منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

طلاب الرشيدية وورزازات يختتمون مخيمهم الصيفي التربوي المنظم بسيدي فارس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 غشت 2016 الساعة 47 : 18


 

أوريما – عبد المجيد عباسي


اختتمت منظمة التجديد الطلابي فرعي الرشيدية وورزازات فعاليات المخيم الصيفي الطلابي التربوي يوم الجمعة 12 غشت الجاري، والذي نظم لمدة 12 يوما بفضاء سيدي فارس إقليم الحوز دورة "القوة والأمانة" تحت شعار "أمناء لحماية الأمة أقوياء لبناء الوطن".

هذا واحتضن المخيم مجموعة من الأنشطة التربوية والتكوينية والترفيهية والخرجات الاستكشافية، من خلال مجموعة من المحاضرات والمواعظ التربوية التي كان يشرف عليها كل من الأستاذين "عبد الرحمان الادريسي" و"عبد الواحد هاشيمي" طيلة أيام المخيم.

اليوم الثاني من المخيم –الثلاثاء 02 غشت- كان المشاركون على موعد مع محاضرة تنموية من تأطير الدكتور "سكو قرطيط" بعنوان "التنمية الذاتية وأثرها في نهضة الوطن"، والتي رصد فيها المحاضر أهم الأسباب التي تؤدي إلى ركود الواقع المعاش –التخلف، التفرقة، الاستعمار-، كما اقترح على المشاركين مجموعة من الأسباب التي تساهم في نهضة البلد - تزويد العقل بالمعارف والمهارات الضرورية من أجل فهم الواقع-.

هذا وشهد المخيم أيضا فقرة برلمان المخيم والتي كان الهدف منها هو مساهمة المشاركين في تسيير أشغال المخيم وتحمل مسؤوليات المؤطرين والتعاون على إنجاح المخيم، حيث بدأت هذه المحطة بترشيح برلماني(ة) عن كل مجموعة ثم التصويت على خمس برلمانيين من طرف المشاركين، ومنه يباشر البرلمانيون المنتخبون أعمالهم في تسيير أشغال المخيم ضمن فريق الإدارة والاستماع لرغبات المشاركين في نفس الوقت وتقديمها للإدارة خلال لقاءات التقييم اليومية.

إضافة إلى ذلك، فقد استقبل المشاركون في المخيم عدة شخصيات وازنة وبارزة مثل عمدة مدينة مراكش الأستاذ "العربي بلقايد"، وأيضا رئيس حركة التوحيد والإصلاح المهندس "عبد الرحيم الشيخي"، ونائبة رئيس حركة التوحيد والإصلاح الأستاذ "فاطمة النجار"، والمناضل الأمازيغي الدكتور "أحمد ويحمان"، ورئيس المنظمة السابق وعضو المكتب التنفيذية لحركة التوحيد والإصلاح المكلف بملف الدعوة الدكتور "محمد ابراهمي"، إلى جانب الفنان الكوميدي "مسرور المراكشي" الذي احتضنه المخيم لثلاثة أيام.

وتجدر الإشارة إلى أن المخيم استقبل أيضا أعضاء اللجنة التنفيذية كل من "اسماعيل يداني" مسؤول قسم التنظيم المركزي، الذي قدم عرضا وحلقية حول "الخصائص المميزة لمنظمة التجديد الطلابي"، و"صلاح الدين عياش" مسؤول قسم العمل النضالي المركزي، الذي قدم مداخلة حول "الحركة الطلابية ودورها في تخريج النخب"، و"عبد اللطيف تغزوان" نائب رئيس المنظمة ومسؤول العلاقات الخارجية، الذي قدم بدوره مداخلة حول منهج الوسطية والاعتدال عند منظمة التجديد الطلابي".

هذا وقد استفاد المشاركون من خرجات استكشافية –خرجة إلى ستي فاطمة وخرجة أخرى إلى مركز مدينة مراكش- وأيضا أنشطة ترفيهية وأوقات للرياضة وألعاب كبرى ومسابقات ثقافية ومسابقة في المناظرة وفن الإلقاء وحفظ وتجويد القران الكرم.

 



1254

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

اللغة العربية تخترق الشبكة العنكبوتية

الإدمان على الأنترنيت يؤدي إلى العزلة وتغير المزاج وانقطاع العلاقة الأسرية

الرياضة سر الشباب الدائم : تذهب الغضب وتعيد الحيوية للجسم

ندوة لمنظمة التجديد الطلابي حول تحولات المشهد الثقافي بالمغرب

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

مهندسو المستقبل يناقشون واقع وآفاق المهندس والمقاولة المغربية

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

جمعة الغضب

أكثر من 40 ألف طالب يقاطعون الدراسة بجامعة ان زهر بأكادير

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

ويسألونك عن الكَل ... ية

البيان الختامي للمؤتمر المحلي السادس لفرع الرشيدية

طلبة الراشيدية يكرمون جعفر حسون ويمنحونه العضوية الشرفية

"ثقافة النهضة" دورة الأسبوع الثقافي السادس عشر بالرشيدية

الملتقى الطلابي التلمذي الأول بالرشيدية

الملتقى التلمذي الطلابي بالرشيدية : تجربة فريدة و تفاعل كبير

الملتقى التلمذي الطلابي بالرشيدية...تجربة فريدة وتفاعل كبير

27000ألف طالب يستفيدون من حملة للبصريات/التجديد الطلابي

السماح لطلبة تنغير بالتسجيل بالرشيدية بعد المنع