منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         بلاغ اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي             جديد..التجديد الطلابي بطنجة تطلق موقعها الإلكتروني             التجديد الطلابي تدعو لوقفة احتجاجية تضامنا مع شباب الفايسبوك وإدانةً للتعسف والظلم             التجديد الطلابي تصدر مذكرتها المطلبية الوطنية             "السدراتي": 2200 شخص استفاد من قافلة الوفاء الطبية بمنطقة الجرف             بيان ختامي للمجلس الوطني في دورته الرابعة             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

احتجاج ضد حرمان طلبة الماستر بكلية الآداب مراكش من المنحة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 ماي 2017 الساعة 18 : 16



أوريما

خرج العشرات من طلبة السنة أولى من سلك الماستر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، أمس الخميس للاحتجاج ضد حرمانهم من المنح الدراسية، وعدم صرف المنحة الأولى لهم رغم أن السنة الجامعية على وشك الانتهاء.

ودخل الطلبة من أمس الخميس في مقاطعة شاملة لكافة الدروس، بجميع شعب سلك الماستر والتي يفوق مجموعها 10 شعب، بعد أن خاضوا في الأسبوع الماضي مقاطعات جزئية لم تسفر عن أي تحرك من طرف القائمين على تسيير الكلية.

وحمل الطلبة المحتجون المسؤولية الكاملة في التأخر في هذا الصرف لعمادة الكلية، بعد أن تم صرفها لفائدة جميع الطلبة بجميع الكليات الأخرى على امتداد التراب المغربي، مطالبين العمادة ورئاسة الجامعة بالتدخل السريع من أجل إيجاد حل لمشكلتهم.

وعلمت جريدة "العمق" من مصدر مطلع، من داخل إدارة الكلية المذكورة، بأن هذا التأخر في صرف المنح، سببه عدم تقديم الكلية للوائح الطلبة المسجلين بالسنة أولى من سلك الماستر للجهات المعنية، بسبب الارتباك الذي تعيشه عمادة الكلية منذ مطلع السنة الدراسية، وامتناع عدد من الموظفين من أداء واجباتهم المهنية.

إلى ذلك، اشتكى طلبة في تصريحات متطابقة لجريدة "العمق"، من سعي بعض منسقي شعب الماستر للضغط عليهم من أجل "إفشال" الاحتجاج، عبر إجبار بعض الطلبة على الدخول للحصص الدراسية من أجل تسجيل الآخرين في لائحة الغياب، وتطبيق المسطرة القانونية في حقهم.

ويشار إلى أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، لا تتوفر على عميد رسمي منذ عدة سنوات، حيث يتناوب على تسييرها عمداء بالنيابة، وتتخبط في مجموعة من المشاكل الإدارية، كما تشهد بين الفينة والأخرى احتجاجات طلابية ضد الإدارة.

وفشلت رئاسة جامعة القاضي عياض سابقا، مرتين في اختيار عميد للكلية المذكورة والتي أشرفت على تسييرها بالنيابة وداد التباع لأربع سنوات، حيث لم يتقدم في المرة الأولى أي أستاذ للتباري على المنصب، في ما رفضت الوزارة الأسماء الثلاثة التي رفعها مجلس الجامعة، بدعوى عدم توفر شروط الكفاءة المطلوبة لتسيير كلية.

المصدر: موقع العمق المغربي



98

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قوات الأمن تتدخل بعنف ضد وقفة طلابية أمام رئاسة الجامعة بفاس

تكنولوجيا من أجل التغيير

الرياضة سر الشباب الدائم : تذهب الغضب وتعيد الحيوية للجسم

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

جمعة الغضب

التجديد الطلابي تدعو إلى غضب شعبي نصرة للأقصى

ندوة التجديد الطلابي تدعو لمحاكمة نائب والي الأمن بمراكش

مصالح الامن تفتح تحقيقا حول هجوم اللقاعديين على الطلبة بمراكش

فرع فاس ينظم وقفة تضامنية مع قافلة الحرية

احتجاج ضد حرمان طلبة الماستر بكلية الآداب مراكش من المنحة