منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             الشيخي: "المؤتمر الوطني محطة أبانت على أن الشباب قادر على تداول منهج الإصلاح والتجديد"             الريسوني: "المنظمة نجحت في إثارة المعركة الأخلاقية داخل الجامعة"             العثماني: "الوطنية والنضال والعلم..ثلاث قيم على المنظمة أن تلتزم بها"             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 غشت 2017 الساعة 03 : 03


أسماء ناصيح - أوريما

أثنى الأستاذ رشيد العدوني في بداية مداخلته على جميع المناضليين خصوصا الأولين ممن بنوا صرح هاته المنظمة العتيدة، ثم انتقل في حديثه عن أدوار منظمة التجديد الطلابي في مسيرة تجديد رؤى وتصورات وسلوكات التعامل مع قضايا الجامعة والوطن، وشدد على أن المنظمة كانت ولازالت مؤمنة برسوخ قيم الديموقراطية سواء داخل التنظيم وخارجه بوطننا الحبيب إذ الديموقراطية طريق من طريق الإصلاح والعدالة وترسيخ القيم العليا.


وأكد على أن المنظمة عملت على الجمع ما بين الرصيد النضالي والمعرفي للمناضلين السابقين وبين الابداع في التفكير والممارسة، ثم تحدث عن دورها الكبير في خدمة الطلبة والجامعة والمحافظة على مكانة الجامعة كمحضن تربوي تعليمي تأهيلي لقادة الأمة المستقبليين.


أرسل التحية لأهلنا في الأقصى وطالب مرة أخرى وأكد بضرورة تنزيل قانون تجريم التطبيع ودعى كل المؤسسات والمنظمات الشبابية لتبني قضية الشعب الفلسطيني الرئيسية وهي قضية التحرر، ثم عرج في كلمته على الشأن الداخلي المغربي حيث عبر عن فخره بالنموذج المغربي الذي يحتدى به لكن أشار إلى أن العديد من الإشارات في الفترة الأخيرة تظهر أن هناك انتكاسة قادمة تغلق القوس الذي أفتتح في سنة 2011، ونبه على أن هاته الموج يقدم له سند فكري وسياسي ومخزني يدعم فكرة الإحتفاظ بهذا النكوذج رغم ما يحصل من تجاوزات التي تكاد ترجعنا إلى نقطة الصفر، وأعلن علبى ان المنظمة تدعم كل حراك سلمي مطالبه اجتماعي وأنها تدعم حراك الريف وتدعوا إلى إطلاق جميع معتقليه.


ثم تحدث السيد الرئيس عن محطة المؤتمر وانعقاده القانوني والإيمان الكبير للمنظمة بقيمة الديموقراطية الذي يتجلى في إنعقاده محطاتها التنظيمية في وقتها وفي أجواء تفوق الملائمة، وحث جميع المناضلين إلى إكمال مسيرة النضال داخل وخارج الجامعة عن حقوق وحاجيات الطلبة وموضوع التعليم والبحث العلمي عموما.



980

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



د. الأوراغي ود. العثماني يناقشان التعدد اللغوي بالمغرب في ندوة بالمنتدى الوطني بالبيضاء

طريق الحرية

إختر أن تكون سعيداً

حوار مع الدكتور أحمد الريسوني

حوار مع رئيس المنظمة حول التصريحات الأخيرة لوزير التعليم العالي

احتجاج على تصوير فيلم

د. العمراني: الدولة تدعم المهرجانات المعادية للقيم عوض دعم البحث العلمي

مغرب المهرجانات .. أم الثقافات؟ !

الرحموني : في الخطاب السياسي المواكب للتحول الديمقراطي: مساهمة في النقد الثقافي الجذري

حوار مع توكل كرمان

العدوني : الإصلاح مطلب لا تفاوض عليه.

العدوني : الإصرار على النضال الطلابي المسؤول لمواجهة اختلالات التسير الجامعي

العدوني : المنظمة استطاعت تكسير الحضر عن الحركة الجامعية المغربية

العدوني : المنتدى فرصة للتأكيد على أن التعليم قضية وطن

المنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي يحضر بقوة في الإعلام المغربي والعربي

العدوني : المؤتمر الوطني عرس طلابي ديمقراطي نضالي دفاعا عن المعرفة والإصلاح

ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية