الصيفي التاسع بمدينة تيزنيت

فرع مراكش ينظم ملتقاه الإيماني التاسع

فرع مراكش ينظم الملتقى الثاني للطالبة

فرع مراكش ينظم ملتقاه الطلابي الثالث

فرع مراكش ينظم الملتقى النقابي الأول

فرع مراكش ينظم جمعه العام الافتتاحي بحضور رئيس المنظمة

فرع مراكش ينظم مؤتمره المحلي السادس في دورته العادية