منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

الحمداوي يحل ضيفا على الجامعة الصيفية للتجديد الطلابي بالبيضاء


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 شتنبر 2016 الساعة 41 : 22


 

أوريما


حاضر منسق مجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح في موضوع "أطروحة التمايز بين الدعوي والسياسي عند الحركة الإسلامية المغربية، السياقات والمآلات المستقبلية" إلى جانب الدكتور "بلال التليدي" الباحث في الحركات الإسلامية، وذلك مساء أمس الجمعة 02 شتنبر الجاري، ضمن فعاليات الجامعة الصيفية للقيادات الطلابية التي تنظمها منظمة التجديد الطلابي بالبيضاء، تحت شعار "من أجل إحياء تربوي وتجديد فكري وبعث حضاري".

واستحضر الرئيس السابق لحركة لتوحيد والإصلاح خلال كلمته مجموعة من القضايا المطروحة داخل فقه التنظيمات الإسلامية، مشيرا إلى مجموعة نماذج من واقع التنظيمات الحالية التي تنقسم، حسب المتحدث، إلى تنظيمات تعتمد "الوصل التام والتماهي" في إشارة إلى تجربة كل من السودان والجزائر، وأيضا تنظيمات تعتمد "الفصل التام والتحالف" مشيرا إلى التجربة التركية من خلال "جماعة الخدمة" و"حزب العدالة والتنمية"، إلى جانب "الإشراف التام والوصاية" حيث تكون هناك وصاية الحركة على الحزب، ويكون هذا الأخير هو الذراع السياسي للحركة في إشارة لتجربة الكويت ومصر والأردن، وأيضا تنظيمات تعتمد -ما أسماه المحاضر- "التمايز التام والشراكة" مشيرا إلى المشروع الإصلاحي الكبير الذي يمثل التجربة المغربية على حد قوله.


 



3837

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

اللغة العربية تخترق الشبكة العنكبوتية

الإدمان على الأنترنيت يؤدي إلى العزلة وتغير المزاج وانقطاع العلاقة الأسرية

الرياضة سر الشباب الدائم : تذهب الغضب وتعيد الحيوية للجسم

كيف أمارس رياضة الجري :فوائد الجري

الجامعة الشتوية لمنظمة التجديد الطلابي تناقش أولوياتها المرحلية

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

مهندسو المستقبل يناقشون واقع وآفاق المهندس والمقاولة المغربية

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

الحمداوي يحل ضيفا على الجامعة الصيفية للتجديد الطلابي بالبيضاء