منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

"العدوني" يستعرض المعطيات المتعلقة بالمؤتمر الوطني السابع للمنظمة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 غشت 2017 الساعة 57 : 11


 

أوريما - عبد المجيد عباسي

 

استعرض "رشيد العدوني"، رئيس منظمة التجديد الطلابي، المعطيات الخاصة بالمؤتمر الوطني السابع للمنظمة، والمنظمة نهاية الأسبوع الجاري أيام 4-5-6 غشت الجاري بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، تحت شعار "صمود وكفاح.. دفاعا عن مغرب الكرامة والاصلاح"، جاء ذلك خلال الندوة الصحفية التي عقدتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي صباح اليوم الثلاثاء بالمقر المركزي للمنظمة بالرباط.

وقال "العدوني" أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستنظم صباح الجمعة القادم 04 غشت الجاري بالمدرج الكبير للمدرسة الوطنية العليا للمعادن، حيث من المرتقب أن يحضرها رئيس حركة التوحيد والاصلاح المهندس "عبد الرحيم الشيخي"، ورئيس الحكومة المغربية الدكتور "سعد الدين العثماني"،  والأمين العام لحزب العدالة والتنمية الأستاذ "عبد الاله بن كيران"،  إضافة إلى حضور المعتقلين المفرج عنهم  ضمنهم عضو المنظمة المعتقل والمفرج عنه الطالب "معاذ العمري"، كما سيتم تكريم شخصية مغربية إصلاحية وهي العلامة المقاصدي والفقيه المغربي الدكتور "أحمد الريسوني"، وذلك تقديرا للجهود العلمية والدعوية، والانتاج والعطاء الذي قدمه الدكتور "الريسوني"، يتابع المتحدث.

وأضاف المتحدث أن المؤتمر سيحضره 250 من المؤتمرين والمؤتمرات من فروع المنظمة، إضافة إلى الملاحظين والملاحظات والضيوف الخارجيين من مختلف الدول التي تجمع معهم المنظمة علاقة صداقة وتقارب من قبيل دول "تونس الجزائر وموريتانيا والسودان"..

وعن سياقات المؤتمر أفاد "العدوني" أن المؤتمر هو نقطة نظام للتفاعل مع ما يجري في  المغرب والجامعة، وإن كانت هناك هيمنة الشأن السياسي على المجالات الأخرى، فإن الجامعة –يتابع "العدوني"- غير منعزلة عن هذا السياق، مشيرا أنه تأكد بالملموس على أن المغرب يعيش كدولة في مأزق سياسي حقيقي، وهناك مجموعة من الفتاوى تُطرح على الدولة من أجل إغلاق نهائي لقوس الاصلاح الديمقراطي والاستمرار في حالة الارتباك والضباب التي تعيشها حسب تعبيره، مؤكدا في نفس الوقت على أن المؤتمر هو نداء لإصلاح ما يعيشه الشأن السياسي ببلادنا، على حد قوله.

وعن الأوراق التي سيناقشها المؤتمر أشار المتحدث أن المؤتمر سيناقش ورقتين أساسيتين يتمثلان في إصلاح الجامعة من الداخل من خلل التقرير الذي أصدرته المنظمة المتعلق بالفساد المالي والاداري والذي يبرز أن الجامعة تعيش أزمة خانقة في الفساد والتحرش الجنسي والابتزاز في النقط والمحسوبية في مباريات الماستر والدكتوراه وغيره من الظواهر التي تدل على تغلغل الفساد المالي والاداري في الجامعة، الأمر الذي يعيق لتصنيف المغرب في المراتب المتدنية في التعليم من بين الدول. حسب تعبيره.

والأمر الثاني –يتابع المتحدث- هو التشغيل من خلال ورقة الجامعة وسؤال التشغيل، مشيرا إلى أن من رهانات المؤتمر الأخرى هي تقييم عمل المنظمة في هذه الولاية حيث سيتم تقديم تقرير العمل المحلي والمركزي وسيناقشه المؤتمرون والمؤتمرات، كما ستعتمد المنظمة الانتقال من التخطيط السنوي إلى التخطيط الاستراتيجي باعتماد المنظمة على المخطط الاستراتيجي "OREMA 2017-2025" الذي يحدد الرؤية والرسالة والمجالات الاستراتيجية، علما أن المخطط استغرق سنتين من الاعداد من خلال 11 لقاء واجتماع طيلة الولاية على حد تعبيره.

وأبرز "العدوني" خلال حديثه، أن هناك جانبا آخر من رهانات المؤتمر هو العلاقات الخارجية للمنظمة حيث سيشهد المؤتمر عقد أول لقاء في المغرب للأمانة العامة للاتحاد الطلابي المغاربي، والذي من المرتقب أن يتخذ قرار عقد المؤتمر المقبل للاتحاد، ومن المتوقع أن يستضيفه المغرب، يضيف العدوني.

يذكر أنه كان من المنتظر أن يحضر الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي الدكتور "خالد الصمدي" خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يوم الجمعة المقبل إلا أنه اعتذر نظرا لتواجده خارج المغرب.



576

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الإدمان على الأنترنيت يؤدي إلى العزلة وتغير المزاج وانقطاع العلاقة الأسرية

منظمة التجديد الطلابي تنظم مهرجانا خطابيا

الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

المنظمة ببني ملال تنتفض للأقصى وتندد بقرارات الصهاينة

فرع أكادير ينظم أمسية فنية ناجحة تتويجا لأنشطته خلال هذا الموسم

فرع تطوان بيان ضد التحرش الجنسي بالطالبات

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تتضامن مع أسطول الحرية

وقفة بمكناس تندد بالعدوان الهمجي وتحيي أبطال الحرية

"العدوني" يستعرض المعطيات المتعلقة بالمؤتمر الوطني السابع للمنظمة