منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

اللجنة التنفيذية تعقد لقاءها 14 على هامش اليوم الدراسي الأول


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2010 الساعة 35 : 16


عقدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي لقاءها الرابع عشر على هامش اليوم الدراسي الأول المنعقد بمدينة الدار البيضاء طيلة يومي السبت والأحد 26/72/ شعبان 1432هــ الموافق لـ : 07/08 / غشت 2010م، وقد وقفت وتدارست اللجنة التنفيذية في هذا اللقاء عددا من النقط والمحاور ذات العلاقة بقضايا ومجال اشتغالها وتصدرها -بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم وتذكير دعوي خاص بشهر رمضان- كلمة افتتاحية للأخ رئيس المنظمة محسن موفيدي تطرقت للسياق العام الدولي والوطني الذي ينعقد فيه هذا اللقاء وما يشكله من نقطة انطلاق واستشراف لموسم جديد، بعد الوقوف عند مستجدات الجامعة المغربية، وما تعيشه من تحولات وتحديات بيداغوجية، تعليمية اجتماعية وقيمية، وكذا حصيلة سنة من الإنجازات والمكتسبات وبعض التحديات التي ما تزال قائمة ضمن خطط وبرامج مرحلة 2009/2011.
كما وقف اللقاء عند عدد من المستجدات والنقط منها نتائج المؤتمر الرابع لحركة التوحيد والإصلاح حيث قرر الإخوة بعث رسالة تهنئة إلى المكتب التنفيذي للحركة في شخص الرئيس الأخ المهندس محمد الحمداوي، تثمن فيها الأجواء الديمقراطية التي عاشها المؤتمر، والثقة العالية التي منحها أعضاؤه للقيادة الجديدة، كما وقف اللقاء تقييما ومدارسة عند عدد من المحطات والأنشطة من بينها ملتقى الدعاة الشباب في دورته الرابعة المنعقد مؤخرا بمدينة مكناس وكذا الأكاديمية الصيفية لأطر الغد التي أسدل الستار على أشغالها في الخامس من الشهر الجاري بمدينة القنيطرة، و قام الإخوة ببرمجة موعد جديد للجامعة الصيفية التي ينتظر أن تنظم بداية الدخول الجامعي المقبل.
كما وقف اللقاء عند محطة المخيمات الصيفية التي تعقدها فروع المنظمة على امتداد التراب المغربي، حيث قامت اللجنة بالتنويه بالمجهودات التي تبذلها فروع المنظمة بهذا الخصوص، وتحديد مجموعة من التدابير والإجراءات التي من شأنها تطوير وتجويد أداء هذه المحطات التربوية والتكوينية والترفيهية.
هذا وقد عقدت اللجنة التنفيذية الشطر الأول من اليومين الدراسيين حيث وقفت على أهم الإنجازات التي نفذت خلال هذه السنة ، وحددت أهم التحديات التي ما زالت تعترض تنفيذ خطة وبرنامج هذه المرحلة، وذلك انطلاقا من الأرضية التي أدلى بها الأخ الرئيس بين يدي الإخوة، والتي شكلت ورقة للوقوف عند السير العام لعمل منظمة التجديد الطلابي سواء على المستوى الوطني أو الجهوي أو المحلي أو ما تعلق بسير لجنتها التنفيذية وموقعها في ساحة المشاريع المجتمعية التي تتعاون وتتدافع معها
. وتجدر الإشارة إلى أن الإخوة أعضاء اللجنة التنفيذية تقدموا بعروض مختلفة كل حسب الملف الذي يتولى تدبيره وهو الأمر الذي ساعد على تعميق النقاش والوقوف بشكل دقيق عند أهم المكاسب خلال هذه السنة، وكذا عند أهم التحديات والإكراهات التي اعترضت سبيل التفعيل الجيد للبرنامج السنوي لكل وظيفة.
وبعد ذلك تم ختم اللقاء الوطني و اليوم الدراسي بالدعاء الصالح للقائمين على هذا العمل وكل المسلمين والمسلمات وللأمة الإسلامية جمعاء.


" محمد لغروس "



3402

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اللغة العربية تخترق الشبكة العنكبوتية

كيف أمارس رياضة الجري :فوائد الجري

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

فرع المحمدية ينظم الملتقى الشتوي الرابع.

الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

جمعة الغضب

فرع سطات ينظم الملتقى التربوي الثاني

المنتدى الوطني يطرح مشاكل الإصلاح السياسي بالمغرب

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

منظمة التجديد الطلابي تنظم الجامعة الربيعية الثانية بالدار البيضاء

الجامعة الشتوية لمنظمة التجديد الطلابي تناقش أولوياتها المرحلية

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

جمعة الغضب

المنتدى الوطني يطرح مشاكل الإصلاح السياسي بالمغرب

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

منظمة التجديد الطلابي تنظم الجامعة الربيعية الثانية بالدار البيضاء

منظمة التجديد الطلابي بفاس تعلن انطلاق حملة

المهرجان الوطني للفن والإبداع الطلابي في دورته الثانية

ندوة التجديد الطلابي تدعو لمحاكمة نائب والي الأمن بمراكش