منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

عياش: هذه هي دواعي عقد ملتقى مسوؤلي أقسام النضال المحلية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 غشت 2016 الساعة 00 : 15



حاوره: عبد المجيد عباسي


قال "صلاح الدين عياش" عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة ومسؤول قسم العمل النضالي الوطني أن من بين دواعي عقد ملتقى مسؤولي أقسام النضال المحلية تجديد العهد للمضي قدما على ذات الخط والمسار الذي يؤمن به ويجتمع عليه أبناء المنظمة، ثم لتجديد النفس النضالي والتربوي لدى المشاركين على حد قوله.

وأضاف الطالب الباحث "عياش" بأن الملتقى كان محطة تنظيمية تكوينية تهم الوظائف المناط عمل قسم النضال المركزي والأقسام المحلية؛ من عمل ميداني وترافع مدني حسب تعبيره.

هذا وقد نُظم الملتقى الوطني لمسؤولي أقسام النضال المحلية في دورته الرابعة يومي الاثنين والثلاثاء 29-30 غشت الجاري، تحت شعار "خير الناس أنفعهم للناس"، بالمقر المركزي للمنظمة بالرباط.

وفيما يلي نص الحوار كاملا:

1 - ماهي دواعي عقد ملتقى مسوؤلي أقسام النضال المحلية في هذه الفترة؟

يأتي هذا الملتقى بعد نهاية الموسم الجامعي 2015/2016 وقبيل إنطلاق الموسم الجامعي الجديد، يجتمع فيه مسؤولو أقسام النضال بفروع المنظمة من أجل تجديد العهد للمضي قدما على ذات الخط والمسار الذي نؤمن به ونجتمع عليه، ثم لتجديد النفس النضالي والتربوي لدى المشاركين. إضافة إلى أن هذا الملتقى هو محطة تنظيمية تكوينية تهم الوظائف المناط عمل قسم النضال المركزي والأقسام المحلية؛ من عمل ميداني وترافع مدني. وكذا مناقشة مستجدات التوجيهات التنظيمية الخاصة بعملية الدخول الجامعي للموسم المقبل، إضافة إلى مستجدات الساحة الجامعية والتعليم العالي بشكل عام.

كما تشكل هذه المحطة التنظيمية فرصة لتبادل الخبرات ولتمتين التنسيق بين قسم النضال المركزي مع مسؤولي الأقسام على المستوى المحلي بهدف توحيد الجهود بخصوص كل المواضيع التي تشتغل عليها المنظمة نضاليا وخصوصا معركة الفساد المالي والإداري التي أعطت المنظمة انطلاقتها السنة الماضية في ملتقى المناضلين بموقع مكناس، إضافة إلى الإستفادة من تجارب الفروع في تعاطيها مع الإشكالات التي تعيشها الجامعة المغربية.


2 - ما هي اهم المحاور التي تمت مناقشتها في خضم هذا اللقاء؟

تضمن الللقاء التنظيمي العديد من المحاور التي أطرها مناضلي المنظمة، ناقش خلالها الإخوة تقرير نهاية الموسم الجامعي للسنة الفارطة الذي تم إصداره مؤخرا من قبل اللجنة التنفيذية للمنظمة، إضافة إلى تقييم الموسم النضالي على المستوى الوطني والمحلي وتسجيل أهم التوصيات لتجاوز المطبات والإشكالات التي حالت دون تحقيق ما كان مرجوا في السنة الفارطة. كما تخلل البرنامج قضايا الدخول الجامعي واستقبال الطالب، حيث لقيت هذه النقطة الحظ الوافر من الوقت في النقاش على اعتبار أن هذه العملية تعد من أهم المحطات في عمل المنظمة، إضافة إلى نقاش الترافع المدني الذي حضر بقوة كإسناد للمعارك النضالية والنقابية التي يقودها ويشارك فيها مناضلي المنظمة والطلبة. وحظي نقاش الفساد المالي والإداري هو الآخر بمساحة كبيرة من تداول الإخوة في اللقاء.


3 - ماهي أهم مخرجات هذا اللقاء؟

كما ذكرنا سابقا فهي محطة تربوية لتجديد الروح النضالية والتذكير بواجبنا الديني في خدمة الناس والوقوف على وضعية العمل النضالي بفروعنا ووضعية الجامعة المغربية بشكل عام،  كل هذا من أجل ضمان عمل نضالي قوي بزخم متزايد حاضر على مستوى الإعلام العمومي والمحلي وكذلك لدى الرأي العام الطلابي الوطني والمحلي ذو تاثير قوي وإيجابي على واقع الطلاب وحياتهم الجامعية اليومية.

وأهم مخرج كان ثمرة هذا اللقاء هو الاتفاق على الخطوط العريضة لعملية استقبال الطالب الجديد التي سيتعامل كل فرع حسب خصوصيته بإبداع واجتهاد في تنزيلها.



28982

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عياش: ملتقى المناضلين محطة للبناء وسنخوض معركة لاسقاط المخطط البيداغوجي

عياش: لا مستقبل للجامعة في ظل منظومة تعليمية ينخرها "الفساد"

عياش: "لن تموهنا اعترافات وتصريحات القاعدي المجرم"

عياش: هذه هي دواعي عقد ملتقى مسوؤلي أقسام النضال المحلية

عياش: "نهدف من خلال أسبوع الشهيد إلى تقريب الرؤى حول موضوعات وإشكالات الحركة الطلابية"

عياش: هذه هي دواعي عقد ملتقى مسوؤلي أقسام النضال المحلية