منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

فرع تطوان ينظم مخيمه الصيفي السنوي بتارغة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2010 الساعة 26 : 16


نظمت منظمة التجديد الطلابي – فرع تطوان – مخيمها الصيفي السنوي تحت مسمى ’’ مخيم رواد النهضة 3 ’’ طيلة الفترة من 8 إلى 16 يوليوز 2010 بشاطئ تارغة ( على بعد 70 كلم من تطوان )، تحت شعار : ’’ ريادة ، تمكن ، تميز ’’ .
وعرف المخيم حضور حوالي 60 من أعضاء ومنخرطي ومتعاطفي المنظمة ، كما عرف أيضا حضور عدد مهم من التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا والمقبلين على الجامعة .
فإلى جانب الأنشطة الترفيهية بالمخيم عرف برنامج المخيم تنظيم عدد من الورشات والمحاور والأمسيات أغنت البرنامج وجعلته متميزا ومفيدا أفسحت فيه مجالا للتكوين والترويح.
فقد أطر عدد من الأطر محاور توزعت بين الفكري والسياسي والثقافي والتربوي ، من بينها محاضرة الأستاذ محمد جبرون حول الأفعال السياسية للرسول صلى الله عليه وسلم ، ومحاضرة للأستاذ سلمان بونعمان حول بناء جيل النهضة ، كما ناقش الأستاذ محمد الغروس موضوع العنف والحوار نظريا وعلى مستوى التطبيق ، أما الأستاذ بلال التليدي فقد حاضر في موضوع العلمانية والأمازيغية وموضوع التدافع القيمي بالمغرب.
هذا وقد عرفت االفترة الصباحية تنظيم عدد من الورشات المهمة ناقشت عددا من أوراق المنظمة (الدعوية ، الثقافية ، النقابية .. ) ، كما ناقشت كيفية المساهمة في نصرة قضايا الأمة ، ووجهت عدد من الورشات إلى جانب الكتابة العامة ككتابة التقارير وتنزيل المخططات ...
ومن بين الفقرات اليومية المهمة بالمخيم فقرة ’’فقه الشباب’’ التي ناقشت عدد من القضايا الفقهية المتعلقة بالشباب والواقع. يذكر أن الفترات الليلية كانت تعرف تنظيم عدد من السهرات منها سهرة الإبداعات وسهرة السينما وسهرة قضايا الأمة كما ختم المخيم كالعادة بالأمسية الختامية للمخيم والتي عبرت عن مدى نجاح المخيم وتحقيقه لأغلب أهدافه في ظل جو من الإبداع والتنافس والتميز..

"عبد الحي الصالح "



2588

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي

فرع تطوان بيان ضد التحرش الجنسي بالطالبات

فرع تطوان ينظم مخيمه الصيفي السنوي بتارغة

انطلاق برنامج رمضان بفرع تطوان

فرع تطوان انطلاق عملية استقبال الطالب الجديد 2010

فرع تطوان ينظم رحلة للمعرض الدولي للكتاب بمشاركة فرع طنجة

حضور قوي ومشاركة فاعلة في الملتقى الداخلي لفرع تطوان

فرع تطوان : دورة تكوينية في تقنيات الإعلام الإلكتروني

فرع تطوان : الدورة التكوينية رقم 2 في مجال الإعلام

فرع تطوان ينظم مخيمه الصيفي السنوي بتارغة

فرع تطوان ينظم رحلة للمعرض الدولي للكتاب بمشاركة فرع طنجة

المؤتمر الوطني الرابع لمنظمة التجديد الطلابي

فرع تطوان ينظم يوما دراسيا استعدادا للمؤتمر الوطني

فرع تطوان ينظم مؤتمره المحلي الرابع نهاية هذا الأسبوع

فرع تطوان ينظم حفلا للعضوية لعدد من الطلبة الجدد

فرع تطوان ينظم دورة تكوينية في التقارير والأرشيف

فرع تطوان ينظم مخيمه الصيفي بشاطئ أمتار

فرع تطوان ينظم مهرجانا طلابيا للفيلم القصير

ورشة بكلية الآداب بتطوان استعدادا للمنتدى الفكري "الدين والدولة"