منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

"الرامي": ملتقى الداعاة الشباب يسعى إلى مراعاة الواقع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 غشت 2016 الساعة 23 : 11



حاوره: عبد المجيد عباسي


قال "ابراهيم الرامي"، مدير النسخة التاسعة من ملتقى الداعاة الشباب، الذي نُظم بالمقر الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح بعين السبع بالبيضاء، من 21 إلى 27 غشت الجاري، دورة "العلامة المختار السوسي"، أن ملتقى الداعاة الشباب يسعى إلى مراعاة الواقع وربط الداعية به وجعله ينغمس بكليته الروحية والحسية في اهتمامات الناس وشؤونها.

جاء ذلك خلال تصريحه لموقع "أوريما" مضيفا أن الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى تحتل مركزا أولويا في الهيكل الوظيفي لمجالات اشتغال منظمة التجديد الطلابي على حد قوله.


وفيما يلي نص الحوار كاملا:

كما هو معلوم أن هذا الملتقى من الأنشطة التكوينية والإشعاعية المهمة في منظمة التجديد الطلابي، نطلب مزيدا من إيضاح وشرح هذه الأهمية وهاته المركزية لهذا النشاط:

إن الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى تحتل مركزا أولويا في الهيكل الوظيفي لمجالات اشتغال منظمة التجديد الطلابي، وهذا دعا بالضرورة إلى التفكير بجدية لتفعيل هذا الهيكل على شروطه الصحية والكمالية في إعداد داعية متبصر لأمور دينه ودنياه مطلع على مجموعة من الحقائق والمعارف الضرورية التي تؤهله إلى تحقيق خيرية هته الأمة المشروطة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فكان ملتقى الدعاة الشباب داخل الجامعة عامة ومنظمة التجديد خاصة الوسيلة الأسمى التي تحقق هذا المبتغى الرباني الجليل .


هاته الدورة أتت كعادتها كبقية الدورات باسم جديد.. وشعار جديد.. فما سبب اختيار هذا الاسم والشعار؟ وما المقصد من ذلك؟

سعى الملتقى منذ دوراته الأولى إلى مراعاة الواقع وربط الداعية به وجعله ينغمس بكليته الروحية والحسية في اهتمامات الناس وشؤونها، إسم وشعار هاته الدورة تم اختيارهما مراعاة لهذا المقصد، فالدعوة إلى الله سبحانه وتعالى والمواطنة يسران في خط متساو لبلوغ الغاية المنشودة المتمثلة في إقامة للدين وإصلاح للوطن ويعتبر مشروع إصلاح العلامة المختار السوسي رحمة الله عليه خير مثال لهذا التوجه العام لذلك كان شخصية هاته الدورة.


يتم سنويا تكوين عشرات الدعاة وتخرج بعضهم على المستوى الوطني ما العائد من هذا النتاج على المنظمة وعلى الجامعة بعد مرور تسع سنوات على انطلاق هذه المبادرة؟

مما لا شك فيه أن العائد إيجابي بشكل أو بآخر فخريجي ملتقى الدعاة الشباب على مدى دوراته السابقة هم شباب سرى حب العلم والتعلم في وجدان فكرهم، ومن دوافع الجمع بين الحب والعلم والوجدان إيصال نوره للآخر، فلا نعجب أن نعلم أن أغلب خريجي الملتقى  خطباء جمعة وواعظين مرشدين ومؤطرين تربويين إن بالمنظمة أو الجامعة أو خارجهما.


هل هناك أي عمل على تطويرها في السنوات المقبلة؟

 هاته المبادرة كغيرها من المبادرات تتغير بتغير النظر وتتماشى مع متطلبات العصر وتغيراته لذلك فهي في تطور مستمر وقد أخذت منذ بدايتها منحى تصاعديا كان آخرها تحديث إدارة مركزية تشرف عليه تحضيرا ومتابعة وتنزيلا .

وخلال الأسابيع القليلة المقبلة ستنظم الإدارة بإذن الله تعالى يوما دراسيا يحضره خريجي هذا الملتقى عبر دوراته السابقة لبسط تصوراتهم بغية تجويد هذا النادي وعمله وبرامجه ومقرره وذلك في إطار ربط السابق باللاحق.


كيف مرت هاته الدورة؟

من اجتمع في حضرة الكتاب العزيز والعلم الشرعي حتما سيكون ضمن شباب هم خيرة شبابنا، لذاك فلا غرابة أن أقول لك أن هذا الملتقى كباقي دوراته السابقة مر في جو تلألأت المحبة فيه فكانت الإبتسامة عنوانه بحق، والنهل من معارف العلوم الشرعية مضمونه، والحمد لله رب العالمين.



10078

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعة الغضب

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

المنظمة ببني ملال تنتفض للأقصى وتندد بقرارات الصهاينة

قضية الصحراء المغربية الابعاد والتداعيات بكلية خريبكة

حوار مع أحد شباب الثورة التونسية

ليبيا من الثورة إلى المجهول ... عبد الباري بوتغراصا

لجنة المانوني تستجيب لدعوة التجديد الطلابي وتستقبلها يوم السبت

بيان حول إقصاء الطلبة من مشاورات التعديلات الدستورية

930 مليون درهم لتطوير الأحياء والمطاعم الجامعية

طلبة وطالبات الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة ينتفضون

"الرامي": ملتقى الداعاة الشباب يسعى إلى مراعاة الواقع