منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

التليدي يناقش موضوع "التمايز بين الدعوي والسياسي عند الحركة الإسلامية المغربية"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 شتنبر 2016 الساعة 52 : 22


 

أوريما – مريم ابليل


أكد الدكتور "بلال التليدي"، مساء أمس الجمعة 02 شتنبر الجاري، في ندوة حملت عنوان "أطروحة التمايز بين الدعوي والسياسي عند الحركة الاسلامية السياقات التاريخية والمالات المستقبلية" ضمن فعاليات الجامعة الصيفية التي تنظمها منظمة التجديد الطلابي بالبيضاء، على أن علاقة الدين بالسياسة علاقة دينامية تتطور مع الزمن وتتحول مع الصيغة التاريخية.

 

وأشار الباحث في الحركات الإسلامية، خلال الندوة التي أطرها إلى جانب منسق مجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح والمهندس "محمد الجمداوي"، إلى أن الحضور السياسي ممتد في تجربة الحركة الإسلامية منذ انشقاق هذه الاخيرة عن الشبيبة الاسلامية، معتبرا سنة 1985 هي بداية التأصيل لفكرة المشاركة السياسية. مضيفا أنه إلى حدود 1996 لم يكن هناك وعي بضرورة التفكير في تدبير العلاقة بين الدعوي والسياسي وأن حركة التوحيد والإصلاح كانت تقدر أن فكرتها ومشروعها أكبر مما حققته على حد قوله.

 

وأضاف "التليدي" أن التمايز بين التخصصات التي اعتمدته الحركة لم تمضي فيه في كثير من التخصصات كالتخصص الإعلامي والتخصص الطلابي، على عكس باقي التخصصات كالتخصص الحزبي والتخصص النقابي، الأمر الذي يطرح، حسب التليدي، إشكال استكمال مسار التمايز بين التخصصات حسب تعبيره.

 

 



5108

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كيف أمارس رياضة الجري :فوائد الجري

منظمة التجديد الطلابي فرع الرباط يناقش الجهوية الموسعة

ثلاث أسئلة لـ : محمد لغروس

الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي

ندوة : إجماع على مركزية دور العلماء في الإصلاح

الجامعة الربيعية تناقش موضوع اللغة في التعليم

فرع سطات ينظم ندوة حقوقية حول

معتقل تازمامارت ...ذاكرة المغرب الحقوقية

الدكتور عبد الحميد الوافي يحاضر في منهجية البحث العلمي

فرع تطوان ينظم مخيمه الصيفي السنوي بتارغة

التليدي يناقش موضوع "التمايز بين الدعوي والسياسي عند الحركة الإسلامية المغربية"