منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

آلاف الفلسطينيين يزحفون للأقصى وإجراءات أمنية مشددة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يوليوز 2016 الساعة 39 : 01


 

نقلا عن موقع الإصلاح

 

بدأ آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية -منذ الساعات الأولى من فجر اليوم- بالتوافد على المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأخيرة وإحياء ليلة الـ27 من رمضان، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة تخللتها مواجهات.

وقالت وكالة الأناضول إن مواجهات اندلعت على حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي القدس ورام الله بعد أن منعت قوات الاحتلال من تقل أعمارهم عن 45 عاماً من دخول القدس.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي باتجاه مئات الشبان الذين حاولوا عبور الحاجز ما أدى لإصابة عدد منهم بالرصاص المطاطي، وعشرات حالات اختناق، إضافة لإصابة نحو عشرة آخرين برضوض نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب.

وشهد حاجز قلنديا منذ ساعات الصباح الأولى ازدحامًا بسبب قدوم آلاف المصلين من محافظات وسط وشمال الضفة قاصدين الوصول للمسجد الأقصى لصلاة الجمعة وإحياء ليلة القدر.

وحاول عشرات الشبان ممن تقل أعمارهم عن 45 عاما الوصول للقدس عبر تسلق الجدار الفاصل بين مدينتي رام الله والقدس المحتلة.

إجراءات أمنية

كما شهد حاجز بيت لحم -الفاصل بين القدس وجنوبي الضفة- الإجراءات الأمنية ذاتها وفق شهود عيان، حيث منع الاحتلال الرجال دون 45 عاما من دخول القدس، في حين سمح للسيدات من مختلف الأعمار بالدخول، وسط تفتيش دقيق للمارة.

كما توجه نحو ثلاثمئة مصل من قطاع غزة لأداء صلاة الجمعة الأخيرة في الأقصى المبارك.

وقال محمد المقادمة (مدير الإعلام بوزارة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية) للأناضول إن "نحو ثلاثمئة مصل (ممن تزيد أعمارهم على ستين عاما) من أهالي القطاع توجهوا فجر اليوم لمدينة القدس لصلاة الجمعة الأخيرة لشهر رمضان في المسجد الأقصى".

ولا يسمح جيش الاحتلال للرجال الفلسطينيين من سكان الضفة دون سن 45 عاما بالدخول إلى مدينة القدس أيام الجمعة من شهر رمضان إلا بعد الحصول على تصاريح خاصة يصدرها الجيش نفسه.

يوم القدس

على صعيد مواز، دعت كتائب عز الدين القسام (الجناح المسلح لـ حركة المقاومة الإسلامية حماس) إلى حشد القوى وتوحيد الجهود لدعم القدس.

وقال المتحدث باسم القسام "أبو عبيدة" في تصريح نشره الموقع الرسمي للكتائب فجر الجمعة بمناسبة يوم القدس العالمي "ندعو الأمة العربية والإسلامية لحشد القوى وتوحيد الجهود (..) وتوجيه البوصلة نحو القدس وفلسطين".

وفي ذات السياق، دعت حماس الشعوب العربية بالتكاتف وتوحيد الجهود لدعم القدس، والتصدي لكافة المحاولات الرامية لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.

المصدر: الجزيرة نت



26382

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



انتصار إرادة جماهير كلية الحقوق/الاقتصاد

الجامعة الربيعية تناقش موضوع اللغة في التعليم

تدخل أمني بكلية الحقوق بأكادير والمنظمة تستنكر

فرع أكادير : بيان الدخول الجامعي

نحو فهم سليم لقضايا أمتنا

الرؤية المعرفية لمفهوم الجمال في التصور الإسلامي (1)

حضور قوي ومشاركة فاعلة في الملتقى الداخلي لفرع تطوان

ندوة للتجديد الطلابي بالرباط حول الإصلاح السياسي والثورات

حوار مع أحد شباب الثورة التونسية

وقفات واعتصامات واقتحام مقر وزارة

التجديد الطلابي تدعو إلى غضب شعبي نصرة للأقصى

المؤامرة على جغرافية الأنبياء-عدنان بن صالح

محمد صوالحة نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار على غزة

فلسطين والثورات

وقفة بالرباط تضامنا مع الشعب الفلسطيني

وقفة تضامنة مع الشعب السوري بالرباط في جمعة كلنا معكم

حراك الشباب العربي: وقفات أولية مع العالم العربي الجديد

دولة على حدود 67

حوار مع أحمد يوسف أحد قادة حماس والمستشار السابق لهنية

البيان الختامي للمجلس الوطني الأول