منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

الحسناوي: هذا هو الهدف من تنظيم أكاديمية أطر الغد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 غشت 2016 الساعة 47 : 01


 

أوريما

قال سفيان الحسناوي، مدير أكاديمية أطر الغد في دورتها التاسعة، أن الهدف الرئيسي من تنظيم الأكاديمية، هو تخريج إطار قوي في تخصصه ومرتبط بواقع مجتمعه ومؤثر في محيطه، وذلك في حوار له مع موقع "أوريما".


وفي ما يلي نص الحوار كاملا:


 س: في البداية، ما هي أكاديمية أطر الغد ؟

ج: أكاديمية أطر الغد هي نشاط سنوي يمتد لمدة 10 أيام، ويتضمن محاور متنوعة ما بين محاضرات وندوات ومحاور تدريبية وورشات نقاش وفقرات أخرى متنوعة

هذه السنة نظمت الدورة التاسعة من الأكاديمية برحاب مؤسسة الأقسام التحضيرية بن غازي بمدينة الرباط.


س: ما هي الفئة المستهدفة من الأكاديمية ؟

ج: تستهدف الأكاديمية أساسا طلبة وخريجي معاهد المهندسين والمسيرين وكليات الطب والصيدلة بالمغرب، إضافة إلى طلبة الماستر والدكتوراه في التخصصات العلمية والاقتصادية بالجامعة، وتلاميذ البكالوريا المتفوقين، نظرا لقلة الأنشطة التي تستهدف هذه الفئة من الطلبة والتي تهتم بتكوينهم فكريا وعلميا في جميع المجالات والواضيع المرتبطة بواقع المجتمع المغربي، من مواضيع اقتصادية واجتماعية وفكرية.

ونظرا لقلة العدد الذي يمكن استيعابه فقد تم حصر الأكاديمية على هاته الفئة في انتظار توفير الإمكانيات اللازمة لاستيعاب تخصصات أخرى.


س: ما هو الهدف الأساسي من تنظيم الأكاديمية ؟

ج: الهدف الأساسي هو تخريج إطار قوي في تخصصه، ولكن أيضا مرتبط بواقع مجتمعه مؤثر في محيطه، يستطيع فهم ما يجري حوله من خلال امتلاك الأدوات اللازمة للتحليل والفهم والتأثير.   



1231

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حروب من نوع آخر

ليبيا وأبناؤها في مواجهة القذافي وأبنائه- أحمد الريسوني

النظام والمنظومة في حركة 20 فبراير بالمغرب

ثورات في زمن الذلقراطية

متى تعرفون وظيفتكم ...؟

الشروط الذاتية للنهضة

طلبة مغاربة يستضيفون شباب ثورة تونس ومصر

سؤال “سوء التفاهم” بين الاسلاميين والأنظمة العربية

الشوباني: على الشباب المطالبة بالتعويض عن البطالة. عصيد: مهمة الملكية في المغرب الحفاظ على التوازنات

الشوباني: يجب أن يطالب الشباب بالتعويض عن البطالة

الحسناوي: هذا هو الهدف من تنظيم أكاديمية أطر الغد