منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

ملتقى الدعاة الشباب يفتتح أشغاله بتأكيد على تخريج دعاة شباب بتوجهات مقاصدية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يوليوز 2011 الساعة 46 : 14


افتتح مساء أول أمس الأحد بالرباط الدورة الخامسة للملتقى الوطني الخامس للدعاة الشباب الذي تنظمه منظمة التجديد الطلابي وسط تأكيد عن رغبة المنظمين في خوض غمار تخريج أفواج جديدة من الدعاة الشباب وفق متطلبات فقه النص والواقع على ضوء التوجهات المقاصدية وباستحضار التحديات الكبرى التي يعشها الوطن والأمة، وهو الإصرار الذي يؤكده الاستمرار في تنزيل أهدافه وبرامجه منذ أربع سنوات وإلى اليوم وكذا الرغبة القوية في تخريج شباب دعوي واع  بأدوراه ومتطلبات مجتمعه منه.      

في هذا الصدد أكد محمد البراهيمي، المسؤول الدعوي الوطني لمنظمة التجديد  الطلابي، أن ملتقى الدعاة الشباب حقق العديد من التطلعات التي سطرها منذ انطلاقه إلى اليوم معتبرا إياه أحد المشاريع المساهمة في صناعة المعرفة والرفع من درجة الوعي والفقه بحقيقة النص وسبل تنزيله على الواقع وفق آليات التنزيل و التفعيل للنص في الواقع  و كذا منهج التفاعل مع متغيرات المجتمع والعناصر له، وأضاف لبراهمي الذي كان يتحدث في الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة لملتقى الدعاة الشباب المنظم هذه السنة بالرباط، أن الملتقى يهدف أيضا إلى صناعة الإنسان الرائد والقائد والرباني الذي يتمثل قيم التضحية والنضال وطلب العلم وأيضا يهدف إلى تخريج إنسان قادر على التفاعل مع أحداث عصره و والتفاعل مع حركيته والتأثير فيها برؤية مقاصدية تفقه النص والمجتمع في الآن ذاته مبرزا أن نموذج هذا الإنسان وما ينبغي أن يكون عليه يجسده اليوم أحد العلماء الجهابذة المتمثل في الدكتور والعالم المفكر أحمد الريسوني الذي اختارته هذه الدورة شخصية ورمزا لها واعتبره لبراهمي شخصا من العلماء القلائل لكونه جمع بين العلم و الوعي بالواقع وفقهه بالإضافة إلى تمثل قيم التضحية والمدافعة مجسدا نموذج العالم صاحب المواقف المستجيبة لواقع الأمة والمستحضرة لأحداث عصره وواقعه، كما اعتبر محمد البراهمي أن برنامج الدورة جاء مستجيبا لحاجات اللحظة التاريخية التي تعرف سجالا سياسيا حول قضايا تحتاج إلى نقاش علمي عميق يزيل الالتباس الذي أضفته النقاشات السياسية حول القضايا مثل قضية الهوية و المرجعية و قضايا الحرية و الحقوق الكونية في جو عام طبعه ضعف حضور البعد العلمي والشرعي في نقاش هذه القضايا.

في ذات الجلسة رحب جمال بخوش، الكاتب المحلي لمنظمة التجديد الطلابي لفرع الرباط، بالمشاركين في محطة ملتقى الدعاة الشباب وذكر بسياقها وسبل نجاحها كما تحدث عن التحديات المطروحة على مشروع المنظمة اليوم والشباب عموما خاصة في ظل هذه التغيرات الهامة التي تعرفها هذه الشريحة اليوم.  

إلى ذلك أشار محمد المالكي، نائب المشرف على ملتقى الدعاة الشباب في دورته الرابعة  إلى عدد من الضوابط التي على المشاركين على الالتزام بها لإنجاح المحطة كما تطرق إلى أهمية سيادة الفعل المنظم والروح الجماعية بما يخدم تقدم هذه الدورة وتطورها.

التي تأتي حسب المنظمين استمرارا في عملية التكوين المعرفي والمنهجي للدعاة الشباب الذين استفادوا من البرنامج السنوي الخاص بالدورات الثلاث، ومن محطات سابقة وفق منهج متكامل يراعي مختلف الجوانب المعرفية والمهارية والتقنية

يشار إلى أن الدورة الأولى للملتقى الوطني للدعاة الشباب نظمت في مدينة تطوان والثانية بمدينة الدار البيضاء والثالثة بمدينة القنيطرة والرابعة بمدينة مكناس والخامسة منظمة خلال هذا الأسبوع بمدينة الرباط. 

محمد لغروس



1821

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

فرع المحمدية ينظم الملتقى الشتوي الرابع.

الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

فرع سطات ينظم الملتقى التربوي الثاني

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

فرع مكناس ينظم ملتقى ختامي ويستعد لملتقى الدعاة والمخيم الصيفي

ملتقى الدعاة الشباب الرابع بمكناس

التجديد الطلابي تفتتح أشغال ملتقى الدعاة الشباب

الدكتور عبد الحميد الوافي يحاضر في منهجية البحث العلمي

اللجنة التنفيذية تعقد لقاءها 14 على هامش اليوم الدراسي الأول

ملتقى الدعاة الشباب الرابع بمكناس

التجديد الطلابي تفتتح أشغال ملتقى الدعاة الشباب

اللجنة التنفيذية تعقد لقاءها 14 على هامش اليوم الدراسي الأول

رسائل "الغزالي" المتجدّدة

بفرع تطوان: دورة إيمانية وملتقى الدعاة وورشات نقاش متميزة

ملتقى الدعاة الشباب في دورة الفقيه المقاصدي الدكتور أحمد الريسوني

الدورة 4 للملتقى الوطني للدعاة الشباب يستضيف علماء ومفكرين

ثلات أسئلة للأخ البراهمي حول ملتقى الدعاة الشباب

الجلسة الافتتاحية لملتقى الدعاة الشباب

ملتقى الدعاة الشباب يفتتح أشغاله بتأكيد على تخريج دعاة شباب بتوجهات مقاصدية