منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

انفراد.. بعد "فضيحة كلية تطوان".. العميد يعتبر ما حصل هو إساءة لسمعة الكلية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 أبريل 2017 الساعة 34 : 00


 

أوريما - عبد المجيد عباسي

 

قال "عبد الغفور الصالحي"، نائب الكاتب المحلي لمنظمة التجديد الطلابي بفرع تطوان، في تصريح خص به موقع "أوريما"، أنه بعد ما أصبح يُعرف "بالفضيحة الجنسية" لأستاذ جامعي بكلية العلوم بتطوان، والتي انتشرت على نطاق واسع بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، اتصل هاتفيا بعميد كلية العلوم بتطوان من أجل أن يستقي منه معلومات حول الفضيحة، مبرزا أن العميد قد أكد على القيام بمجموعة من الخطوات المستعجلة.

وحسب "الصالحي"، فإن العميد توجه باستفسار كتابي للأستاذ المعني بالأمر قصد التوضيح، كما قام بتوجيه إخبار كتابي لرئيس الجامعة من أجل وضعه في الصورة، متابعا أنه تقرر انعقاد الللجنة العلمية، وهي بمثابة المجلس التأديبي يوم الثلاثاء القادم على الساعة التاسعة صباحا، مبرزا أن هذه اللجة يخول لها اقتراح العقوبات الملائمة ورفعها للجنة الثنائية لجامعة عبد الملك السعدي المخول لها اتخاذ القرار، يتابع الصالحي.

وأكد عميد الكلية، حسب قيادي المنظمة بتطوان، على أنه سيعمل على اقتراح أقصى العقوبات التي يخولها له القانون 00.01، والمتمثلة في طرد الأستاذ من الوظيفة العمومية، مضيفا أن العميد اعتبر أن ما حصل هو إساءة لسمعة الكلية التي تتمتع بسمعة طيبة، مؤكدا على أن هناك إجماع من قبل كل مكونات الكلية -أساتذة وطلبة وإدارة- على الذهاب إلى أقصى حد ممكن في هذا الملف. كما سيسعى -العميد- إلى أن يعطي المثل لكافة الأساتذة الذين تخول لهم أنفسهم النسج على غرار هذا الأستاذ من خلال معاقبته بأقصى العقوبات. على حد قوله.

هذا وقد اعتبر العميد، حسب تصريح "الصالحي"، أن الأستاذ متورط في ثلاث قضايا الأولى هي التلاعب بالنقط، والثانية هي الإبتزاز الجنسي، والثالثة استغلال النفوذ، معتبرا أن مثل هؤلاء الأساتذة حرام أن يكونوا في الجامعة، حسب تعبيره.

وحسب نفس المصدر الطلابي، فإن طلبة كلية العلوم بتطوان، قد خاضوا أشكالا نضاليا متعددة، يوم أمس الجمعة، تطالب بطرد الأستاذ وإنزال أقصى العقوبات به.

هذا وقد تداول عدد من طلبة كلية العلوم بتطوان، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تسريبات لمحادثات، تفيد بتورط أحد الأستاذة الجامعين في فضيحة أخلاقية مع مجموعة من طلبته، حيث يدعوهم إلى ممارسة الجنس مقابل منحهم نقطاً عالية في المادة التي يدرسها.



788

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

ثلاث أسئلة لـ : محمد لغروس

انتصار إرادة جماهير كلية الحقوق/الاقتصاد

رسائل "الغزالي" المتجدّدة

حوار مع الأخت أسماء كنكي حول المنتدى الوطني

المقرئ يدعو إلى مزيد من التظاهر في المغرب

20 فبراير حدود الاحتجاجي وآفاق الاجتماعي قراءة في القراءات

محمد الحمداوي: المرجعية الإسلامية أحد الخطوط الحمراء

مصطفى بنحمزة:الدستور الجديد كان أكثر اعتناء بالمرجعية الإسلامية

التغيير التراكمي والتغيير الراديكالي:إتصال وانفصال

انفراد.. بعد "فضيحة كلية تطوان".. العميد يعتبر ما حصل هو إساءة لسمعة الكلية