منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

"السدراتي": 2200 شخص استفاد من قافلة الوفاء الطبية بمنطقة الجرف


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 ماي 2017 الساعة 28 : 12



أوريما - حاورها: عبد المجيد عباسي

 

قالت "زينب السدراتي"، مسؤلة القطب الوطني للأطباء بمنظمة التجديد الطلابي، والمشرفة على القافلة الطبية الوطنية الانسانية التي نظمتها منظمة التجديد الطلابي بشراكة مع جمعية العرفان للثقافة والعمل الاجتماعي بمنقطة الجرف بإقليم الرشيدية، خلال أيام 5 و6 و7 ماي الجاري، -قالت- في حوار مع موقع "أوريما"، أن هاته القافلة الطبية الوطنية عرفت إقبالا كبيرا من طرف ساكنة جماعة الجرف الحضرية وجماعتي "حنابو" و "فزنا" القرويتين، حيث استفاد منها أكثر من 2183 مستفيدا على حد قوله، مُجيبة على مجموعة من أسئلتنا، وهذا نص الحوار:


كيف مرت القافلة.. التنظيم والاستقبال؟

مرت القافلة الوطنية الطبية الاجتماعية *دورة الوفاء* في أحسن الاحوال، حيث ساهم في تأطيرها طاقم مكون من 54 فرد يتمثل في الطاقم الطبي والطاقم التنشيطي التربوي إضافة الى طاقم جمعية العرفان للثقافة والعمل الاجتماعي الذي سهر بكل جد واجتهاد على تنظيم القافلة بشكل محكم من أجل استفادة الجميع من الخدمات المعروضة طيلة أيام القافلة.


كيف وجدتم إقبال ساكنة مدينة الجرف على القاغلة؟

اقبال الساكنة كان كثيفا من أجل الاستفادة من مختلف التخصصات الطبية، الحملات التوعوية التحسيسية، الكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي كشف فعليا عن بعض الحالات التي استدعت إرسالها لمؤسسة لالة سلمى للسرطان، الكشف المبكر عن داء السكري وارتفاع الضغط الدموي وكذا ورشات تأطيرية وتربوية هادفة، والتي استفاد منها قرابة 200 طفل من ساكنة المنطقة والنواحي.


ما هي الجمعيات التي شاركت في القافلة الوطنية؟

 ساهمت في إنجاح قافلة الوفاء الوطنية سبع جمعيات تكلفت كل واحدة منها بشق خاص داخل القافلة من أجل إنجاحها بشكل كبير، حيث تميزت القافلة الوطنية بلمها لطاقم من مختلف بقاع المغرب ليشكلوا كتلة واحدة، و قد شاركت عشر مدن في هذه القافلة الوطنية وهي كالاتي: البيضاء، الرباط، الجديدة، سلا، فاس، بني ملال، وجدة، طنجة، الجرف، والريصاني.

- كم عدد المستفيدين من القافلة من الساكنة؟

عرفت القافلة إقبالا كبيرا من طرف ساكنة جماعة الجرف الحضرية وجماعتي "حنابو" و "فزنا" القرويتين، حيث استفاد من القافلة الوطنية زهاء 2183 مستفيدا توزعوا حسب معطيات الجدول التالي:

 

- لماذا وقع الاختيار على منطقة الجرف بالظبط؟

 تم اختيار منطقة الجرف لأنها مسقط رأس الشهيد عبد الرحيم الحسناوي رحمه الله، الذي أسلم الروح لبارئها يومه 24 أبريل 2014 إثر هجوم مسلح لرفاق البرنامج المرحلي بكلية الحقوق بفاس.

من هذا المنطلق تم اختيار شعار "قافلة الوفاء" إهداء لروح الشهيد وكعربون محبة صادقة  ووفاء خالص لعضو فاعل رسالي عمل ضمن مشروع منظمة التجديد الطلابي فناضل وأبدع، حيث أن سيرة الشهيد العطرة عرفت عطاءات لا محدودة في مسارين متكاملين: مسار العمل الاحساني الخيري وهنا جاءت فكرة الشق الطبي ضمن القافلة الوطنية، كما عمل رحمه الله في التأطير الشبابي الطلابي من أجل زرع فكرة العلم في أذهان الشباب، ومن هنا جاءت فكرة تأهيل قاعة مطالعة يستفيد منها الشباب واليافعون تأهيلا مكانيا ولوجيستيكيا.


هل تفكرون في أنشطة مماثلة مستقبلا؟

ما دام في العروق نبض فهناك دوما أنشطة توعوية، اجتماعية، إنسانية، تأطيرية لمختلف فئات المجتمع، إذ الأصل في رؤية الانسان أن تشتمل على مفهومي *الصلاح والاصلاح*؛ الصلاح بما هو انكباب على الارتقاء بالذات وتقويتها، والاصلاح بما هو توجه نحو المجتمع ونحو الامة بمشاريع نهضوية قوية في كل المجالات، شعارنا في ذلك قوله تعالى "إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت و ما توفيقي إلا بالله".



402

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قوات الأمن تتدخل بعنف ضد وقفة طلابية أمام رئاسة الجامعة بفاس

تكنولوجيا من أجل التغيير

الرياضة سر الشباب الدائم : تذهب الغضب وتعيد الحيوية للجسم

جمعة الغضب

منظمة التجديد الطلابي فرع الرباط يناقش الجهوية الموسعة

مقاطعة شاملة للدروس, و مسيرات حاشدة برحاب كلية العلوم ـ أكادير

انتصار إرادة جماهير كلية الحقوق/الاقتصاد

التجديد الطلابي تفتتح أشغال ملتقى الدعاة الشباب

اختتام فعاليات الدورة الثالثة للأكاديمية الصيفية لأطر الغد بالقنيطرة

اللجنة التنفيذية تعقد لقاءها 14 على هامش اليوم الدراسي الأول

"السدراتي": 2200 شخص استفاد من قافلة الوفاء الطبية بمنطقة الجرف