منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             الشيخي: "المؤتمر الوطني محطة أبانت على أن الشباب قادر على تداول منهج الإصلاح والتجديد"             الريسوني: "المنظمة نجحت في إثارة المعركة الأخلاقية داخل الجامعة"             العثماني: "الوطنية والنضال والعلم..ثلاث قيم على المنظمة أن تلتزم بها"             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

"فضيحة جنسية" بكلية العلوم بتطوان و"العدوني" يطالب بفتح تحقيق في تفاصيلها


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 أبريل 2017 الساعة 42 : 23


 

أوريما

 

أعرب "رشيد العدوني"، رئيس منظمة التجديد الطلابي في تصريح لموقع ”اليوم 24″، عن استيائه من فضيحة أستاذ جامعي بكلية العلوم بتطوان والتي باتت تعرف لدى نشطاء الفايسبوك ب"الفضيحة الجنسية"، التي تفجرت في جامعة عبد المالك السعدي، موضحا أنه سبق لمنظمة التجديد الطلابي أن نبهت أخيراً إلى هذا الأمر، خلال تقرير حول الفساد الإداري والمالي في الجامعة المغربية، لكن المسؤولين عن قطاع التعليم العالي يستهترون بآراء الطلبة.

وأشار "العدوني" إلى أن الكرة الآن بمرمى الأساتذة الجامعيين من أجل احترام أخلاقيات المهنة، وزجر كل من لا يحترمها، مضيفا أنه إلى جانب التحرش الجنسي، هناك ابتزاز الطلبة بشراء مطبوعات وكتب بأسعار باهظة، وكذلك تعسف في الإشراف على البحوث، وعدم احترام الساعات القانونية للدراسة على حد قوله.

وختم "العدوني" حديثه بأن منظمة التجديد الطلابي ستراسل وزير التربية الوطنية، وكاتب الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا رئيس جامعة عبد المالك السعدي، وعميد الكلية من أجل وضع حد لهذه الفضائح.

وطالب رئيس منظمة التجديد الطلابي بفتح تحقيق في تفاصيل فضيحة الأستاذ، المتهم، وشركائه المحتملين

هذا وقد تداول عدد من طلبة كلية العلوم بتطوان، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تسريبات لمحادثات، تفيد بتورط أحد الأستاذة الجامعين في فضيحة أخلاقية مع مجموعة من طلبته، حيث يدعوهم إلى ممارسة الجنس مقابل منحهم نقطاً عالية في المادة التي يدرسها.

وحسب ما عاينه “اليوم 24″، من خلال المحادثات، التي سربتها إحدى طالبات الأستاذ الجامعي المذكور (ع.ع)، الذي يدرس مادة الجبر بكلية العلوم في تطوان، فإن هذا الأخير يبتز طلبته ذكوراً وإناثاً، ويدعوهم إلى إقامة علاقات جنسية مقابل تنقيط جيد في مادة الجبر التي يدرسها.

وتفجرت هذه الفضيحة، بعد أن أنشأت طالبة صفحة في “فيسبوك”، ونشرت فيها محادثات تفيد أن الأستاذ المذكور يستدرج عدة طالبات لإقامة علاقات جنسية معه.وأكد الأستاذ في إحدى محادثاته أنه طالبة نقطة 16/20 لتتدراك نقطة سيئة حصلت عليها في مادة أخرى، فيما أعرب لها أنه من أجلها أقنع أساتذة الكلية بإضافة نقطتين لكل طالب حتى تحصل على ميزة مستحسن، مقابل موافقتها على إقامة علاقة جنسية معه.

 

المصدر: اليوم24



1199

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

في تفاعل لقضية سرقة اللحوم بالرشيدية إقالة مدير الحي الجامعي

المنظمة تتضامن مع الحملة الوطنية لإلغاء موازين

محمد صوالحة نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار على غزة

المنظمة تدعوا لإضراب عام بجامعات المغرب ولأسبوع غضب طلابي

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تستنكر التطبيع في مهرجان للرقص بمراكش

الرباط فعل احتجاجي ام نفس نضالي..؟

قراءة في الدرس الليبي

تلاعبات في ملفات تسجيل الطلبة بإحدى الإجازات المهنية بطنجة

ظاهرة حمل السلاح الابيض مقاربة سوسيولوجية/ عبد العالي الصغيري

"فضيحة جنسية" بكلية العلوم بتطوان و"العدوني" يطالب بفتح تحقيق في تفاصيلها