منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

الشوباني: نطمحُ أن تكون جهة درعة تافيلالت ناطقة بالإنجليزية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 دجنبر 2016 الساعة 03 : 13



اوريما - الرشيدية: عباسي عبد المجيد

 قال "الحبيب الشوباني" رئيس جهة درعة تافيلالت، أن المجلس الذي يترأسه يطمحُ لأن يكون أبناء جهة درعة تافيلالت ناطقين للغة الإنجليزية، وذلك من خلال مشروعٍ - يضيف الشوباني-  سيقوم بتنزيله المجلس الجهوي رفقة مجموعة من الباحثين وبشراكة فريق أمريكي، والذي سيعمل على تعليم أبناء الجهة وخصوصا طلاب وطالبات الكليات للغة الإنجليزية بالمجان على حد قوله.


وأضاف "الشوباني"، الذي كان يتحدث صباح اليوم الخميس 29 دجنبر الجاري خلال الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الدولي، الذي تنظمه الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية بشراكة مع جهة درعة تافيلالت ومختبر الخطاب وتكامل المعارف، في موضوع "اللسانيات وتحليل الخطاب: التأسيس والتمثيل والتكامل"، والمنظم يومي 29 و30 دجنبر الجاري، أن المشروع تكلّف ميزانية 6 مليار دولار، موضّحا أنه سيُنزل من خلال 180 كشكا موزعا على مناطق الجهة لتعليم اللغة الإنجليزية بطريقة تقنية ومستمرة لأبناء الجهة، مؤكدا على أن المستهدف الأول في المشروع هم طلبة الكليتين -العلوم والتقنيات والمتعددة التخضصات- بالرشيدية إلى جانب طلاب وطالبات الكلية المتعددة التخصصات بورزازات، إضافة إلى عموم أبناء الجهة حسب تعبيره.

وختم الشوباني كلمته بأنه لا مجال للتبحر في العلوم إلا باللغة الإنجليزية، ولذلك بادر المجلس الجهوي لتسهيل الارتباط بالعلم من طرف طلاب وطالبات وعموم أبناء الجهة على حد قوله.

 



7004

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الحمداوي:المطلوب تعزيز تكاثف الجهود لاستئناف مهمة بناء المغرب

ندوة للمنظمة بطنجة حول الإصلاحات الدستورية

الشوباني: على الشباب المطالبة بالتعويض عن البطالة. عصيد: مهمة الملكية في المغرب الحفاظ على التوازنات

الشوباني: يجب أن يطالب الشباب بالتعويض عن البطالة

أيام ثقافية بفاس تناقش الإصلاحات الدستورية

ندوة حول الإصلاحات الدستورية بفاس

انطلاق المبادرة الطلابية فعلِيا بسطات

ندوة بالقنيطرة حول :" سؤال الهوية الإسلامية في ظل التحولات السياسية الراهنة "

مدينة الحاجب تستضيف منظمة التجديد الطلابي

قراءة في الدرس الليبي

الشوباني: نطمحُ أن تكون جهة درعة تافيلالت ناطقة بالإنجليزية