منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

"محفوظ": هذه أبرز أهداف الجامعة الشتوية للقيادات الطلابية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 فبراير 2017 الساعة 17 : 23


أوريما

قال "عبد الصمد محفوظ"، المشرف على نشاط الجامعة الشتوية للقيادات الطلابية في دورتها الخامسة عشر، في تصريح خص به موقع "أوريما"، أن هذه الدورة التي ستنعقد أيام 17-18-19 فبراير الجاري، بالمقر الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح بعين السبع بالدار البيضاء، هي استمرار لمجموع الأنشطة التربوية والثقافية والنضالية، التي دأبت المنظمة على تنظيمها بشكل دائم على حد قوله، مضيفا أنها تربية للجيل الناشئ وتنويرا للرأي العام الطلابي والجامعي. مشيرا إلى أن الجامعة الشتوية هي إحدى أهم الأنشطة التي تلتقي فيها القيادة الوطنية لكل من منظمة التجديد الطلابي وحركة التوحيد والإصلاح، مع القيادات الطلابية المحلية المسيرة لكل فروع الوطن، لتعزيز التواصل وتبادل الآراء والأفكار حول البرامج والمخططات، وكذا تدارس المستجدات التي تطبع المرحلة حسب تعبيره.

 

 

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية ومسؤول قسم التأهيل، أن اختيار العلامة "علال الفاسي" عَلما لهذه الدورة، لم يكن من قبيل الصدفة، بل جاء احتفاء بأحد الرموز الوطنية، الذي جمع بين التنظير الفكري والتأصيل المعرفي من حيث كونه عالما ومفكرا ومصلحا، وكذا الممارسة العملية باعتباره زعيما سياسيا ساهم بمعية مقاومين كُثر في بناء المغرب الحديث بعد لحظة الاستقلال على حد قوله.


وأضاف "محفوظ" أن الشعار الذي اختير لهذا النشاط الداخلي، هو"شباب رسالي لحركة إصلاحية مغربية رائدة"، هو تأكيد على مركزية الشباب، وفي مقدمتهم الطلبة، معتبرا إياهم طليعة الأمة في أخذ المشعل والاستمرار فيما وضع الرعيل الأول لبناته الأولى، من أجل بناء حركة إصلاحية وسطية معتدلة، معتزة بانتمائها وأصولها المغربية، ومستفيدة من باقي الحركات الأخرى ومنفتحة عليها حسب قوله.
وأشار المتحدث في ختام تصريحه إلى أنه من المنتظر أن تشهد الجامعة الشتوية جملة من الفقرات التي تجمع بين التأطير التربوي والمنهجي والفكري وكذا التنشئة الثقافية والسياسية حسب تعبيره.



913

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشروط الذاتية للنهضة

انطلاق المبادرة الطلابية فعلِيا بسطات

النص الكامل لمذكرة المنظمة :" مقترحاتنا في الدستور الذي نريد"

في أخذ " الأجرة " عن الأذان والإمامة

حراك الشباب العربي: وقفات أولية مع العالم العربي الجديد

لقاء تواصلي مع الطلبة الجدد بمكناس

منظمة التجديد الطلابي بفاس تجدد هياكلها التنظيمية

من أجل ثورة لا محدودة في تدبير التسيير

كلية آداب القنيطرة تحتفل نقديا بمئوية نجيب محفوظ بالمغرب

كل عام وقلوبنا إلى الأندلس سرمديّة الحنِـين

"محفوظ": هذه أبرز أهداف الجامعة الشتوية للقيادات الطلابية