منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

"يداني": هذه هي الأهداف المرسومة للملتقى الوطني للخريجين (حوار)


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2016 الساعة 25 : 20



حاوره: عبد المجيد عباسي

 

قال اسماعيل يداني" عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي،  والمشرف على الملتقى الوطني لخريجي العمل الطلابي، المنظم بشراكة مع قسم الشباب لحركة التوحيد والإصلاح خلال يومي السبت والأحد 22 و23 أكتوبر الجاري بالرباط، خلال تصريحه لموقع "أوريما"، أن اللجنة المشرفة على الملتقى سطرت ثلاثة أهداف أساسية ومركزية لهذه المحطة، أولها "لتواصل بين خريجي المنظمة وقيادة حركة التوحيد والإصلاح"، وثانيها "السعي إلى تقريب الرؤى وتبسيط استيعاب آليات الاشتغال في وظائف الحركة التربوية، التكوينية أو الدعوية أو في مجالات اشتغالها الشبابية والنسوية والثقافية والعلمية"، وثالثها "تسهيل عملية دمج خريجي العمل الطلابي في مختلف واجهات المشروع الإصلاحي العام" على حد قوله. وهذا نص الحوار:

 

لماذا ملتقى الخريجين؟

دأبت منظمة التجديد الطلابي منذ نشأتها وقبل ذلك مع القطاع الطلابي لحركة التوحيد والاصلاح على تأطير الآلاف من الطلبة في مختلف المؤسسات الجامعية سواء الكليات أو المعاهد والمدارس العليا من خلال وظائف أساسية تتمثل في التأطير التربوي والتكوين الفكري والمتابعة العلمية. كما تتعهد المنظمة أبناءها بالمواكبة القريبة إلى حين تخرجهم حيث تسعى إلى تسهيل عملية التحاقهم بمختلف تخصصات ومجالات اشتغال المشروع الاصلاحي العام.

بناء على ما سبق واستكمالا واستثمارا لجهود حركة التوحيد والاصلاح مع الشباب، وتماشيا مع مطلب الزيادة  في العناية بهذه الشريحة خصوصا في هذه المرحلة، من خلال الرفع من وثيرة التأطير والاستيعاب والإشراك  للشباب، وذلك من أجل إعداد الخلف وضخ دماء جديدة في هيئات الحركة وتخصصاتها، تنظم حركة التوحيد والاصلاح بشراكة مع منظمة التجديد الطلابي الملتقى الوطني للخريجين يومي 20/21 محرم 1438 الموافق لـ 22/23 اكتوبر 2016 بالرباط.


ما هي الفئة المستفيدة من الملتقى؟

سيعرف الملتقى بحول الله مشاركة كل أعضاء ومنخرطي منظمة التجديد الطلابي في مختلف المدن الجامعية الذين حصلوا صيف هذه السنة (2016) على شواهد الاجازة، الماستر، الدكتوراه، الطب، التسيير والتدبير، الهندسة والتمريض، كما سيعرف الملتقى مشاركة أعضاء المنظمة وخريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.


ماهي الأهداف المرسومة لهذه المحطة؟

حرصت اللجنة المشرفة على هذا الملتقى تسطير ثلاثة أهداف أساسية ومركزية لهذا الملتقى.

أول هذه الأهداف هو التواصل بين خريجي المنظمة وقيادة حركة التوحيد والإصلاح خصوصا بعد مرور عشرين سنة على تأسيس الحركة بغية الوقوف على المكتسبات والتحديات والرهانات التي تنتظر هذا المشروع.

ثانيا، السعي إلى تقريب الرؤى وتبسيط استيعاب آليات الإشتغال في وظائف الحركة التربوية، التكوينية أو الدعوية أو في مجالات اشتغالها الشبابية والنسوية والثقافية والعلمية.

ثالثا: تسهيل عملية دمج خريجي هذا العمل الطلابي الرائد في مختلف واجهات المشروع الإصلاحي العام وذلك استمرارا للرسالية التي تربت عليها أجيال العمل الطلابي.

 



21366

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



منظمة التجديد الطلابي : فرع الرباط

الجامعة الربيعية تناقش موضوع اللغة في التعليم

اليوم التعريفي للطلبة الجدد بكلية الطب

الطلبة الجدد بالكلية المتعددة التخصصات خريبكة

الرشيدية : تجديد المكتب المحلي في المؤتمر المحلي الخامس

وجدة: منظمة التجديد الطلابي في ملتقاها الشبيبي الثالث

الشعب.. هل يعرف ما يريد؟

النظام والمنظومة في حركة 20 فبراير بالمغرب

العثماني: الحركة الإسلامية أكبر من المشاركة السياسية

الشباب يريد الاصلاح

"يداني": هذه هي الأهداف المرسومة للملتقى الوطني للخريجين (حوار)