منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

اليونسي: السياسة العمومية التي تسيّر الجامعة تقوم فقط بتدبير الأزمة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 شتنبر 2016 الساعة 10 : 22


 

أوريما

 

قال الدكتور "عبد الحفيظ اليونسي" أن السياسة العمومية التي تسير الجامعة  تقوم فقط بتدبير الأزمة التي تعيشها الجامعة المغربية وليست سياسة خلاقة ومبدعة،  كما أكد على أنه لا يمكن فصل إشكاليات الدولة الحديثة في المغرب، فيما يتعلق بالسلطة أو الاقتصاد أو البنية الاجتماعية على حد قوله. جاء ذلك خلال مداخلته في الندوة التي أطرها إلى جانب رئيس منظمة التجديد الطلابي "رشيد العدوني"، والتي حملت عنوان "السياسة التعليمية بالمغرب ومداخل الإصلاح"، وذلك ضمن فعاليات الجامعة الصيفية التي تنظمها منظمة التجديد الطلابي بالبيضاء من 01 إلى غاية 04 شتنبر الجاري تحت شعار "من أجل إحياء تربوي وتجديد فكري وبعث حضاري".

وقد استهل الدكتور "عبد الحفيظ اليونسي" كلمته بتشخيص للوضع الحالي للتعليم العالي بالإضافة إلى اقتراح بعض المداخل للإصلاح منها المدخل التصوري والمدخل المؤسساتي والمدخل القانوني والمدخل التمويلي.

وفي تصريح لموقع "أوريما" قال "اليونسي" إنه من الواجب على كل المكونات في الجامعة من إدارة وأساتذة وطلبة أن يقوموا بالأدوار المنوطة بهم من أجل إصلاح الجامعة، مشيرا إلى أن منظمة التجديد الطلابي تُعد رقما مهما داخل الجامعة بمواقفها وأفكارها ومبادراتها، داعيا أبناء المنظمة إلى عدم احتقار الذات والاستمرار في تنتزيم المبادرات البناءة والمنفتحة على باقي المكونات الطلابية الأخرى، مضيفا أن الجامعة الصيفية هي فضاء للتأطير والتكوين وتبادل وجهات النظر في قضايا مختلفة على حد قوله.

وأضاف "اليونسي" في نفس التصريح أنه لا يمكن القيام بإصلاح التعليم إذا لم يكن للجامعة موقع في قيادة أي إصلاح مجتمعي بالمغرب، مؤكدا أنه لا بد أن تكون الجامعة في قلب وعمق هذا المشروع  وإلا فان الإصلاح سيكون مآله هو الفشل حسب تعبيره.

 



1227

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فرع المحمدية ينظم الملتقى الشتوي الرابع.

الجامعة الصيفية الثالثة برنامج متنوع وحضور متميز ونقاشات بناءة

قضية الصحراء المغربية الابعاد والتداعيات بكلية خريبكة

ندوة الشباب والتغيير

عبد الحفيط اليونسي لجريدة المساء: الدولة استخدمت كل إمكاناتها المادية والقانونية لضرب الجامعة

التجديد الطلابي تلتقي لجنة مراجعة الدستور وتعرض مذكرتها للإصلاح

هل يتعظ النظام

بن حماد: الزهد التربوي يتمثل في أداء الواجبات والفرائض والنوافل التي يتقرب بها العبد إلى ربه

مؤتمر صحفي للجنة الدولية لنصرة قضايا الأمة –بإيفسو- الاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية

البرنامج الاستعجالي ومآل المنظومة التربوية المغربية؟

اليونسي: السياسة العمومية التي تسيّر الجامعة تقوم فقط بتدبير الأزمة