منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

مراكش : إجبار مدير الحي الجامعي للحضور الفوري


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2010 الساعة 11 : 17


أجبر مدير الحي الجامعي بمراكش للحضور الفوري لملحق الحي الجامعي الخاص بالإناث بعد أن اهتز هذا الأخير بأصوات عشرات الطالبات زوال يوم الأربعاء 6 أكتوبر 2010 احتجاجا على مجموعة قرارات غير عادلة اتخذتها إدارة الحي الجامعي، والمتمثلة أساسا في تقليص المدة القانونية للإقامة من أربع إلى ثلاث سنوات، وعدم السماح للطالبات كلية العلوم السملالية في الاستفادة من الملحق، شأنهن شأن بقية طالبات السلك الثالث، بالإضافة إلى غياب مجموعة من البنى التحتية الأساسية كالمطعم وأماكن الاستحمام.

وصرحت اللجنة التي أجرت الحوار مع مدير الحي الجامعي والمكونة من ست طالبات، أن السيد المدير نفى للطالبات علمه بمجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها ملحق الحي الجامعي، فيما أعطى تبريرات غير مقنعة لمشاكل أخرى كعدم تسجيل طالبات كلية العلوم السملالية بدعوى بعد الكلية عن المكان المذكور في حين أن المسافة بينهما لا تتجاوز 500 متر، كما وعد بحل بعض المشاكل الصغرى المتعلقة ببعض الاصلاحات في البنى التحتية.
ويشار إلى أن هذه الوقفة الاحتجاجية تعد الثانية في السنتين الأخيرتين، إذ سبق تنظيم وقفة في المكان ذاته أواخر الموسم الجامعي المنصرم دون أية استجابة من الإدارة الوصية.

"يونس الزهير "



2808

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

الإدمان على الأنترنيت يؤدي إلى العزلة وتغير المزاج وانقطاع العلاقة الأسرية

جمعة الغضب

الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي

الجامعة الربيعية تناقش موضوع اللغة في التعليم

منظمة التجديد الطلابي بفاس تعلن انطلاق حملة

ندوة التجديد الطلابي تدعو لمحاكمة نائب والي الأمن بمراكش

هجوم إرهابي جديد لعصابة النهج القاعدي على طلبة الحقوق بمراكش

مصالح الامن تفتح تحقيقا حول هجوم اللقاعديين على الطلبة بمراكش

فرع مراكش ينظم جمعه العام السنوي الختامي

مراكش : إجبار مدير الحي الجامعي للحضور الفوري