منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

لأول مرة كلية مغربية تطلق نظاما للتعلم عن بعد بالمجان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 دجنبر 2016 الساعة 14 : 00



أطلقت كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، يوم الاثنين الماضي ، نظاما جديدا للتعلم عن بعد يسمى MOOC (ماسيف أوبن أنلاين كورس) للدعم الجامعي.

وسيتيح هذا النظام، الذي ينفذ لأول مرة على الصعيد الوطني، مواجهة مشكلة الأعداد المتنامية من الطلبة بالجامعة، فضلا عن تذليل الصعوبات التي يشكلها بناء أحياء جامعية جديدة بجهة درعة-تافيلالت التي تعرف خصاصا على مستوى البنيات المخصصة لإيواء الطلبة الذين يتوافدون عليها.

وقد تم الإعلان عن هذا النظام خلال فعاليات الدورة الأولى لليوم العالمي للرياضيات التطبيقية والمعلوميات، المنظم تحت شعار “بيداغوجية البحث”.

سيشرف على هذا النظام فريق من أساتذة شعبة الرياضيات والمعلوميات استفادوا من تكوين لمدة أسبوع أشرف عليه أستاذ متخصص في تقنية الـ MOOC من جامعة “كوت دوبال” الفرنسية لضبط كيفية وضع الدروس على الأنترنيت والتواصل مع الطلبة.و بهذا ستكون كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية من الجامعات الأولى على الصعيد الوطني التي ستطبق هذه التقنية.

وحسب المصممين فإن هذا النظام يهدف، أيضا، إلى تعزيز تكوين الطلبة في المجالات العلمية والتقنية واللغوية، علاوة على وضع مسلسل للتكوين المستمر لفائدة جميع المواطنين الذين يتوفرون على الشروط القبلية الضرورية.

وسيتم، في إطار مرحلة تجريبية، اختبار النظام من قبل ال4500 طالب بهذه الكلية في مرحلة أولى، قبل تعميمه على الكلية متعددة التخصصات بالرشيدية، التي تستقبل نحو 14 ألف طالب وطالبة.

جدير بالذكر أن تصميم المشروع كان وضع في شتنبر 2014 من طرف فريق من طلبة كلية العلوم والتكنولوجيا بالرشيدية، بدعم من الوزارة الوصية.

المصدر: موقع نون

 

 



7078

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الإدمان على الأنترنيت يؤدي إلى العزلة وتغير المزاج وانقطاع العلاقة الأسرية

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

مواجهات بفاس بين الطلبة وشباب الأحياء المجاورة

مهندسو المستقبل يناقشون واقع وآفاق المهندس والمقاولة المغربية

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

أكثر من 40 ألف طالب يقاطعون الدراسة بجامعة ان زهر بأكادير

منظمة التجديد الطلابي فرع الرباط يناقش الجهوية الموسعة

ثلاث أسئلة لـ : محمد لغروس

الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي

ندوة : إجماع على مركزية دور العلماء في الإصلاح

لأول مرة كلية مغربية تطلق نظاما للتعلم عن بعد بالمجان