منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

هذه هي الأوراق التي سيناقشها المؤتمر الوطني السابع للمنظمة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 غشت 2017 الساعة 59 : 23



أوريما - متابعة


قال "رشيد العدوني"، رئيس منظمة التجديد الطلابي، أن المؤتمر الوطني السابع للمنظمة، المنعقد نهاية الأسبوع المقبل، سيناقش ورقتين أساسيتين يتمثلان في إصلاح الجامعة من الداخل من خلل التقرير الذي أصدرته المنظمة المتعلق بالفساد المالي والاداري، والذي يبرز أن الجامعة تعيش أزمة خانقة في الفساد والتحرش الجنسي والابتزاز في النقط والمحسوبية في مباريات الماستر والدكتوراه وغيره من الظواهر التي تدل على تغلغل الفساد المالي والاداري في الجامعة، الأمر الذي يعيق لتصنيف المغرب في المراتب المتدنية في التعليم من بين الدول. حسب تعبيره.

جاء ذلك خلال الندوة الصحفية التي عقدتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي صباح يوم الثلاثاء بالمقر المركزي للمنظمة بالرباط، من أجل عرض المعطيات المتعلقة بالمؤتمر الوطني السابع للمنظمة الذي سينظم نهاية الأسبوع الجاري أيام 04-05-06 غشت الجاري.

وأضاف "العدوني" أن الأمر الثاني هو التشغيل من خلال ورقة الجامعة وسؤال التشغيل، مشيرا إلى أن من رهانات المؤتمر الأخرى هي تقييم عمل المنظمة في هذه الولاية حيث سيتم تقديم تقرير العمل المحلي والمركزي وسيناقشه المؤتمرون والمؤتمرات، كما ستعتمد المنظمة الانتقال من التخطيط السنوي إلى التخطيط الاستراتيجي باعتماد المنظمة على المخطط الاستراتيجي "OREMA 2017-2025" الذي يحدد الرؤية والرسالة والمجالات الاستراتيجية، علما أن المخطط استغرق سنتين من الاعداد من خلال 11 لقاء واجتماع طيلة الولاية على حد تعبيره.

وأبرز "العدوني" خلال حديثه، أن هناك جانبا آخر من رهانات المؤتمر هو العلاقات الخارجية للمنظمة حيث سيشهد المؤتمر عقد أول لقاء في المغرب للأمانة العامة للاتحاد الطلابي المغاربي، والذي من المرتقب أن يتخذ قرار عقد المؤتمر المقبل للاتحاد، ومن المتوقع ان يستضيفه المغرب ، يضيف العدوني.



796

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



منظمة التجديد الطلابي تنظم مهرجانا خطابيا

حروب من نوع آخر

الحمداوي:المطلوب تعزيز تكاثف الجهود لاستئناف مهمة بناء المغرب

الخطاب الملكي بين تطرفين

الريسوني: التغيير والإصلاح بالمغرب والعالم العربي

المنظمة تنظم المنتدى الفكري الخامس حول فكر فكر ابن خلدون(تقرير شامل)

ثلاث أسئلة لـ: الفنان الساخر مسرور المراكشي

نِعم الأوقات هي...

الديموقراطية بعيون طلابية

حوار مع أحمد يوسف أحد قادة حماس والمستشار السابق لهنية

عفوا سيدي الرئيس

المؤتمر الوطني الرابع يكمل أشغاله بانتخاب اللجنة التنفيذية والمجلس الوطني

أمنية النظام: المشهد الثقافي المغربي محتاج للتطعيم بدماء جديدة على مستوى الرؤية و الفعل

الوفا: انتهى زمن التسيب وكل ما يتعلق بالاستعجال في المدرسة العمومية

التجديد الطلابي تخلد ذكراها التاسعة بندوة وطنية

تجاوزات جديدة في سلك الماستر بسطات

أيام مفتوحة بفرع المنظمة ببني ملال

النصيحة والفضيحة.. وضياع البوصلة السياسية

فرع آسفي يصدر مذكرته المطلبية

الشيخ النهاري في رحاب كلية الشريعة بأكادير الجمعة المقبلة