منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

التجديد الطلابي تفتتح المنتدى المحلي في نسخته 1 بأكادير


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 دجنبر 2011 الساعة 47 : 22


 

افتتح طلبة منظمة التجديد الطلابي فرع أكادير منتداهم المحلي في نسخته الأولى في جو من الحماسة والحضور الجماهيري الغفير من الطلبة وممثلين عن الهيئات الشريكة لمنظمة التجديد الطلابي.

بعد آيات من الذكر الحكيم لم يخلف المنشد الكبير عبد الرحيم كشول موعده مع محبيه ،فقد أحيا أمسية الافتتاح مع مجموعته في ظل من التفاعل المتبادل مع الجماهير الحاضرة ،بمركب جمال الذرة بأكادير .ويأتي هذا المنتدى المحلي في إطار الأنشطة التي دأبت منظمة التجديد الطلابي على تنظيمها في إطار خدمة مصالح الطلاب العلمية والثقافية وانسجاما مع الخط النضالي العلمي للمنظمة .

وفي كلمة أولى للكاتب المحلي لمنظمة التجديد الطلابي "صلاح الدين عياش" ،الذي عبر في كلمته عن الشكر والتقدير لكل الحاضرين ،وفي نفس السياق تحدث صلاح الدين عياش عن دور الانتخابات البرلمانية التي شهدها المغرب في رسم مغرب الديمقراطية ومغرب يقرر مصيره الشعب . كما هنأ في كلمته عبد الإله بن كيران ،الرجل البطل الذي يعتبر منارة من منارات البطولة ومنارة من منارات الحركة الإسلامية بالمغرب . وفي سياقه حيا صلاح الدين عياش معتقل منظمة التجديد الطلابي "محمد لمام الحيرش" الذي اختطفته أيدي القمع المغربية من الموقع الصامد –أكادير- .

كما تحدث الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية "عبد الجبار القسطلاني" عن اللحظة التاريخية التي يعرفها العالم العربي ،مرور بالمغرب الذي يعيش اليوم مرحلة متميزة في تاريخه وذلك عن طريق ثورة صناديق الاقتراع التي أفرزت عن فوز حزب العدالة والتنمية الذي حصل عن مليون وستمائة ألف صوت وطنيا. كما أكدا بأن الشعب المغربي كان ذكيا في اختيار الحزب المناسب الذي يخدم توجه المصداقية والشفافية

والإصلاح العام.

 

ومن جهته كذلك دعا المسؤول  الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح "عبد الرحيم الغاتي "إلى ضرورة إقامة الدين على أركانه الحقيقية الحقة كما دعا كذلك إلى ضرورة رد الاعتبار للبحث العلمي لأداء رسالة الاستخلاف في الأرض بشكل حقيقي معقول . كما أضاف إلى أن المغرب كان استثناء تميز به في خطه الثوري النضالي سيرا على ركب الدول العربية والمغاربية التي بدأت تقطف ورود الربيع العربي وثمار التضحيات الجسام التي قدمتها الشعوب مع بداية الربيع العربي.

وفي كلمة اللجنة التنفيذية في شخص المسؤول التكويني لمنظمة التجديد الطلابي "حسن حما"  الذي بارك للحركات الإسلامية فوزها في الانتخابات الأخيرة ،كما أكد من داخل منظمة التجديد الطلابي على ضرورة الاستمرار في الخط النضالي الذي تخطوه المنظمة، كما أضاف بأن الساحة الجامعية تبقى محور من محاور العلم والمعرفة باعتبارها الدافع والرهان الحقيقي لإخراج النخب المستقبلية التي ستخدم الوطن الحبيب بكل صدق وأمانة. ليذكر من خلال حديثه كذلك بالمناظرة الوطنية التي تعتزم منظمة التجديد الطلابي إجراءها خلال هذه المرحلة  للنظر في المسار التعليمي للمغرب . كما دعا كل الفصائل الطلابية والفعاليات الطلابية إلى ضرورة تشكيل جبهة طلابية للدفاع عن مصالح الطلبة ومواجهة المخططات التعليمية الفاشلة .

الزاهر محمد



1339

1




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- انتحار المنظمة

طالب

كنت حاضرا في القاعة تلبية لنداء المنظمة الطلابية ولكن للاسف سجلت مجموعة من الملاحظات التي اعتبرها ضرورية لنقد حقيقي :
- لقد فاجأتني كلمة الكاتب المحلي صلاح عياش والدي احتوت في مجملها تهنئة لحزب العدالة والتنمية ولم يتطرق فيها الى مشاكل الطلاب والجامعة وكأن المنتدى كله عقد من اجل العدالة والتنمية .
- الاطناب المبالغ فيه في حق الفوز التاريخي للعدالة والتنمية .
- غياب الجماهير الطلابية عن حفل الافتتاح وحضور وازن لاعضاء التنظيمات الحاضرة .
اعتقد ومن اجل تقوية دور المنظمة ان نضع معالم للفرز بين ما هو سياسي وما هو نقابي .
نعم لنا تقاطعات مع الشركاء ولكن ليس الى حد الدوبان .
واخيرا اقول ان كنا الواجهة السياسية لحزب العدالة والتنمية فلنقلها بصراحة ومن باب الوضوح وامام الطلبة وان لم نكن دلك فلنحدد ونضبط امورنا بشكل واضح
مع تحياتي

في 07 دجنبر 2011 الساعة 50 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قوات الأمن تتدخل بعنف ضد وقفة طلابية أمام رئاسة الجامعة بفاس

تكنولوجيا من أجل التغيير

الرياضة سر الشباب الدائم : تذهب الغضب وتعيد الحيوية للجسم

كيف أمارس رياضة الجري :فوائد الجري

الجامعة الشتوية لمنظمة التجديد الطلابي تناقش أولوياتها المرحلية

ندوة لمنظمة التجديد الطلابي حول تحولات المشهد الثقافي بالمغرب

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

منظمة التجديد الطلابي تنظم مهرجانا خطابيا

إدمون المالح يهاجم توظيف ’’الهولوكوست’’ في المغرب لأهداف سياسية وإيديولوجية

قوات الأمن تتدخل بعنف ضد وقفة طلابية أمام رئاسة الجامعة بفاس

الجامعة الشتوية لمنظمة التجديد الطلابي تناقش أولوياتها المرحلية

ندوة لمنظمة التجديد الطلابي حول تحولات المشهد الثقافي بالمغرب

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

منظمة التجديد الطلابي تنظم مهرجانا خطابيا

فرع المحمدية ينظم الملتقى الشتوي الرابع.

مهندسو المستقبل يناقشون واقع وآفاق المهندس والمقاولة المغربية

الملتقى الداخلي لفرع تطوان يحشد مناضليه لاستضافة المنتدى الطلابي

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر