منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

كلية الإقتصاد بطنجة تعيش على وقع الاحتجاجات الطلابية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 يوليوز 2017 الساعة 18 : 15



 أوريما - طنجة


تعرف كلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة منذ يوم الجمعة 30 يونيو المنصرم احتجاجات طلابية صاخبة بشعبة الاقتصاد، توجت بمقاطعة شاملة  لامتحانات السداسي الرابع والثاني يومي 7 و8 يوليوز من الشهر الجاري بعدما استمرت الإدارة في رفض الحوار وعدم الاستجابة للمطالب التي سطرها طلاب الشعبة في حلقية تقريرية.

وحسب مصدر طلابي موثوق، فإن أسباب هذه الاحتجاجات تعود عندما تفاجأ المئات من الطلاب بعدما وجدوا أنفسهم غائبين عن يوم الامتحان بالرغم من اجتيازهم  للامتحانات، كما أن بعضهم صدم من النقط التي تم الاعلان عليها حيث وصفت بالكارثية.

وتجدر الاشارة أن ما بات يعرف بـ” فضيحة النتائج ” ما هي إلا النقطة التي أفاضت الكأس خصوصا وأن الكلية تعرف مجموعة من الاشكالات والاختلات، من رشوة ومحسوبية وابتزاز وفرض الساعات الإضافية وإلزام الطلبة بشراء الكتب.

وكان الطلبة المحتجين في بيان لهم باسم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب قد دعوا إلى حوار مسؤول مع عميد الكلية ونددوا بخروجه الاعلامي الأخير الذي لم يأتي إلا بترويج المغالطات على حد تعبيرهم، كما طالب ذات البيان الهيئات المدنية والسياسية بمساندة الطلاب في احتجاجاتهم والوقوف ضد التدخل الأمني التي شهدته الكلية يوم الجمعة الماضي.

 

 



6338

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

اللغة العربية تخترق الشبكة العنكبوتية

كيف أمارس رياضة الجري :فوائد الجري

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

منظمة التجديد الطلابي تنظم مهرجانا خطابيا

فرع المحمدية ينظم الملتقى الشتوي الرابع.

مهندسو المستقبل يناقشون واقع وآفاق المهندس والمقاولة المغربية

الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

جمعة الغضب

ورشة عملية بالمحمدية حول : " المعاملات الربوية بين المرجعية الإسلامية و المرجعية الليبرالية"

افتتاح الأيام الثقافية بكليات المحمدية بمحاضرة في الاقتصاد الإسلامي

أكوتي : الرفاه الإقتصادي يجب ألا يكون على حساب الأجيال القادمة

كلية الإقتصاد بطنجة تعيش على وقع الاحتجاجات الطلابية